الدروب شيبينج

مواقع الدروب شيبينج Drop Shipping

يحتاج الكثير من المبتدئين في معرفة أهم وافضل مواقع كسب المال والربح من الدروب شيبينج لمواقع عربية. وبالتالي، سوف نستعرض 4 خطوات لمعرفة العمل على مواقع الدروب شيبينج بشكل مثالي.

Advertisements

هل تبحث عن مواقع الدروب شيبينج؟ أو تبحث عن طرق استخدام المواقع أو المتاجر للدروب شيبينج مناسب. دعني أعرفك على 3 معلومات حول مواقع Drop Shipping.

ما هي افضل مواقع الدروب شيبينج للربح من الانترنت؟ سؤال هام يتصدر محركات البحث بشكل يومي. حيث تعد مواقع ومنصات الدروب شيبينج من أكثر الطرق والوسائل التى تُستخدم حالياً في عملية البيع والشراء عبر شبكة الإنترنت.

يُتيح نظام أو خدمة الدروب شيبينج الاشتراك في مواقع الربح من الدروب شيبينج بإمكانية شراء منتج واحد بسعر الجملة من أي تاجر جملة أو مواقع البيع بالجملة، من خلال الإنترنت. ثم يقوم التاجر بنفسه بإرسال الطلب إلى عميل متجرك مباشرة دون التدخل في توصيل المنتج من جانبك.

يتميز العمل بنظام الدروب شيبينج، أنه يغنيك عن شراء المنتجات وتخزينها بانتظار عملية البيع من العملاء. ويُعد بهذا مجال الدروب شيبينج مثالي للكثير من الراغبين والمهتمين في البيع على شبكة الويب، ولا يمتلكون مخزناً لحفظ المنتجات.

في حال وصول هذا المقال لك، فأنت أحد هؤلاء الباحثين عن افضل مواقع الدروب شيبينج. لكي تتمكن من عملك الخاص والربح من الإنترنت. ما هو الدروب شيبينج؟ هذا ما سوف نتعرف عليه.

Advertisements

ما هو الدروب شيبينج

الدروب شيبينج Drop Shipping: يتداوله الكثير عبر المواقع الإلكترونية المختلفة عبر شبكة الإنترنت. نظام الدروب شيبينج هو وسيلة من وسائل التجارة والبيع عبر شبكات الإنترنت عن طريق إنشاء متجر إلكتروني وبدء العمل من خلاله.

لكن يتميز العمل في مجال الدروب شيبينج بأنك صاحب متجر أو تاجر إلكتروني، لا تحمل الكثير من تفاصيل ومهام الإدارة والتجارة. على سبيل المثال: أنت لا تحمل إدارة المخزون على الأطلاق، لأن أي موقع دروب شيبينج سيكون هو المسؤول عن تخزين المنتج و شحنه و ارساله إلى العميل.

باختصار أنت صاحب متجر إلكتروني، تقوم بعرض منتجات بـ المتجر وبيعها للعملاء. كل ذلك دون تحمل أي أعباء حول تخذين المنتج أو الشحن. ما يقوم بذلك هو التاجر الجملة أو صاحب موقع الدروب شيبينج.

لا تقتصر طرق الربح من الإنترنت على الدروب شيبينج فقط. بل هناك الكثير من الطرق الأخرى، مثل: التسويق بالعمولة وإنشاء فيديوهات على اليوتيوب. أعرف كل هذه الطرق وأكثر من خلال موقعنا الإلكتروني المحترف العربي.

Advertisements

للمزيد: مجالات العمل على الإنترنت وكسب المال، بالتفصيل

مواقع الدروب شيبينج Drop Shipping
مواقع الدروب شيبينج Drop Shipping

مميزات الدروب شيبينج

مع وجود احصائية على مميزات الدروب شيبينج. وكان عدد المتسوقين عبر الإنترنت وصل مع بداية عام 2021 لأكثر من 2.4 مليار متسوق. ماذا تنتظر لتبدأ في العمل والبيع عبر الإنترنت وجني الأموال؟ ومن أهم مميزات وعيوب متجر الدروب شيبينج نجد التالي:

1#. صاحب المتجر الإلكتروني يوفر على نفسه تكاليف توفير مخزن وإدارته سواء إذا كان يستطيع فعل ذلك شخصياً أم يلزمه مساعدين. فهو يقوم فقط بعرض وتسويق السلعة ويتكفل التاجر الأصلي، أياً كان مكانه؛ فالعالم يحفظها له ويبيعها بنفسه.

2#. يوفر صاحب المتجر الإلكتروني، البائع على نفسه إذا وجدت مشكلة شراء كميات كبيرة من المنتج المراد تسويقه. حيث يستطيع بشراء منتجً واحدً فقط من تاجر الجملة بسعر الجملة في كل مرة يتواصل فيها مع عميل على شراء المنتج نفسه.

عيوب الدروب شيبينج

سلبيات وعيوب الدروب شيبينج هي في غاية الأهمية، ويجب الحرص عليها وتعديلها. وهي في غاية الأهمية أكثر من الإيجابيات لأنها تؤثر على سمعة البائع ومكانته. ذلك عندما تقوم بتسويق منتج لم يسبق الدراية عنه ولا تعرف شيء عن جودته أو طريقة الشحن التى تصل إلى عميلك. ومن أهم عيوب الدروب شيبينج ما يلي:

1#. لا يجب المقامرة أو المغامرة كصاحب متجر إلكتروني أو كبائع على الدروب شيبينج. ولا يجب أن تعطي جميع الصلاحيات للتاجر فهو المتحكم الوحيد في المنتج، وطريقة شحنه ووصوله إلى عميل متجر وجود المنتج وصلاحيته.

2#. أن لم تكن التجربة مرضية لعميل متجر، يجب تعويضه عن طريق استرجاع المال المدفوع له. أو عن طريق عروض خاصة وخصومات للمنتجات.

للمزيد: ما هو الدخل السلبي؟ تعرف عليه الآن

مواقع كسب المال من الدروب شيبينج
مواقع كسب المال من الدروب شيبينج

كيف يُمكنك العمل بنظام الدروب شيبينج

بدون رأس مال أو أمتلاكك لأي منتجات يُمكنك بدء العمل بنظام دروبشيبينغ. ولكن عليك اولاً القيام ببعض الخطوات الأولى والتي تتمثل في الآتي:

1#. إنشاء متجر إلكتروني للربح من منصات الدروب شيبينج

هي أول خطوة من خطوات بداية عملك في مجال الدروب شيبينج وإنشاء وسيلة البيع والشراء التى سوف تقوم بإجراء التجارة من خلالها وهي المتجر الإلكتروني. تتمكن من خلال المتجر الإلكتروني الخاص بك بعرض المنتجات التى قُمت بأختيارها من مواقع الموردين أو مواقع العمل على الدروب شيبينج العربية أو أجنبية.

ومن خلال هذا المتجر سوف تبدأ في استقبال طلبات عملائك المتسوقين. إذاً حاول توفير لهم متجر سهل التعامل معهم ويتمتع بتصميم جيد وجذاب. وهناك الكثير من منصات تصميم المتاجر الإلكترونية، التى توفر حلول البيع والتجارة عبر الإنترنت بأي نظام.

2#. البحث عن أفضل مواقع كسب المال من الدروب شيبينج

بعد الانتهاء من إنشاء متجر دروب شيبينج احترافي ومتكامل. تأتي الآن خطوة هامة وهي اختيار تاجر جملة مناسب. أي افضل موقع للدروب شيبينج، بهدف التمكن من الحصول على منتجات هذا الموقع الذي يوفرها باسعار زهيدة ومنافسة.

وكما ذكرنا فيما سبق أن هناك مواقع دروب شيبينج مختلفة ومتنوعة بين العربي والأجنبي. ويتميز كل موقع Drop Shipping بفئة مختلفة من فئات المنتجات. من أشهر منصات الدروب شيبينج العالمية، هو “على أكسبريس” أما أشهر مواقع كسب المال من الانترنت عبر الدروب شيبينج مصرية أو عربية هو “موقع تاجرلي” والذي يُعتبر افضل مواقع الدروب شيبينج في مصر في مصر.

كذلك هناك موقع آخر شهير من أكبر وأفضل مواقع الدروب شيبينج العربية. وهو “موقع قناوات”، وهو من أول المواقع التي أتاحت العمل للتجارة بنظام الدروب شيبينج في العالم العربي. وما زال الموقع يعمل بشكل جيد ومستمر طوال الوقت.

نقاط هامة يجب مراجعتها قبل العمل مع مواقع الدروب شيبينج

بالطبع أنت الآن متخبط، خاصة بعد التعرف على كافة هذه المواقع المختلفة. سواء الأجنبية أو العربية، وما زلنا سنذكر العديد في فقرة أخرى. لذا دعنا نساعدك في الاختيار من بين كل هذه المواقع من خلال تناول بعض النقاط الهامة التى يجب مراجعتها قبل الرد من أي مواقع الدروب شيبينج. وتتمثل هذه النقاط بالتالي:

  • التأكد من الجودة وقيمة المنتجات التي يوفرها الموقع لعرضها وبيعها على متجرك.
  • يتيح لك الموقع تتبع حالة المخزون كذلك يُمكنك التعرف عليه في أي وقت أنت ترغب فيه و بسهولة.
  • توفير طريقة الدفع ملائمة لكي تتمكن من جني أرباحك بسهولة. ومهم جداً، توفير بوابة دفع شاملة.
  • العمل مع منصات الدروب شيبينج قريبة من موقعك الجغرافي لتتلاشى الأخطاء.
  • مواقع الدروب شيبينغ تقدم لك منتجات مطلوبة في السوق بالفعل ويبحث عنها المتسوقون فعلياً.

هذه كانت أهم النقاط التي يجب التركيز عليها عند العمل منصات الدروب شيبينج. وبالتالي، سوف تحصل على المزيد من الأسئلة والاستفسارات المفيدة لك، مع سرعة العمل وتوصيل المنتجات إلى العملاء والمزيد من التعاون بشكل سهل وسريع عبر الهاتف.

للمزيد: تعرف على الدخل السلبي، بالتفصيل

مواقع الربح من الدروب شيبينج
مواقع الربح من الدروب شيبينج

3#. تهيئة المتجر الإلكتروني لبيع المنتجات

بعد الربط مع افضل مواقع جني الأموال من الدروب شيبينج لتوفر لك منتجات. عليك الآن القيام بخطوة هامة وهي تهيئة المتجر الإلكتروني ليصبح جاهز لوجوده عبر شبكات الإنترنت وعرضة للمتسوقين. حيث تتمثل تهيئة المتجر في عدة خطوات، مثل: أعداد اللغة وتفعيل التصميم أو القالب الملائم أو اختيار قالب ملائم لعرض المنتجات وضبط السيو SEO وبعض الأعدادات الأخرى.

وبعد الانتهاء من تهيئة المتجر أنت الآن وعلى أتم استعداد لاستقبال أو طلبً من عملائك. ومع نصيحة خبراء التسويق عبر الدروب شيبينج، يجب أن تتأكد من جودة وقيمة المنتجات لتطمئن من مستوى الخدمة التي تقدمها لعملائك.

4#. التسويق والترويج عن المنتجات المعروضة بالمتجر

يجب الترويج للمنتجات المعروضة على متجرك الإلكتروني، الذي يعمل مع موقع دروبشيبينغ. لن يتحقق الربح بدون القيام بحملات تسويقية للربح من متجرك. حيث يُمكنك القيام بذلك بسهولة، سواء عن طريق إنشاء حملات إعلانية عبر جوجل أو وسائل التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني.

أنت الآن لا تحمل تخزين وتعبئة المنتجات أو شحنها. لكن عليك التأكد من حجم المخزون لدى مورديها من مواقع الدروب شيبينج. حتى تضمن توافرها عند قيام أحد عملاء عملية الشراء. والتأكد دائماً من أفضل تجربة تسوق لعملائك بشكل دائم.

ختاماً، أنت الآن مالك لموقع يعمل على الدروب شيبينج في تسويق المنتجات. وبالتالي، يُمكنك تجربة أكثر من شركة تعمل على مواقع الربح من الانترنت عبر الدروب شيبينج. هذا واحد مهم جداً من الأعمال التجارية التي يُمكنك البدء بها أولاً.

Advertisements
Advertisements