معلومات عامة

أكثر من موقع فيكتور عربي للصور الفيكتورز المجانية

Advertisements

البحث عن موقع فيكتور عربي وعمل البروشورات من بين الأشياء المهمة التي يهتم بها الكثير من المصممين الراغبين في الخروج بأعمال رائعة، ومحرك البحث جوجل من بين المصادر التي يلجأ إليها المصمم من أجل الحصول على ملفات فيكتور مجانية vector. ولكن للأسف لا يجد أغلبهم ما يبحثون عنه نظراً لقلة المصادرت التي توفر فيكتورز مجاناً.

فإن كنت تمارس هواية أو عمل التصميمات فأنت بأمس الحاجة إلى تحميل فيكتور للتصميم. وذلك من أجل تسهيل عملية التصميم وإنتاج أعمال إحترافية بعيدة عن التقليدية من أجل عرضها على الزبائن والحصول على الصفقات والعمل المستمر، فلهذا سنتعرف اليوم على على أكثر من موقع فيكتور عربي يمكنك الإعتماد عليها من أجل تسهيل أعمالك، ولكن قبل هذا دعونا نتعرف على ماهية الفيكتورز؟

تعريف الفيكتور

هي نوع من أنواع الرسومات التي تعتمد على الجرافيك أو الجرافيكس والتي تساعد المصمم على إنتاج تصميم عصري ومميز للخروج بتصاميم راقية فهو مكون من عنصرين هما منحنيات وخطوط، وهذه المنحنيات والخطوط يتم إدخالها إلى الكمبيوتر وتسمي بإسم (المتجهات) حيث تقوم بوصف الصور التي تستخدم في التصميم حيث سيكون بإمكانك تغيير اللون، والحجم الذي يمكن تكبيره وتصغيره على حسب الحاجة بدون التأثير طبعاً في جودة الصورة أو تفاصيلها.

هذا هو تعريف بسيط، أتمني أن نكون قد وفقنا في شرحه بالطريقة البسيطة. ولعل من أبرز مزايا الفيكتور هو أنه لا يحتاج إلى الكثير من المساحة لتخزينه على الحاسوب، والأن تعالوا معنا لنتعرف على أفضل مواقع فيكتور عربي للصور وهي كتالي:

أفضل موقع فيكتور عربي للصور الفيكتورز المجانية

تعتبر عملية إنشاء الفيكتورز Vector أو كليب آرت Clip art من بين الأمور المزعجة والصعبة عند الكثير من المصممين. حيث أنها تحتاج إلى كثير من الوقت الإضافي. ولكن ولُحسن الحظ توفر لنا شبكة الإنترنت مجموعة من المواقع التي تحتوي على صور مجانية وصور فيكتور عربي وكليب آرت بشكل مجاني لتسهيل عملية التصميم وهي كالتالي:

Advertisements

موقع Arabpng موقع فيكتور عربي

الموقع الأول من ضمن المواقع العربية التي توفر لك صور فيكتور عربي مجانية هو موقع (أرب بنج) أو بالإنجليزية arabpng. ويتميز هذا الموقع بالكثير من المميزات التي تجعل عملية التصميم مسلية وغير صعبة، فمن بين مميزات الموقع هو القدرة على البحث عن أي شخص تريده، من شعارات، وأيقونات وتصاميم للأعلام ولغيرها من الأشياء الأخرى.

فهو من ضمن أفضل موقع فيكتور عربي للصور الفيكتورز المجانية. والتي يمكنك أن تعتبرها مصدراً لك ولغيرك من المصممين والراغبين في الحصول على رسومات وكليب آرت أحترافية. فيمكنك الإستعانة بهذه المكتبة الضخمة للحصول على:

  • صور فيكتور كرتون، زهور، انستقرام.
  • أيقونات أعياد ميلاد، أعياد رسمية.
  • وألوان مائية، ورموز تعبيرية والكثير من الأشياء.
  • أيقونات بانرات للزواج والمناسباب الرسمية.
  • إستخدام الموقع سهل جداً وباللغة العربية، كل ما عليك فعله هو النقر هنا. ومن ثم يمكنك البحث عن صور فيكتور عربي مجانية من خلال المربع المخصص لذلك بكتابة الكلمة. ومن ثم والنقر على رز دخول أو إنتر أختر الصورة وأنقر على خيار (تحميل مجاني).
vector 1022x1024 - أكثر من موقع فيكتور عربي للصور الفيكتورز المجانية
أكثر من موقع فيكتور عربي للصور الفيكتورز المجانية

اقرأ المزيد: العمل عن بعد – تعرف على أفضل المواقع العربية والعالمية

موقع Pngtree

هل ترغب في التحميل من موقع pngtree مجانا ؟ موقع ar.pngtree من المواقع الرائعة والذي يوفر لك الكثير من رسومات فيكتورز جاهزة والتي ستسهل عليك العمل كثيراً. فالمميز في الموقع حسب وجهة نظري هي التقسيمات وطريقة عرض الأقسام داخل الموقع.

Advertisements

فبكل بساطة يمكنك الوصول إلى ما تبحث عنه من خلال إختيار التبويب أو التصنيف المناسب، فالموقع يتوفر على أقسام صورPNG، خلفيات ، قوالب ، تأثيرات النصوص، وصور إيضاحية تزينية. وغيرها من التصنيفات الأخرى التي ستساعدك في عملية البحث عن الفيكتورز أو آرت كليب العربي بسهولة تامة. فهو حقيقة أفضل موقع فيكتور عربي للصور الفيكتورز المجانية يمكن أن يكون مصدراً للكثير من الفيكتورزات المجانية العربية المساعدة في التصميم والحصول على رسومات وجرافيك راقي.

موقع icon-icons

مواقع أخرى من ضمن مواقع فيكتور عربي للصور الفيكتورز المجانية لعام (أيكونز أيكونز). ولا يختلف كثيراً عن الموقعين السابقين إلا في بعض المميزات التي تجعل منه أيضاً من المواقع المميزة والتي توفر صور مجانية ورسومات فيكتورز تساعد في عملية التصميم.

حيث يضم الموقع الكثير من التصنيفات التي تساعد في العثور على الهدف أو الصور المراد الوصول إليها، حيث يوفر صور الكليب آرت المجانية وصور فيكتور جاهزة ومميزة إضافة إلى الرموز التعبيرية (الإيموجي) مختلفة الأشكال والتصنيفات مثل Instagram Stories قصص انستقرام إضافة إلى رموز الألعاب مثل Among us game – Line أمونج أس وهي اللعبة الرائعة التي إشتهرت كثيراً وذلك في حال رغبت في تحميل فيكتور ببجي موبايل وغيرها من الألعاب الأكثر تحميلاً وتنزيلاً على الهواتف الذكية.

وبما أننا على مقربة من نهاية العام الجاري 2020 وإستقبال عام ميلادي جديد فهناك العديد من رموز تعبيرية Christmas holidays خاصية بأعياد الميلاد يمكنك إستخدامها لتوفير تصماميم تدلل على هذا اليوم من السنة والذي يهتم بها الكثير من الأشخاص. إضافة إلى رموز جوجل Google new logos جديدة ورائعة.

أيكونز يعد أقوى موقع فيكتور عربي يوفر صور مجانية ويمكنك زيارته بالنقر على الرابط من هنا.

%D8%AA%D8%AD%D9%85%D9%8A%D9%84 %D9%81%D9%8A%D9%83%D8%AA%D9%88%D8%B1 %D9%84%D9%84%D8%AA%D8%B5%D9%85%D9%8A%D9%85 1024x657 - أكثر من موقع فيكتور عربي للصور الفيكتورز المجانية
أكثر من موقع فيكتور عربي للصور الفيكتورز المجانية

موقع Freepik

المختلف في موقع freepik هو أنه من المواقع التي توفر لك صور فيكتور عربي مجانية. ولكن باللغة الإنجليزية، ولكنه على الرغم من هذا فأنه يدعم اللغة العربية ويمكنك التعامل معها والوصول إلى الصور المجانية الفيكتورز من خلالها بسهولة تامة.

حيث يوفر لك الكثير من الأيقونات والرموز التعبيرية مثل PNG, SVG, EPS, PSD والتي تتيح الحصول على رموز تعبيرية عن الزواج Wedding Icon والشتاء بما أننا في بداية هذا الفصل البارد والماطر، فهو يوفر لك أفضل ملفات الفيكتور مجانا وجاهزة، حيث ستجد داخل هذا الموقع الأجنبي الكثير من بروشورات، خلفيات، أيقونات، بانرات، وغيرها الكثير، ففي كل يوم يتم رفع العديد من التصاميم الجديدة.

والمميز في الموقع أنه بالإمكان رفع أعمالك من تصماميم سابقة جاهزة على الموقع مباشرة لكي يستفيد منها غيرك. فلهذا من الضروري التسجيل في الموقع لتستفيد من هذه المكتبية الكبيرة من ملفات فيكتور عربي للصور الفيكتورز المجانية.

Freepik 1024x576 - أكثر من موقع فيكتور عربي للصور الفيكتورز المجانية
أكثر من موقع فيكتور عربي للصور الفيكتورز المجانية

موقع فيكتور عربي مدفوع

kadq1ld75g457a64744dab3b562e39 - أكثر من موقع فيكتور عربي للصور الفيكتورز المجانية

بعد الإنتهاء من أفضل 4 مواقع فيكتور عربي الجدير ذكره أن هناك عدد كبيرة المواقع الأخرى التي يمكنك الإستعانة بها من أجل إتمام مشاريعك الخاصة، ولكن المختلف أنه مدفوعة ومن أبرزها :

  • موقع Shutterstock أو بالعربية شاترستوك. وهو من المواقع الرائعة التي توفر لك الكثير من صور فيكتور مجانية وتصاميم أخرى تستخدم ضمن العلامات التجارية الكُبرى. فالموقع يوفر لك عشرة صورة مجانية بمجرد التسجيل.
  • موقع Vexel وهو موقع أجنبي يتيح لك الحصول على الكثير من الصور المجانية صور فيكتور عربي على الرغم من أنه إنجليزي.
  • فهو منصة رائعة توفر لك تصاميم التيشيرات، والجرافيكس، وأيقونات لعلامات تجارية.
  • إضافة إلى موقع Pixabay بيكساباي.
  • وموقع Unsplash أونسبلاش.
  • وموقع ستوك سناب StockSnap.
  • وأخيراً موقع Pexels.
  • إضافة إلى مواقع فيكتورز كليب آرت Vector Clip Art المميزة وهي كثيرة ومتعددة وتجدها عبر شبكة الإنترنت.

في الختام، تعرفنا اليوم على أكثر من موقع فيكتور عربي للصور الفيكتورز المجانية. والتي يمكنك الإستعانة بها من أجل إتمام وإنجاز المشاريع الخاص بك في حال كنت مصمم تريد الخروج بأعمال مبهرة متقنة وفي وقت وجيز بدلاً من تضييع الجهد في إنشاء فيكتورزات غير جاهزة.

اقرأ المزيد: شركات إستضافة المواقع – إحصل على أفضل إستضافة لموقعك

Advertisements
Advertisements