فوائد وأضرار

السعرات الحرارية فى الجبنة القريش 5 فوائد صحية للجبن

ما هي السعرات الحرارية في الجبن القريش؟ ما هي القيم الغذائية؟ المزيد من الفوائد الصحية في الجبنة القريش سوف نتعرف عليها الآن.

Advertisements

السعرات الحرارية فى الجبنة القريش، واحدة من أهم الأطعمة التي تفيد صحة الجسم بشكل كامل. ذلك لأن الجبن القريش يحتوي على سعرات حرارية منخفضة نسبياً، وينقص الوزن.

كوب واحد من الجبنة القريش قليل الدسم يحتوي على نسبة 2% على 180 سعرة حرارية. بينما يحتوي كوب واحد من الجبنة القريش قليل الدسم بنسبة 1% على 164 سعرة حرارية. جدير بالذكر أن السعرات الحرارية الموجودة فى الجبنة القريش، تختلف باختلاف نوعها. وكذلك كمية الدسم التي توجد فيها.

مع وجود المزيد من السعرات الحرارية التى تفيد الجسم في إنقاص الوزن وتحسين البشرة. يُعتبر عامل مهم وأساسي يجب تضمينه ضمن نظام غذائي مفيد للصحة بشكل كبير جداً. علاوة على ذلك هناك الكثير من الأعمال الأخرى التى تفيد البشرة يُمكن تضمينها مع الجبن القريش.

السعرات التى توجد فى الجبنة القريش تفيد الجسم والعظم والصحة بشكل عام. وهذا ما سوف نتعرف عليه في هذه المقالة. فما هي السعرات المفيدة في الجبنة القريش للجسم؟ تابع لتعرف المزيد من المعلومات المهمة.

السعرات الحرارية فى الجبنة القريش

الجبنة القريش هي أهم أنواع الجبن منخفضة السعرات الحرارية والتي تفيد الجسم بشكل جيد ولها طعم رائع. لم يكن من المفيد أن عدد السعرات الحرارية في الجبنة القريش من أهم الموضوعات بحثاً على محركات البحث. وقد زادت شعبية تناول الجبنة القريش في السنين الأخيرة لدرجة كبيرة جداً، وغالباً كان يُنصح بتناولها مع نظام غذائي صحي مفيد.

Advertisements

الجبنة القريش تحتوي على كميات كبيرة من البروتين، وتحتوي على عناصر غذائية أساسية أخرى. وبالتالي، أدى ذلك إلى زيادة شهرة الجبنة القريش بين الرياضيين وبين محبي الوزن المثالي. كما أن السعرات الحرارية الموجودة فى الجبنة القريش تفيد كل شخص يتناولها. فما هي فوائد الجبنة القريش؟ وما هي السعرات الحرارية الموجودة في الجبنة القريش؟ ذلك ما سوف نتعرف عليه الآن.

  • 1#. كوب واحد يحتوي على 105 سعرة حرارية من الجبن القريش خالي الدسم.
  • 2#. يحتوي كوب واحد قليل الدسم يحتوي 1% على 163 سعرة حرارية.
  • 3#. كوب جبن قريش قليل الدسم يحتوي 2% على 180 سعرة حرارية.
  • 4#. ايضاً كوب واحد يحتوي على 222 سعرة حرارية من جبنة القريش الكريمة.

عند تناول الجبن القريش يفيد صحتك بشكل كبير جداً، ويقدم لك سعرات حرارية مفيدة للجسم. كذلك الجبن القريش يُعتبر من أفضل الأطعمة التى يُمكن تناولها كل صباح بهدف الحصول على البروتين والطاقة و اكمال يومك بشكل جيد. من ناحية أخرى، في بعض البلدان العربية لا يستغنون ابداً عن الجبن القريش بشكل أو بآخر.

فوائد عصير العنب

السعرات الحرارية فى الجبنة القريش
السعرات الحرارية فى الجبنة القريش

سعرات حرارية في بعض أطباق تحتوي على جبن قريش

يختلف عدد السعرات الحرارية توجد في الجبن القريش مع اختلاف الأطعمة المضافة إليه. فيما يلي بعض الأطباق تحتوي على جبن قريش مع عدد السعرات الحرارية لكل طبق منه:

Advertisements

شريحتان من التوست الأسمر، تحتوي على 10 ملاعق جبن قريش. إضافة إلى نصف حبة من الفلفل الأحمر، وبعض أوراق الريحان، حيث تحتوي على ما يقرب 316 سعرة حرارية.

سلطة تونة تتكون من علبة تونة، حيث تحتوي على 11 ملعقة من الجبن القريش قليل الدسم. بالإضافة إلى ذلك حبة من الفلفل الأحمر الحار، وكذلك نصف ضمة من خضار الكزبرة وحبة واحدة من البصل الأخضر. هناك أيضاً حبة واحدة من البطاطا المشوية بحجم متوسط. ونضيف عليها قبضة واحدة من اليد لـ الطماطم الكرزية، ويحتوي على 439 سعرة حرارية.

طبق الجبن القريش المقلي، والذي يتكون من ثلاث أربع كوب جبن قريش خالي الدسم. مع ربع كوب من البندورة الكرزية وكذلك ملعقتين من جبن البارميزان. أيضاً يحتوي على ملعقتين كبيرتين من السبانخ المقطع قطع صغيرة. مع إضافة 5 ملعقة كبيرة الطحين، ونضيف له نصف ملعقة من زيت الزيتون كبيرة وهذا يحتوي على 424 سعرة حرارية.

محتوى الجبن القريش من العناصر الغذائية

الجبن القريش يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للصحة بشكل عام. ومن أهم الفوائد الصحية للجبن القريش أنها تدعم الصحة بالمزيد من المعادن والعناصر والبروتينات. فما هي أفضل الفيتامينات الموجودة بالجبن القريش؟

تحتوي الجبن القريش على فيتامينات ب والتي منها ب12 وكذلك ب6 وأيضاً فيتامين ب2 مع وجود الفولات. هناك أيضاً البروتين والكالسيوم وكذلك الفسفور مع وجود الزنك والنحاس وأيضاً السلينيوم.

فوائد ورق الجوافة

الجبن القريش
الجبن القريش

ما هي القيم الغذائية التي توجد في الجبن القريش؟

الجدول التالي يوضح السعرات الحرارية فى الجبنة القريش والقيم الغذائية. والتي توجد في كوب واحد منه، خاصة قليل الدسم بنسبة 2%، تابع الجدول لتعرف المزيد من التفاصيل.

العنصر الغذائيالقيمة الغذائية
السعرات الحرارية180 سعرة حرارية
الماء178 غراماً
البروتين24.2 غراماً
الكربوهيدرات9.84 غرامات
الدهون5.06 غرامات
البوتاسيوم264 مليغراماً
الصوديوم706 مليغراماً
الفسفور326 مليغراماً
الكالسيوم227 مليغراماً
الحديد0.29 مليغرام
الزنك1.34 مليغرام
فيتامين ب120.125 مليغرام
فيتامين ب60.176 مليغرام
فيتامين ه0.176 مليغرام
فيتامين أ152 ميكروغراماً

الفوائد الصحية لجبن القريش

جبن القريش يساعد على تحسين صحة الجسم، ويقدم لها المزيد من الفوائد الصحية المثالية. كذلك يُقدم فيتامينات ومعادن وعناصر صحية. ومن أهم هذه الفوائد ما يلي:

  1. يساهم في تقوية عظام الأسنان باعتباره مصدر غني بالكالسيوم.
  2. يساهم أيضاً في الحفاظ على مستويات السكر بالدم.
  3. جبن القريش به فوائد صحية تدعم صحة القلب.
  4. القريش يُحسن صحة الجهاز الهضمي، لأنه غني بالفسفور الذي يساعد في تحسين الهضم.
  5. يُعزز من نزول الوزن ويساعد على انقاصه لأنه غني بالبروتين الذي يساهم في زيادة شعور الجسم بالشبع.

فوائد القرنفل

السعرات الحرارية
السعرات الحرارية

انقاص الوزن عند تناول الجبن القريش

الجبن القريش تساعد في خفض السعرات الحرارية نسبياً، وكذلك تساعد في إنقاص الوزن. ايضاً الجبن القريش يدخل في معظم الحميات الغذائية لإنزال الوزن، وبها عدة أسباب ومن أهمها ما يلي:

  • الجبن القريش يحتوي على البروتين بنسبة كبيرة. حيث تناول كميات كثيرة من الاطعمة الغنية بالبروتين الكازين الذي يوجد بالجبن القريش، يمنع الشعور أو يعزز الشعور بالشبع. وبالتالي، يساعد على تقليل السعرات الحرارية التى يتم تناولها بهدف إنقاص الوزن.
  • تناول الجبن القريش مفيد للصحة بشكل صحي جداً، لأنه منخفض السعرات الحرارية نسبياً.
  • يحتوى الجبن القريش على كمية مثالية من الكالسيوم. هذا العنصر يساعد في عمليات الأيض عبر تقليل تجمع الدهون وأيضاً يسرع من خسارة الوزن بشكل مثالي.

ختاماً، السعرات الحرارية فى الجبنة القريش، مفيدة جداً للصحة وتعمل على تعزيز الصحة وتقويتها. من ناحية أخرى الجبن القريش واحد من أفضل الأطعمة المفيدة للجسم بشكل مثالي، خاصة عند إنقاص الوزن.

Advertisements
Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *