العناية الشخصية

6 عوامل سبب تساقط الشعر بكثرة عند الرجال، تعرف عليها

الكثير من العوامل التي تؤدي إلى تساقط الشعر بكثرة عند الرجال. سوف نتعرف على أهم 6 عاومل مؤثرة على فروة الرأس تؤدي لسقوط شعر الرجل

Advertisements

سبب تساقط الشعر بكثرة، هو تغيير في الجسم، يخشاه عدد كبير من الناس لا يعد ولا يحصى. اسباب تساقط الشعر من الجذور، كثيرة ولا تحصى.

يمكن أن يؤدي تساقط الشعر إلى حالة نفسية، قد تؤدي إلى إنتهاء هرمون السعادة عند الشباب. وبالتالي يحتاج الشعر إلى العناية التامة لمنع تساقط الشعر، مع الحفاظ على قوة البصيلة وكثافتها بشكل مثالي.

يمكن ملاحظة الشعر الخفيف عند الرجال، من قبل الجميع تقريباً. خاصة عند الوصول لسن الخامسة والثلاثين. يمكن بالفعل اكتشاف تأثير تساقط الشعر عند الرجال.

يمكن بالفعل أكتشاف المزيد من طرق تأثير تساقط الشعر عند الرجال. إما ما يحدث في حالات التساقط بوجود مناطق صلع من الخلف والجانبين. وبعض الرجال يعانون الصلع الكامل.

نسبة كبيرة تصل إلى 65% من الرجال عندما يبدأ الشعر في التساقط. يعانون من آثار وأضرار تساقط الشعر. وأن الجزء المهم في هذا، أنهم يعانون من الصلع الذكوري.

Advertisements

ومع ذلك، تتأثر النساء بتساقط الشعر، وهذا عامل نفسي بطريقة مختلفة. ويبدأ التساقط من سن الثلاثين. حيث يخف شعر النساء بشكل تدريجي. ومع حلول العام الخمسين أو ما بعده بفترة قصيرة من فترات انقطاع الطمث، يبدأ الشعر في التساقط عند النساء بشكل كبير.

6 عوامل سبب تساقط الشعر بكثرة عند الرجال، تعرف عليها
6 عوامل سبب تساقط الشعر بكثرة عند الرجال، تعرف عليها

6 عوامل سبب تساقط الشعر بكثرة عند الرجال

عوامل مختلفة تسبب تساقط الشعر. والتي منها الشيخوخة، والوراثة عند بعض الأشخاص وليس جميعهم. مع ذلك، تساقط الشعر عند الرجال يكون ناتج بسبب هرمون ديهدروتستوستيرون أو DHT.

والغرض من ذلك الهرمون هو المساعدة بشكل كبير في تطوير خصائص جنسية معينة للرجال. والتي منها شعر الوجه، وأيضاً الصوت الغليظ، وكذلك العضلات ذات الكثافة العالية. ولسوء الحظ أن ذلك الهرمون، يطور بشكل كبير صلع الذكور النمطي، وهذا ضمن سيناريوهات معينة.

هرمون DHT ذلك الهرمون يؤدي إلى تراكم وتطوير في مستقبلات DHT والتي توجد في بصيلات شعر الرأس والجسم. وبمجرد أن يثبت الهرمون نفسه داخل الجسم، سوف يبدأ في تدمير الشعر بشكل تدريجي وبالكامل، وكذلك بصيلات الشعر.

Advertisements

ذلك ما يجعل الشعر، ينمو مرة أخرى، فإن إنتاج هرمون DHT عند الرجال، يكون أعلى بكثير من النساء. وبالتالي النساء لا تعاني أبداً من مشاكل تساقط الشعر الشديد! على عكس الرجال.

مع تقدم الرجال في السن، يزداد إنتاج هرمون الديهدروتستوستيرون في قتل المزيد من بصيلات الشعر. وهذا يؤدي إلى الإفراط في إنتاج هرمون DHT بوجود حالة كبيرة من الصلع.

على الرغم من كل شخص لديه هرمون ديهدروتستوستيرون. فإن معظم الناس في هذه الحالة ينتجون كميات مناسبة من الديهدروتستوستيرون. ولحسن الحظ، لا يفقدون شعرهم بشكل كبير مثل هؤلاء الأشخاص الذين ينتجون الكثير من هذا الهرمون.

عوامل سبب تساقط الشعر بكثرة عند الرجال

الكثير من العوامل التى تسبب تساقط الشعر بكثرة، خاصة عند الرجال. قد يكون هذا بسبب عامل نفسي، أو يكون بسبب مرض أو يكون بسبب تغييرات في هرمونات الجسم.

لكن بعكس كل هذا، سوف نتعرف على هذه العوامل، التي تؤدي إلى تساقط الشعر عند الرجال. خاصة، عندما تدخل الرجال في حالات متغيرة من فترة إلى فترة أخرى.

6 عوامل سبب تساقط الشعر بكثرة عند الرجال. يجب العلم بها، خاصة فيما يتعلق بتحسين عامل التساقط من فترة إلى فترة. والمهم جداً الاهتمام بالشعر بداية من العمر الثلاثين للرجال. فما هي عوامل و اسباب تساقط شعر الرجال؟ تابع لتعرف المزيد.

1. تساقط الشعر بسبب أمراض الشعر

قد يكون سبب رئيسي لتساقط الشعر عند الرجال، بسبب وجود حالة مرضية. والتي منها أمراض مثل الذئبة الحمامية، أو الزهري، أو الثعلبة، أو اضطراب الغدة الدرقية. جميعهم يؤدون إلى تساقط الشعر بشكل كبير، وهي أحد عوامل تساقط الشعر.

كذلك ضعف الكلى المزمن، يؤدي إلى تساقط الشعر. ذلك لأنه يجعل الشعر على فروة الرأس غير صحي، و يجعله جاف قابل للتكسر بشكل كبير جداً.

6 عوامل سبب تساقط الشعر بكثرة عند الرجال، تعرف عليها
6 عوامل سبب تساقط الشعر بكثرة عند الرجال، تعرف عليها

2. تساقط الشعر بكثرة بسبب الآثار الجانبية الطبية

جميع الأدوية التى يتم تناولها من قبل الرجال، والتي تحتوي على حاصرات بيتا، وأيضاً الهيبارين، والليثيوم، وأيضاً الوارفارين، وكذلك الليفودوبا، والأمفيتامينات. جميعهم أسباب من سبب تساقط الشعر بكثرة.

بالإضافة إلى ذلك، تناول بعض أدوية خاصة بأمراض السرطانات، مثل دوكسوروبيسين. يؤدي بشكل كبير إلى تساقط الشعر، لكن بشكل مؤقت ولكنه سريع جداً.

3. اسباب تساقط الشعر عند الرجال في الهرمونات المتغيرة

هناك الكثير من الهرمونات المختلفة التى توجد في الجسم، وهي ضمن تشكيل الجهاز البشري بشكل كامل. هذه الهرمونات قد يؤثر عليها في إنتاج غير متوازن داخل الجسم لهذه الهرمونات على النمو المثالي والطبيعي للشعر.

على سبيل المثال، وجود الدورة الشهرية للمرأة. هذه المرحلة أو الفترة من عمر النساء. والتي تؤدي إلى تغيرات كبيرة في الهرمونات عند فترة التبويض. ذلك ما يؤدي إلى ترقق الشعر، مثل اضطرابات الغدة الدرقية، وأيضاً الغدة النخامية.

4. نقص عنصر الزنك سبب من اسباب تساقط الشعر بكثرة

وجود الإسهال المتكرر والأكزيما، يؤدون إلى تساقط الشعر، وهي من الأعراض الرئيسية في ذلك. ذلك في حال لم يتناول الشخص كميات كبيرة وكافية من الزنك. أو في حال لم يعمل الجسم على امتصاص الزنك بشكل كبير.

من جانب آخر، نجد أن الكثير من المعادن والفيتامينات عند نقصها في الجسم، تؤدي إلى تساقط الشعر. وبالتالي إن كان الجسم بحاجة إلى هذه الفيتامينات يجب الإسراع في تناولها، والتي منها السبانخ.

5. إساءة التعامل مع الشعر من اسباب السقوط

كثرة وضع العلاجات المفرطة على الشعر، والتي منها التلوين، والتبييض والتجعيد والكي. من المحتمل وبشكل كبير جداً أن تتلف الشعر، وتجعله يتقصف بشكل كبير مع مرور الوقت. من المثير للدهشة، كثرة تمشيط الشعر بعد الخروج من الحمام يؤدي إلى التساقط.

ولذلك، العناية بالشعر جيداً، أن تكون في الاستخدام العادل وعدم الإفراط. ذلك لأن الشعر يحتاج إلى عناية خاصة دون إفراط فيها، خاصة عندما يكون الشعر مبتل؛ لا يجب أبداً تمشيطة أو شدة أو تجعيده أو كي الشعر أو إضافة مواد كيماوية ضارة على الشعر.

6 عوامل سبب تساقط الشعر بكثرة عند الرجال، تعرف عليها
6 عوامل سبب تساقط الشعر بكثرة عند الرجال، تعرف عليها

6. إنجاب الأطفال من عوامل تساقط الشعر بكثرة عند النساء

بعد مرور شهرين من فترة الولادة عند النساء، يبدأ الشعر في التساقط. ذلك بوجود تساقط الخيوط بسهولة. تكون هذه الخيوط المتساقطة من الشعر، من جزء واحد من الرأس. سواء الجانبين أو الجبهة أو الخلفية.

من جانب آخر، نجد أن الظرف في هذه الحالة لا ينتهي ابداً في هذا المطاف، ويصل إلى الصلع الدائم. وعلى الرغم من ذلك، نمو الشعر مرة واحدة في هذه المنطقة التى سقط منها، سوف يستغرق عام واحد.

ختاماً، هذه كانت أهم الأشياء الأساسية والرئيسية التى تسبب تساقط الشعر بكثرة عند الرجال. وبعضها عند النساء! لكن توجد الكثير من العوامل الأخرى، التي تدخل في تساقط الشعر، والتي منها العوامل البيئية والعملية وغيرها.

كذلك يوجد عدد كبير من العلاجات الطبية التي تدخل في علاج تساقط الشعر. تشمل هذه العلاجات الكثير من الإمكانيات الطبية.

ومن ضمنها العلاجات الجراحية التي تتمثل في تطعيم فروة الرأس، أو تناول بعض الأدوية الفموية. والتي منها حبوب الفيناسترايد. أو يمكن استخدام التطبيقات الموضعية والتي منها ProFollica.

Advertisements
Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: