معلومات عامة

ما لا تعرفه حول موقع شي ان العربي

Advertisements

يعتبر موقع شي ان العربي أحد أشهر مواقع التسوق أونلاين المتخصصة بالأزياء عالميًا، وذاع صيت هذا الموقع في الشرق الأوسط  في آخر سنوات مع ازدياد تقييمات المستخدمين لشي ان على مواقع التواصل الاجتماعي، وحصوله على إعجاب المتسوقين حول العالم.

ما هو موقع شي ان العربي؟

كانت بداية موقع شي ان العربي عام 2008 حيث تأسست الشركة في الصين بواسطة مجموعة من الأشخاص الطموحين في مجال الأزياء ومحبي الموضة، وأخذ الموقع يشتهر تدريجيا عن طريق ارسال شي ان منتجاتها مجانا إلى المؤثرين والمشاهير على منصات السوشيال ميديا مثل إنستجرام و يوتيوب للترويج لمنتجاتهم، ونجحت هذه الطريقة في لفت انتباه محبي الأزياء و الموضة وجذبهم لتجربة الشراء من الموقع.

وتفتخر Shein بإمتلاكها خط أزياء يحاكي تصاميم الماركات العالمية وبتوفيرها لملابس نسائية أنيقة على الموضة وبأسعار منافسة، وسيسرها أن تساعدك في العثور على ذوقك الخاص في الملابس مهما كانت فئتك العمرية .

فبالبحث داخل الموقع ستجد بالتأكيد قطع ستنال اعجابك مهما كان النوع الذي تبحث عنه، سواء كانت ملابس رسمية، أو ملابس رياضية ، أو ملابس النوم، أو فساتين ، أو معاطف ، وغيرها الكثير.

ورغم أن السلع الأساسية لموقع Shein ترتكز على الملابس النسائية إلا أن الموقع يحتوي أيضا على أقسام أخرى أهمها : ملابس الاطفال ، ملابس الرجال ، الأحذية والحقائب ، الإكسسوارات ، وديكورات المنزل.

Advertisements

الشراء من موقع شي ان العربي

الشراء من موقع شي ان العربي

هناك بعض النقاط التي يجب عليك وضعها في عين الاعتبار قبل التفكير بالتسوق من موقع شي ان، منها :

  • أن يكون عمرك قد تجاوز 16 سنة .
  • التأكد أن الشحن إلى بلدك متاح .
  • إذا كنت تريد شراء قطعة لحدث أو مناسبة معينة فيُنصح أن يتم الطلب قبلها بفترة حتي تصلك في الموعد المناسب علما بأن مدة الشحن تختلف من دولة لأخرى.
  • يوفرالموقع امكانية  تتبع طلبك لمعرفة متى ستصل شحنتك وذلك عن طريق الدخول إلى حسابك في الموقع والضغط على زر (تتبع الشحنة).
  • يتيح الموقع خدمة الشحن السريع ولكن هذه الخدمة برسوم إضافية.
  • يتيح الموقع استبدال أو استرجاع المنتجات بعد الشراء ومدة الارجاع تختلف بحسب المدة التي يحددها شي ان.

الشحن في شي ان وسياسة الارجاع

يوفر موقع شي ان العربي شحن مجاني بالبريد للطلبات التي تتجاوز 27$ تقريبا. غير أن القيمة الأدنى للحصول على شحن مجاني يختلف عموما من بلد إلى آخر، أما الطلبات العادية فسعر الشحن يختلف أيضا بين الدول.

وبالنسبة إلى مصاريف الشحن فالموقع يمنحك ارجاع مجاني لأول طلب لك،. وأي طلب ارجاع اضافي بعد الطلب الأول سيكلفك دفع رسوم الشحن .

ففي حال قد وصلتك الملابس و لم تنل إعجابك أو لم تكن مناسبة لك  فبإمكانك إرجاع الطلب، ومدة الارجاع تختلف أيضًا بحسب ما يحددها الموقع وهي غالبا إما 15 يوم أو 30 يوم فقط من تاريخ الاستلام .

Advertisements

وهناك شروط للإرجاع أهمها: أن لا تكون القطعة قد تم استعمالها أو غسلها أو إلحاق أي ضرر أو تلف بها، ويمنع ارجاع ملابس السباحة أو الملابس الداخلية أو ملابس النوم، أو مستحضرات التجميل التي تم فتحها والمجوهرات وغيرها من الشروط التي ستجدها قسم المنتجات المسترجعة.

نصائح عند الشراء من شي ان العربي

  • التأكد من مقاسك المناسب والصحيح بالرجوع إلى جدول المقاسات الخاص بالقطعة ومقارنتها بقياساتك الخاصة والاعتماد دائمًا على مقاسات الموقع وليس على مقاسك المعتاد.
  • من المهم جدا قراءة التعليقات والتعليقات والتعليقات على كل قطعة، فمراجعات وتقييم العملاء هو أكثر ما سيحدد لك حقيقة المنتج من مقاس وجودة وخامة القماش واللون حيث ستجد بعض العملاء يشاركون صورة المنتج بعد استلامهم له مما سيسهل عليك مقارنة الصورة على الطبيعة مع الصور المعروضة على الموقع وسيساعدك في قرار هل تستحق القطعة الشراء أم لا.
  • قبل كل ذلك يجب عليك تصفح أقسام الموقع الهامة التي تندرج تحت الدعم والمساعدة مثل سياسة الارجاع ومعلومات الشحن وقراءة التعليمات جيدًا لتكون على بينة مع ما ستتعامل معه وكل ما تحتاج معرفته لتتمتع بتجربة تسوق مرضية.
  • يقدم موقع شي ان العربي ميزة جميلة جدًا ليستفيد بها كافة عملاء الموقع وهي خدمة (كسب النقاط) حيث سيمنحك شي ان عدد من النقاط عند اتباع بعض الخطوات التي ستجدها في قسم كسب النقاط، وسيتم تجميعها لك لتتمكن من تحويل كل 100 نقطة إلى 1 دولار لاستخدامها في التسوق. بإمكانك الاستفادة من هذه الميزة للحصول على قطع بسعر أقل. إلى جانب الكوبونات والخصومات الدورية التي يقدمها الموقع لكسب تخفيضات إضافية.
  • القطع غير مصممة للغسيل بكثرة والاستعمال على مدى طويل، بحكم بساطة خامة الأقمشة، والأغلب ستبقى صالحة معك لمواسم قليلة، ولذلك ينصح بالاختيار من قسم حصريات شي ان حيث أن هذا سيساعدك في مواكبة آخر صيحات الموضة خاصة إذا كنت من نوع المتسوقين الذين يحبون التجديد دائمًا إلى حانب اختيار القطع الأرخص لأنك في كل الأحوال لن تعيد تكرار ارتداء القطعة كثيرًا.

طريقة الطلب من شي ان

للطلب من موقع شي ان عليك اتباع عدة من خطوات بسيطة يمكن ايجازها كالآتي:

  • الدخول إلى موقع شي ان.
  • البحث في الأقسام وتصفح العروض لاختيار المنتجات التي تود شرائها.
  • اختيار المقاس المناسب بعد الاستعانة بجدول القياسات، إلى جانب اختيار اللون والكمية المطلوبة.
  • الضغط على زر (إضافة إلى عربة التسوق) ومن ثم اتمام الشراء.
  • سيطلب منك الموقع تسجيل الدخول بواسطة البريد الالكتروني الخاص بك ثم إدخال جميع المعلومات المطلوبة كالاسم والعنوان ورقم الهاتف.
  • قم بالبحث عن كوبونات الخصم ثم انسخ رمزها وضعه في المكان المخصص له للحصول على خصم على مشترياتك.
  • اختر الطريقة المناسبة للدفع ثم اضغط على تأكيد الشراء.
  • ستصلك رسالة تأكيد بها رمز تفعيل على رقم هاتفك، وستقوم بإدخال الرمز في المكان المخصص له لإتمام عملية الشراء. بهكذا تمت عملية الشراء بنجاح.

كما يمكنك التعديل في طلبيتك حتى بعد تأكيد عملية الشراء، ولكن يجب أن يتم التعديل في غضون 10 دقائق إلى 6 ساعات بعد تأكيد الطلب. وهذه الخدمة متاحة للعملاء في فترة ما قبل الشحن، والتي يمكنك من خلالها حذف منتج أو استبداله أو تعديله.

Advertisements
Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: