معلومات عامة

أفضل طرق التسويق الإلكتروني عبر انستجرام لتطوير أعمالك 2021

Advertisements

التسويق عبر انستجرام Instagram Marketing من بين أفضل طرق التسويق الإلكتروني في عالم التجارة الإلكترونية والتي يجب أن تعتمد عليها من أجل تطوير وتوسيع أعمالك وتجارتك في هذا العالم الإفتراضي الملىء بالكثير من فرص ربح المال الوفير.

التسويق الإلكتروني عبر انستجرام 2021

فمنصة انستجرام المملوكة لشبكة فيس بوك الإجتماعية من بين المنصات القوية جداً والتي تنمو بشكل كبير وواسع في العديد من النشاطات التجارية. فلهذا من المهم جداً إستغلالها والإستفادة منها لتكبير التجارة التي نقوم بممارستها أياً كان نوعها. فإنستجرام تعلب الدور الأبرز والقوي في عالم منصات التواصل الإجتماعي الأكثر تأثيراً وإيجاباً في عالم التسويق أو الترويج الإعلاني.

ففي السنوات الأخير نمى انستجرام بشكل مطرد وأصبح من بين أفضل الوجهات التي يتوجه إلى أصحاب المصالح التجارية سواء كان أشخاص أو شركات كٌبري ومؤسسات، لما له من دور في توسيع رقعة العملاء والحصول على الزبائن وتحقيق المزيد من الأرباح.

وفي مقال اليوم إن شاء الله سنتعرف على بعض الأساسيات المهمة التي يجب أن تعتمدها من أجل الإستفادة الكاملة والمفيدة لتحقيق العائد المادي وتكبير التجارة التي تمارسها في الوقت الحاضر، وخاصة إستغلال قصص انستجرام، والهاشتاق الذي لعب الدور الأبرز في عالم الشبكات الإجتماعية.

ما هي أهمية التسويق الإلكتروني عبر انستجرام ؟

كما قولنا سابقاً المنصة هي الأكبر على الإطلاق في مجال تبادل الصور ومقاطع الفيديو القصيرة والطويلة، فهناك شرائح مختلفة تهتم في الكثير من المجالات الإقتصادية من شراء وبيع، موضة، وأزياء، عطور، وبيع الأجهزة الإلكترونية وغيرها من النشاطات التي يمارسها شركات وأفراد عاديين.

Advertisements

وأهمية التسويق الإلكتروني عبر انستجرام يعرفها كل شخص يملك مشروع تجاري ويريد توسيعه وزيادة إنتشاره والحصول على الزبائن وتحقيق الكثير من الأرباح وعمليات الشراء، فلهذا الوجهة الأولى والأخيرة هي انستجرام التي تفوقت في وقت من الأوقات على عدد كبير من منصات التواصل الإجتماعي من بينها فيس بوك، تويتر، جوجل وغيرها، وتعود أهمية التسويق الإلكترونية عبر انستقرام إلى العوامل التالية:

  • هناك أكثر من 80% من الأشخاص يتابعون ماركات وعلامات تجارية عالمية عبر انستجرام وذلك حيث أنهم وجدوا ما يبحثون عنه وبشكل دقيق عبر تلك المنصة الكبيرة جداً.
  • يقوم يومياً أعداد كبيرة من الأشخاص بإتمام عمليات الشراء وطلب البضائع والسلع على مختلف أنواعها.
  • فلهذا يوُلي التجار وأصحاب الشركات أهمية كبيرة في مجال التسويق الإلكتروني عبر انستقرام من أجل الوصول إلى هذه الشريحة وغيرها من الشرائح التي تأتي إلى هذه المنصة يومياً.
  • انستجرام مكان واسع ومنصة إجتماعية سهلة الإستخدام ومجانية تماماً.
  • نتائج الإعلانات على انستجرام محفزة وتحقق الهدف المنشود، حيث يمكنك الوصول إلى الزبائن المستهدفين في وقت قياسي.
  • يتوفر على الانستجرام أعداد كبيرة من مختلف الأجناس شباب، صبايا، رجال، كبار، شيوخ، مشاهير، وغيرهم ممن يرون في انستقرام المكان الأمثل لرفع الصور ومقاطع الفيديو على حساباتهم.

فلهذا هي المكان الأنسب لكي نقوم نتعلم كيفية التسويق الإلكتروني عبر انستقرام من أجل تكبير أعمالك.وتوسيع تجارتك وتحقيق الربح الوفير، فلهذا تسعى وتعمل فيس بوك على توفير الكثير من المزايا عبر المنصة من خلال إضافة مزايا تفيد أصحاب الشركات والأفراد ممن يرغبون في زيادة أرباحهم والوصول إلى زبائنهم بشكل سريع ومفيد مادياً، ولعل من أبرز المزايا في انستجرام هي ميزة قصص انستجرام Instagram Stories والتي يمكنك تسخيرها للوصول إلى شرائح مستهدفة.

كيف أنجح في التسويق الإلكتروني عبر انستجرام

السؤال هناك كيف من الممكن تحقيق الإستفادة من انستجرام من خلال التسويق عبرها. فيجب أن تعلم بأن النجاح في هذه المنصة المليارية لا يتم في ليلة وضحاها وبحاجة إلى أسس وخطوات من أحل تحقيق الإستفادة الكاملة والمثمرة من وراء إستخدام انستغرام في مجال التسويق والترويج، فهناك عاملان مهمان في هذا الأمر وهما (قصص انستجرام) و (الهاشتاق hashtags) أو الوسوم الدلالية.

اقرا المزيد: مصطلحات الفيسبوك التي يتوجب معرفتها للمسوق والمعلن

Advertisements

قصص انستجرام Instagram Stories

القصص أو الستوري بدايتها كانت عبر تطبيق سناب شات، حيث أنه الميزة التي إنتشرت كالنار في الهشيم عبر التطبيقات وبرامج المراسلة الفورية على إختلاف أسمائها، وقد سرقتها الفيس بوك من السناب شات بعد أن فشلت في الإستحواذ عليها وشرائها، ومن ثم إنتشرت بين الكثير من التطبيقات.

instagram 2166645 1280 1024x614 - أفضل طرق التسويق الإلكتروني عبر انستجرام لتطوير أعمالك 2021
أفضل طرق التسويق الإلكتروني عبر انستجرام لتطوير أعمالك 2021

وهذا إن دل على شىء فإنما يدل على قوة وفائدة وتأثير قصص الانستجرام في مجال التسويق الإلكتروني عبر انستجرام. فلهذا من المهم الإنتباه إلى هذا الأمر وتسخيره من أجل تحقيق الأرباح وتكبير وتوسيع العلامة التجارية الخاصة بك. وإليك بعض النصائح للإستفادة من قصص انستجرام في مجال التسويق عبر انستجرام ماركتنج:

  • من المفيد مشاركة قصص انستقرام الخاصة بجمهورك وذلك بالسماح بإرسال القصص ومشاركتها في العامة.
  • هذا بدوره سيوفر لك شريحة من الزبائن المهتمين والذين يرغبون في إظهارك أنفسهم.
  • وهذا الأمر يُعطي إنطباع بأنك تهتم بأمرهم وتريد إبزار وإظهار أعمالهم مما يساعد على زيادة متابعين انستقرام بشكل كبير.
  • حث المتابعين على القيام بإجراء ما خلال الإطلاع على الصور أو المقطع المرئي. مثل التعليق، أو النقر على زر الإعجاب رأس القلب.
  • أو إعادة مشاركة المنشور نفسه وهذا الأمر أطلبه منه خلال عرض القصة في انستقرام.
  • إستخدم خدمة البث المباشر عبر انستقرام من أجل الترويج للأحداث المهمة التي تريد الكشف عنها.سواء في المستقبل أو الجارية في الوقت الحالي. أو التي تريد الإعلان عنها، فالبث المباشرة عبر انستقرام له نتائج مهمة في مجال التسويق الإلكتروني عبر انستقرام.
  • قم بطرح الأسئلة عبر خدمة Instagram Stories قصص انستقرام وأطلب منهم التفاعل.
  • وأحرص كل الحرص على الظهور في البث المباشر اللايف ونقل الأحداث من خلالها.
  • روج بشكل مدورس للعلامة التجارية وكن لطيفاً وتواصل مع المستخدمي بكل صدر رحب.

الهاشتاق ودوره في التسويق الإلكتروني عبر انستجرام

نأتي إلى عامل أخير من ضمن عوامل نجاح التسويق الإلكتروني لتجارتك عبر الانستجرام وهو إستغلال علامات الهاشتاج. فهل تتخيل منشور بدون هاشتاق؟ وهل رأيت يوماً من الأيام كتاباً ورقياً بدون فهرس؟

بالتأكيد لا، فالهاشتاق عبارة عن فهرس من خلاله من خلاله ستسهل على المستخدم الوصول إلى علامتك التجارية في وقت قصير.

فأحرص كل الحرص على إضافة الهاشتاقات ضمن وصف المنشور سواء كان صورة، أو مطقع فيديو تريد نشره على حسابك التجاري في الأنستجرام، ومن الأفضل وضع الهاشتجات الأكثر تداولاً في الوقت الحالي، ولكن من الأفضل أن يكون لها علاقة بما تنشره وإلا ستتحول إلى سبام.

في الختام، كانت هذه أفضل طرق التسويق الإلكتروني عبر انستجرام لتطوير أعمالك 2021.والتي من خلالها وضحنا نقطتين مهمتين ومتوفرة على الحساب في الانستقرام وهما قصص أو ستوري انستجرام، والهاشتاقات.

وغيرها من الطرق الأخرى التي تساعد في نجاحك في مجال تجارتك التي تريد توسعيها عبر الإنستجرام.فمنصة انستاجرام المنصة الأنسب والأفضل في مجال التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت.

اقرأ المزيد: ٧ تطبيقات لمساعدة رواد الاعمال المتوسطة والصغيرة

Advertisements
Advertisements