مميزات وعيوب

مميزات برج الدلو و 5 عيوب تابعة لهذه الشخصيات غريبة الأطوال

مميزات برج الدلو، وأيضاً عيوب برج الدلو أحد أهم الشخصيات المثيرة للأعجاب، كونهم يتميزون ببعض المميزات المثالية التي تفرقهم عن غيرهم من الأبراج الأخرى.

Advertisements

مميزات برج الدلو كثيرة وعديدة، وله شخصية مستقلة بنفسه، حيث يُعتبر برج الدلو ضمن الأبراج الإثنى عشر و ترتيبه الحادي عشر. ويفضل مواليد هذا البرج اللون الأزرق الفاتح، وكذلك اللون الفضى. علاوة على ذلك نجد أن أرقام حظ الدلو هم: 4، 7، 11، 22، 29. ومن جانب آخر، الدلو يتوافق بشكل كبير مع برج الأسد، وأيضاً لا يتوافق بشكل كبير مع برج القوس.

من جانب آخر، برج الدلو يقع تحت حكم كوكبي أورانوس، وأيضاً زحل، وهم البرج التابع إلى عنصر الهواء. حيث يتمتع الدلو بالكثير من المميزات والصفات وكذلك العيوب، كغيره من الأبراج الأخرى. والأن دعنا نتعرف على المزيد من مميزات الدلو بشكل مثالي.

مميزات برج الدلو

برج الدلو يتميز بالكثير من المميزات المثالية والتي تعطيه شخصية رائعة ومثالية للكثير من الأشخاص. علاوة على ذلك الدلو من أهم الأبراج التى تقدر وبشكل كبير التعامل معها بسهولة كبيرة جداً. 

ولأنه ضمن العناصر الهوائية، فأنه شخص مرح وهوائي ولديه المزيد من الانطباعات المثالية. وله الكثير من الأشخاص التى يكونها بصفة الصداقة الدائمة، فما هي أهم مميزات برج الدلو؟ تابع لتعرف المزيد.

مميزات برج الدلو و 5 عيوب تابعة لهذه الشخصيات غريبة الأطوال
مميزات برج الدلو و 5 عيوب تابعة لهذه الشخصيات غريبة الأطوال

1. مميزات برج الدلو بامتلاكه شخصية مستقلة

من أهم مميزات الدلو أنه يتمتع بشخصية مستقلة، وله الكثير من المواقف الحاسمة في قراراته. ولذلك لا يمكن أبداً التحكم في شخصية برج الدلو بشكل أو بآخر، أو إفراض الآراء على هؤلاء الأشخاص.

Advertisements

وبالتالي، الدلو من أهم الأشخاص التى تتمتع بشخصية مثالية ولها قرارات حاسمة وغير مفروضة عليهم. لذلك الكثير من الأبراج الأخرى، قد تواجه بعض المشاكل في التعامل مع برج الدول خاصة فيما يتعلق بفرض الرأي، وهذا ضمن مميزات الدلو.

2. مميزات الدلو في التفكير المثالي في التجارة

أحد أهم مميزات برج الدلو، أنه يفكر بشكل مثالي، خاصة فيما يتعلق بأمور الإدارة أو الأعمال الضخمة التى وكلت إليه. ولذلك نجد أن الدلو أحد أهم الأبراج التى تتميز بالكثير من المميزات المثالية في تنمية التجارة التابعة له أو للغير.

ومن جانب آخر يمتلكون قدرة كبيرة حول إدارة الأعمال التجارية بصفة كبيرة كونه شخص ريادي. أيضاً لديهم أفكار كثيرة وجيدة حول تشكيل سياسات ونظريات حديثة فيما تهم التجارة الخارجية أو حتى التجارة المحلية على مستوى المدينة أو المحافظة أو الدولة.

3. مميزات برج الدلو في التواصل المثالي مع الآخرين

أحد أهم مميزات برج الدلو بشكل كبير جداً، إنه يحب دائماً التواصل مع الكثير من الأشخاص بشكل جيد. ذلك لأن الدلو يُعتبر برج اجتماعي، يحب دائماً التعرف على الكثير من الأشخاص والتعامل معهم بشكل جيد وحسن.

Advertisements

الدلو بارع جداً في تمحو الكلام والمحادثة العالية والتفاعل مع مجموعة غريبة منه من الأشخاص. ذلك ما يجعل أشخاص الدلو قادرين في التعامل بسلاسة وحرية مع شخصيات أخرى مختلفة، ولهم قدرة كبيرة حول التكيف مع أي ظرف لهؤلاء الغرباء.

4. يتميز برج الدلو في تكوين الصداقة بعيدة المدى

برج الدلو حريص كل الحرص في تكوين صداقات مختلفة، وبالنظر إلى برج الدلو بأنه شخص مثالي يقدر التعامل مع الآخرين. فمن هذه الشخصية يمكن لـ برج الدلو التعامل مع الآخرين بشكل كبير ويمكن له تكوين الكثير من الصداقات الفاضلة.

أصحاب برج الدلو دائماً يتميزون بأنهم يكونون الكثير من الأصدقاء المثالية والتي تدوم معهم كونهم محبين لهذا البرج. برج الدلو دائماً لطيف مع الآخرين، ويحب دائماً إسعاد وإضحاك الناس بشكل كبير. كذلك يعملون على رفع معنويات الآخرين من الأصدقاء، دون الرغبة في الحصول على أي شيء من هؤلاء في مقابل ما يفعلونه تجاه الأصدقاء.

5. مميزات الدلو في العاطفة والشوق

أحد أهم مميزات برج الدلو في العاطفة والشوق تجاه شريك حياته، حيث يكن له الكثير من الحب والسعادة. أيضاً الدلو يحتاج إلى من يهتم به بشكل كبير لإظهار هذه السعادة على مدار الساعة، وأنه شخص مُتيم بشريك حياته أن كان يلبي كافة احتياجاته.

بالتالي نجد أن برج الدلو يملك الكثير من العاطفة الكبيرة والمثالية والتي يتأثر بها بشدة عندما يتعلق الأمر بمشاعرهم الشخصية. لكن في الغالب نجد أن برج الدلو يخفي الكثير من هذه المشاعر الجميلة عن الآخرين، ولا يقدرون البوح بها لأي شخص مهما كان مقرب منه.

6. يمتاز الدلو بالتسامح

أحد أهم صفات ومميزات برج الدلو والتي يغفل عنها الكثير من الأشخاص، أنه يمتاز بشدة بالتسامح والعفو عن الآخرين. ذلك لأن برج الدلو يتأثر بتكوين الكثير من الصداقات المثالية، ويحب دائماً إطالة أمد هذه الصداقات لمدى الحياة.

علاوة على ذلك، الدلو يمتاز بمسامحة الأشخاص المقربين منهم، خاصة عندما يتعلق الأمر بالأخطاء في حقهم مراراً وتكراراً. وبالتالي عندما يأتي الشخص المقرب من الدلو ويقدم له اعتذاره، يقوم فوراً الدلو بمسامحة هذا الشخص، دون تردد.

مميزات برج الدلو و 5 عيوب تابعة لهذه الشخصيات غريبة الأطوال
مميزات برج الدلو و 5 عيوب تابعة لهذه الشخصيات غريبة الأطوال

عيوب برج الدلو

برج الدلو له الكثير من العيوب، والتي لا يغفل عنها الكثير من الأشخاص، وهذه العيوب ظاهرة بشكل كبير. وبالتالي نجد أن برج الدلو له المزيد من المميزات وأيضاً له المزيد من العيوب، وسوف نوضح أهم العيوب الخاصة ببرج الدلو.

علاوة على ذلك، برج الدلو قد يحتاج إلى الكثير من التنبيهات والتحذيرات التى تتعلق في حياته الشخصية. كذلك يحتاج الدلو إلى التغييرات المتتالية من بيئة إلى أخرى، بهدف اعتدال مزاجه المتقلب. ومن أهم عيوب برج الدلو، نجد التالي.

1. عيوب برج الدلو في تقلب المزاج

أحد أهم عيوب برج الدلو أنه متقلب المزاج بشكل كبير، وبالتالي يجعلون من المشاعر التى يشعرون بها تجاه الآخرين محرك أساسي لهم. ذلك ما يفسر أن هذه الشخصيات تتقلب في المزاج من وقت إلى آخر وبشكل كبير.

أيضاً الدلو ليس له أي انطباعات شخصية حول تقدير الآخرين من حولهم، خاصة فيما يتعلق بتوقع التصرفات الخاصة بهم في الحياة. ذلك ما يجد الأبراج الأخرى، أو الأشخاص الأخرى تجد صعوبة كبيرة في التعامل مع الدلو في مسألة تقلب المزاج، وهذا يعكس مميزات برج الدلو في التعامل مع الآخرين بشكل عام.

2. عيوب الدلو في الخوف الشديد من الارتباط

قد يكن برج الدلو الكثير من المشاعر المثالية للآخرين خاصة فيما يتعلق بشريك حياته، فهي إحدى أهم مميزات برج الدلو. لكن من جانب آخر، نجد أن برج الدلو يشعر بخوف شديد حول مسألة الارتباط الشخصي بالآخرين.

ليس بهدف التهرب من المسؤولية ولكن قد يجدون صعوبة كبيرة في التخلي عن حريتهم الشخصية وربطها بشخص آخر. ولذلك لا يسمح ابداً الدلو دخول قلوب الناس بشكل سهل، ذلك لأن الحب عند الدلو يقيد حريتهم بشكل كبير.

كما نجد أن الدلو يسير على مبدأ قد لا يكون ضمن مميزات هذا البرج، إلا أنه مبدأ حياتي يعيشون به، وهو: استمتع بحياتك، وأترك الآخرين يستمتعون بحياتهم الشخصية. ولذلك يحتفظ بهذا المبدأ بشكل كبير ويعمل به دائماً.

3. عيوب الدلو في العناد بعكس المميزات

ضمن عيوب برج الدلو، أنه شخص عنيد جداً، رغم أن برج الدلو يحترم الكثير من الشخصيات المقربة من حياته. إلا أن العناد لا يُعد صفة حسنة للدلو أو أي برج آخر، حال كان الشخص يحب الاستماع للآخرين مثل الدلو.

وقد أوضحنا سابقاً، أن برج الدلو لا يقدر أحد أن يفرض رأيه عليهم بشكل كبير، وهذا ما يُعتبر ضمن العناد. بالتالي نجد أن الدلو شخص عنيد في كافة الأمور التى تخصهم وبشكل كبير، خاصة فيما يتعلق بالحياة الشخصية.

كذلك نجد أن الدلو يعتقد في رأيه الشخصي، أنه شخص سليم الأعتقاد، ولا يقدر أحد أن يغير هذا الاعتقاد. نظراً لأنهم يعتبرون آرائهم الشخصية هي الصحيحة دائماً وبشكل كبير، ولا توجد أي أفكار أو أشخاص آخرين، يفكرون أفضل منهم.

4. الانعزال ضمن عيوب الدلو

رغم أن الدلو يحب تكوين الكثير من الصداقات، ويُعتبر ضمن مميزات برج الدلو، أنه يتحدث مع الآخرين بشكل جيد. إلا أن هذه الشخصيات تحب وبشكل كبير وعلى فترات كثيرة وطويلة الانعزال والابتعاد عن الآخرين.

كذلك يفضلون الابتعاد عن كافة المشاركات التى تخص الآخرين، حول نشاطات أو تجمعات أخرى مليئة بالكثير من الناس. ذلك ما يضيع على أصحاب هذه الشخصيات الكثير من الفرص الرائجة حول تنمية المهارات أو التواصل الاجتماعي بشكل مثمر خاصة فيما يتعلق بأعمالهم الشخصية.

مميزات برج الدلو و 5 عيوب تابعة لهذه الشخصيات غريبة الأطوال
مميزات برج الدلو و 5 عيوب تابعة لهذه الشخصيات غريبة الأطوال

5. عيوب الدلو في عدم إيجاد حلول مثالية

برج الدلو له الكثير من المميزات المثالية خاصة فيما يتعلق بأعماله الشخصية، وأن كان ريادي أو صاحب عمل. وبالتالي ضمن العيوب أن برج الدلو لا يقدر أبداً على إيجاد أي حلول مثالية فيما يتعلق بالعمل أو حياته الشخصية.

ذلك لأن الدلو يعتقد دائماً أن رأيه هو الأول والصائب حول الكثير من الأمور الحياتية. كذلك يتبعون مبدأ آخر فيما يتعلق بالقرارات الختامية والحياتية، وهذا المبدأ هو: أما أبيض أو أسود.

ختاماً، مميزات برج الدلو، أو عيوب برج الدلو، قد لا تتفق أبداً بين شخص وآخر، أو شخص ومجموعة، أو مجموعة ومجموعة أخرى. وبالتالي يمكن أن تتوافق هذه المميزات على شخص وقد لا تتفق مع شخص آخر، كذلك العيوب.

Advertisements
Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: