معلومات عامة

أنواع الساعات، اغرب الأنواع التي تفعل أكثر من معرفة الوقت

Advertisements

تقليديا، كان الغرض الوحيد للساعات هو إخبارنا بالوقت، وبإختلاف أنواع الساعات فهناك أغرب أنواع الساعات، وقد يظن الكثيرون أن الساعات المحشوة بالأدوات الغريبة لا توجد إلا في الخيال العلمي والقصص البوليسية. لكن الآن، أصبحت الساعات لديها الكثير من الوظائف، حتي أنه يمكنك أن تكون جاسوسًا فوريًا عندما ترتدي ساعة تعمل أيضًا على تسجيل الفيديو والصوت.

على الرغم من أنه لا يمكنك توقع أن تصدر ساعات اليوم أشعة الليزر مثل الساعات الموجودة في بعض أفلام الخيال العلمي. إلا أن الأنواع التالية من الساعات الرائعة متعددة الوظائف أكثر من كافية للحفاظ على جانبك العصبي وردي اللون.

أغرب أنواع الساعات، ساعات تجسس الكاميرا

01 2 859x1024 - أنواع الساعات، اغرب الأنواع التي تفعل أكثر من معرفة الوقت
أنواع الساعات- ساعات التجسس

هناك مجموعة كاملة من ساعات تجسس الكاميرا، هناك التي لديها قدرات تسجيل الفيديو والصوت، قد تسجل بعض هذه النماذج حتى ساعة كاملة، تأتي هذه الأنواع من الساعات بألوان وأنماط وقدرات مختلفة. قد تكون مثل هذه الساعات مفيدة عندما تريد تسجيل اجتماع عمل أو لمجرد التسلية مع أصدقائك، ومع ذلك ، قد لا تكون قانونية في كل مكان، لذا تأكد من قراءة قوانينك المحلية.

أنواع الساعات USB حملة

إذا كنت حقًا شخصًا متحفظا وكتوما ولا تريد أن يقوم أي شخص بالتحقق من هاتفك أو جهاز الكمبيوتر المحمول (أو التخزين السحابي الخاص بك). فهذه الساعات مزودة بمحرك USB، هذه من بين أكثر الأماكن أمانًا لتخزين ملفاتك. والتأكد من عدم عرض أي شخص لصورك ومقاطع الفيديو الشخصية دون إذنك. مع هذه الساعة، يمكنك أخذ ملفاتك معك في أي مكان وفي أي وقت.

كذلك هناك ساعات بها محركات أقراص USB بسعة تصل إلى 8 جيجابايت. هذا مذهل جدًا لمثل هذه الأداة الصغيرة.،ومع ذلك، فإن بعض أجهزة USB العادية أيضًا صغيرة جدًا، لذا فإن الحجم ليس مفاجئًا للغاية. الميزة الكبيرة هنا هي أنه في حين أنك قد تحتاج بشدة إلي USB صغيرًا، هنا ستعرف انك كنت تحتاج أن تقرأ هذا المقال بالفعل.

Advertisements

ساعات الرؤية الليلية

هذه هي الساعات التجسسية المعتادة، ومجهزة فقط مع ميزات الرؤية الليلية. قد تكون قادرًا على الحصول على مجموعة كاملة من هذه الساعات مقابل حوالي 70 دولارًا عبر الإنترنت. إنها ساعات رائعة عندما تتسكع مع الأصدقاء أو في السينما أو تجد نفسك في مكان مظلم في لحظة ما.

ساعات بلوتوث من أغرب أنواع الساعات

51oAPLRW9DL. AC SL1000  - أنواع الساعات، اغرب الأنواع التي تفعل أكثر من معرفة الوقت
أنواع الساعات البلوتوث

بفضل ميزة Bluetooth، ترتبط هذه الساعات بهاتفك الذكي. يمكنك بالتالي تشغيل اهتزاز ساعتك وإلقاء نظرة خاطفة على ساعتك إذا رن هاتفك خلال ذلك الاجتماع المهم. بهذه الطريقة ستكون متأكدًا من عدم وجود أي رسائل أو مكالمات مهمة. قد لا تبدو هامة تلك الميزة للغاية لكن صدقنى ستكتشف انها اكثر من مفيدة إذا كنت تواجه حالة طوارئ. على سبيل المثال، يمكنك مشاهدة مكالمة من صديق مريض أو زوجة حامل أو ابنك المراهق الذي تركته في المنزل وحده.

ساعات بيت أغرب أنواع الساعات

تحتوي ساعات Beat على مشغل موسيقى يتم التحكم فيه عن طريق الإيماءات ويتتبع أدائك أثناء الركض. بيت هي واحدة من العلامات التجارية القليلة التي تنتج هذه الساعات، هذا النوع من الساعات هو بالتالي متعقب للياقة البدنية يقوم أيضًا بتشغيل الموسيقى أثناء ممارسة الرياضة.

ساعات مشغل الوسائط

إذا كان الترفيه أمرًا رائعًا ، فستكون ساعة مشغل الوسائط مناسبة لك. يمكنك تشغيل الموسيقى ومقاطع الفيديو في أي وقت وفي أي مكان – من ساعتك فقط. كما قد تستغرق بعض ساعات مشغل الوسائط بعض الذكاء الفني لجعلها تعمل بشكل صحيح.

Advertisements

مع هذه الساعة على معصمك، يمكنك الاستماع بسهولة إلى الموسيقى في الفصول الدراسية أو المكتبات أو على متن طائرة أو في غرف الانتظار. سيسمح لك ذلك بتوفير بطارية هاتفك وجعل نفسك أكثر أرتياحا نظرًا لأن لديك دائمًا ساعتك معك. فمثلا ليست هناك حاجة لوزن نفسك بجهاز آخر، نعم ساعتك تفعل ذلك.

ساعات الفلك

المثال الرئيسي لساعة علم الفلك هو ساعة منتصف الليل القبة السماوية المضاعفة. هذه الساعة هي إنجاز رائع للهندسة والتصميم والحرفية، بصرف النظر عن إخبارك بالوقت. فإن هذه الساعة تعرض بدقة حركة كواكب المجموعة الشمسية وهي تدور حول الشمس، عندما تؤخذ جميع الميزات في الاعتبار، فإن السعر الذي يبلغ 245،000 دولار ليس مفاجئًا للغاية.

هناك أيضًا ساعات فلكية بأسعار معقولة مثل Planisphere Watch ، التي يتراوح سعرها بين 65 دولارًا و 80 دولارًا. سيساعدك هذا في العثور على النجوم والأبراج ذات الصلة في أي ليلة من العام من خلال تدوير الإطار ثنائي الاتجاه ببساطة. طلاب علم الفلك وأولئك المفتونون بأي شيء يتعلق بالفضاء، سيقدرون هذه الهدية تقديراً عالياً.

ساعات لاسلكية تخاطب

تجلب ساعات walkie-talkie هذه الكثير من المرح، خاصةً عندما تتظاهر أنك في فيلم تجسس، كل ما تحتاجه هو صديق لديه نفس جهاز المراقبة اللاسلكية، وبالتالي الحصول على خط اتصال مباشر بمعصمك.

على سبيل المثال ، يمكنك شراء مجموعة من ساعتين ومنح ساعة واحدة لصديقك أو لك، حتى تتمكن من أن تكون على اتصال يتعين عليك أن تكون داخل دائرة نصف قطرها معينة حتى تعمل.

الساعات الذكية أغرب أنواع الساعات

61sJsHY iL. AC SL1000  - أنواع الساعات، اغرب الأنواع التي تفعل أكثر من معرفة الوقت
أنواع الساعات الذكية

أحدث أنواع الساعات الساعة الذكية هي ساعة يد محوسبة بالكامل تحتوي على جميع الميزات التي يوفرها هاتفك الذكي تقريبًا. للساعات الذكية، مثل الهواتف الذكية، نظام تشغيل خاص بها وكذلك تشغيل تطبيقات الهاتف المحمول (وإن كانت محدودة). قد تدعم بعض الساعات الذكية Bluetooth أو Wi-Fi أو GPS أو الثلاثة.

قد تستضيف هذه الأجهزة مجموعة من الميزات بما في ذلك الكاميرا والفيديو والتسارع ومقياس الحرارة ومقياس الارتفاع والبارومتر والكرونوغراف والبوصلة والمكبر وحتى فتحة لبطاقات SD. ومع ذلك، لا يمكن تشغيل بعض الساعات الذكية كجهاز مستقل وتحتاج إلى هواتف ذكية متوافقة حتى تعمل بفعالية.

للمزيد

دراجة عداد السرعة

إذا كنت تستمتع بركوب الدراجات وترغب في قياس إحصائياتك، فقد تكون ساعة ذات عداد السرعة في متناول اليد. يأتي هذا النوع من الساعة مع علبة يمكنك فصلها وتركيبها على المقاود أثناء الركوب. بالتالي، يعمل عداد السرعة للدراجات ويعلمك بمدى السرعة التي تسير بها، هذا من شأنه أن يساعدك أيضًا في أن تظل ضمن الحدود القانونية في مناطق معينة.

تحتوي ساعات عداد السرعة عادةً على عدة أوضاع، حيث يمكنك التبديل بين السرعة والوقت والخيارات الأخرى. عندما ترتدي الساعة على معصمك، فإن ذلك سيوضح الوقت. عند تثبيته على دراجتك، قد يتيح لك ذلك معرفة متوسط ​​السرعة والسرعة الحالية والمسافة المقطوعة. قد يكون هناك أيضًا أوضاع أخرى مثل Chrono، والتي تحول الاتصال الهاتفي إلى ساعة توقيت. ثم مرة أخرى، يجب أن تكون هناك ميزة تتيح لك معرفة أي رسائل نصية أو إعلامات أخرى.

الخاتمة حول أغرب أنواع الساعات

الساعة البسيطة التي تخبر الوقت هي أداة مفيدة، لكن الكثير من الناس يتخلصون من ذلك الان، رغم أنه يمكنك دائمًا تحديد الوقت باستخدام هاتفك، إلا أن هناك العديد من المزايا التي يمكن أن توفرها لك أنواع الساعات أعلاه. كما أنها تقدم هدايا ممتازة لأصدقائك، لذلك فكر في واحدة في المناسبة التالية.

Advertisements
Advertisements