فوائد وأضرار

كم سعرة حرارية في البرتقال، وما هي 5 فوائد صحية لعصير البرتقال؟

سؤال وجيه للجميع، كم سعرة حرارية في البرتقال؟ وما هي القيم الغذائية للبرتقال؟ الكثير يسأل حول الفوائد الصحية والسعرات التى تفيد الجسم بشكل أو بآخر.

Advertisements

كم سعرة حرارية في البرتقال؟ السعرات الحرارية لبعض الفواكه ومنها البرتقال يجب تناولها. وبالتالي، سوف نتعرف على السعرات بالكامل، المفيدة للجسم بشكل خاص.

يجب معرفة كم سعرة حرارية في البرتقال، خاصة عند بداية فصل الشتاء. حيث يقبل معظم الأشخاص على تناول البرتقال بكثرة. نظراً لأن المحتوى الغذائي مرتفع من فيتامين سي. كما أنه يُساعد على تقوية الجهاز المناعي لدى الكثير من الأشخاص ويُقلل فرص الإصابة بنزلات البرد وأيضاً الإنفلونزا.

بعض متبعي الدايت يتناول البرتقال بهدف السعرات الحرارية الموجودة به. خوفاً من أن تكون السعرات الحرارية الموجودة في الفواكه الأخرى غير البرتقال قد تكون غير نافعة أو ضارة على الصحة في هذا الفصل.

سوف نستعرض السعرات الحرارية في البرتقال وقيمة الغذائية. كذلك سوف نعرف تأثيره على الوزن، ومعرفة المزيد من المعلومات المهمة. كم سعرة حرارية في البرتقال؟ هذا ما سوف نتعرف عليه تابع المزيد من التفاصيل.

كم سعرة حرارية في البرتقال
كم سعرة حرارية في البرتقال

كم سعرة حرارية في البرتقال

أكدت وزارة الزراعة الأمريكية، أن السعرات الحرارية في البرتقال تختلف عن أي ثمرة فواكه أخرى. حسب الحجم وكذلك حسب الكمية المستهلكة منه. ونوضح ذلك في التالي ذكره:

Advertisements
  • برتقالة واحدة تزن 69 جرام تحتوى على ما يقرب 45 سعرة حرارية.
  • برتقالة واحدة تزن 100 جرام تحتوي على ما يقرب 47 سعرة حرارية.
  • كوب واحد من شرائح البرتقال يحتوي على 180 جرام بموجب 85 سعرة حرارية.

وبالتالي، شُرب كوب واحد من البرتقال سوف يفيدك بالسعرات الحرارية. يُمكنك أيضاً تضمين البرتقال ضمن نظام غذائي يفيد الجسم بشكل جيد، لأنه يمنع الأمراض ويعزز الصحة ويقدم الحديد للجسم والعديد من الفوائد الأخرى المثيرة للعجب.

عدد السعرات الحرارية في عصير البرتقال

عصير البرتقال يحتوي على عدد سعرات حرارية ملائمة ومناسبة للجسم. يُمكنك الاستفادة منها حال كنت تحتاج إلى الزيادة أو النقص في السعرات الحرارية. وبالتالي، تعرف على عدد السعرات في البرتقال، فما هي؟ تابع لتعرف المزيد.

  • 1#. يحتوي 100 جرام من عصير البرتقال على ما يقرب 44.9 سعرات حرارية.
  • 2#. يحتوي كوب واحد من العصير للبرتقال على 248 جرام ويحتوي على ما بين 110 الى 112 سعرة حرارية.

مع هذه السعرات الحرارية المفيدة للجسم والتابعة للبرتقال، سوف تحصل على صحة جيد. ذلك في حال تناول البرتقال بشكل معتدل، كذلك بتوصيات الطبيب المختص أن كان لديك أي مشاكل صحية.

القيم الغذائية في البرتقال
القيم الغذائية في البرتقال

ما هي القيمة الغذائية للبرتقال؟

عند تناول ثمرة برتقال واحدة فقط منه، سوف يحصل الجسم على المزيد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم. سوف نتعرف على القيم الغذائية في ثمرة البرتقال عبر الجدول التالي:

Advertisements
العنصر الغذائيالقيمة الغذائية
الدهون0.2 جرام
الصوديوم1.4 ملليجرام
البوتاسيوم232 ملليجرام
الكربوهيدرات18 جرامًا
الألياف3.1 جرامًا
السكر12 جرامًا
البروتين1.3 جرام
الاجتياج اليومي لفيتامين أ6.9%
فيتامين سي138%
الكالسيوم4.6%
الحديد1%
السعرات الحرارية في البرتقال
السعرات الحرارية في البرتقال
السعرات الحرارية في البرتقال

فوائد البرتقال لإنقاص الوزن

عادة ما يدخل البرتقال في اشباع الجسم ويُقلل من الوزن، وقد صنف خبراء التغذية البرتقال على أنه ضمن الفواكه الشتوية. كما كان التصنيف أنه يُساعد على فقدان وإنقاص الوزن بشكل جيد وذلك لعدة أسباب، كان منها ما يلي:

  1. البرتقال مُنخفض السعرات الحرارية.
  2. يُعتبر حاسبة مؤشر كتلة الجسم BMI.
  3. البرتقال يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء ويقلل الوزن. ذلك بفضل محتواه العالي من الألياف التى تساهم في كبح الشهية. فضلاً عن القدرة الكبيرة في تحسين حركة الأمعاء وكذلك تسهيل عمليتي الهضم والإخراج مع ضبط نسب السكر الموجودة في الدم.
  4. يحتوي البرتقال على نسب كبيرة من الماء، والتي تُقدر بحوالي 87% من القيم الغذائية. كما أنه يساعد على ترطيب الجسم ويُقلل الشعور بالجوع، كما أنه يُعزز عملية التمثيل الغذائي عند تناوله.
  5. فوائد البرتقال لا تقتصر ابداً على فيتامين سي الموجود به، إذ أنه يقوي المناعة. كذلك يعمل على الوقاية من السمنة ويرفع معدل حرق الدهون التى توجد بالجسم، وذلك حسب الدراسة التى أجريت عليه في العام 2014.

ختاماً، كم سعرة حرارية في البرتقال يُمكن تناولها في اليوم؟ عادة ما يُنصح بحبة واحدة أو حبتين، لكن يُفضل تناول حبة واحدة. وبالتالي، سوف تحصل على المزيد من القيم المهمة والغذائية لصحة الجسم بشكل أو بآخر.

Advertisements
Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *