معلومات عامة

أفضل منصات العمل الحر العربية والأجنبية | فري لانسر

Advertisements

تعد ثقافة العمل الحر أو يسميها البعض فري لانسر من أهم الثقافات التي بدأت تنتشر في العالم العربي، حيث يسعى الشباب في العالم العربي لاستغلال بعض وقت الفراغ إلى جانب الدراسة، أو إلى جانب العمل الأساسي للقيام ببعض المهام والوظائف من خلال المنزل مقابل رسوم مالية.

لذا إذا كنت شخصًا مهتمًا بالعمل من المنزل، وتريد أن تستغل بعض الوقت للحصول على عائد جيد، فستجد في هذه المقالة أفضل منصات العمل الحر العربية في عام 2022.

أفضل منصات العمل الحر العربية

بعد أن كانت اللغة الإنجليزية عائقًا أمام شباب العالم العربي للعمل من خلال المنصات الإلكترونية الأجنبية للعمل عبر الانترنت، انتشرت ثقافة العمل الحر في العالم العربي مؤخرًا مع بداية ظهور منصات إلكترونية عربية.

إذا كنت ترغب في كسب دخل إضافي، وكنت تجيد البرمجة أو التصميم أو تجيد الكتابة من أنواع مختلفة أو تعرف أكثر من لغة واحدة وتجيد الترجمة أو لديك المهارة في التسويق الإلكتروني أو لديك الخبرة الكافية في مجال عملك. يمكنك البدء في العمل الحر من الآن.

يمكنك البحث عن وظائف من خلال منصات العمل الحر العربية الآتية لعرض وبيع وشراء الخدمات:

Advertisements

1- منصة مستقل

منصة مستقل

تعتبر منصة مستقل من منصات العمل الحر الأكثر شهرة للمستقلين في العالم العربي، وتهدف إلى توفير الفرص المناسبة لرواد الأعمال والشركات لتوظيف المستقلين المحترفين للقيام بعملهم، بالإضافة إلى توفير مكان للمستقلين المحترفين للعثور على مشاريع للعمل عليها وكسب المال من خلالها.

يبلغ عدد المستقلين حاليًا على هذه المنصة التي تملكها شركة حاسوب حوالي 120,000 مستقل، يتمتعون بمهارات متنوعة مثل التسويق والمبيعات والكتابة والترجمة والمسائل القانونية ومراجعة اللغات. يمكنك التسجيل مجانًا في المنصة، ثم يتم خصم 15% من سعر كل مشروع ينفذه كل مستقل.

2- منصة خمسات

منصة خمسات من أفضل منصات العمل الحر العربية

تأسست منصة خمسات على يد المدون رؤوف شبايك، واحتلت المرتبة الأولى في مسابقة العالم العربي للتكنولوجيا لعام 2011 لأفضل مشاريع الويب العربي، وأعلنت شركة حاسوب أيضًا عن شرائها للمنصة في عام 2011. يصل عدد مستخدمين هذه المنصة حوالي 300 ألف مستخدم، وتخطت مبيعات الموقع مليون دولار في عام 2014.

تتميز منصة خمسات بأنها سوق عربي مصغر، يجمع الشباب العربي الراغب في تقديم الخدمات، وفئة المشترين الراغبين في شراء هذه الخدمات، بقيمة خدمة 5 دولارات، سواء كنت مقدم خدمة أو طالب خدمة، تبلغ عمولة المنصة منها 1 دولار.

Advertisements

3- منصة بيكاليكا

منصة بيكاليكا للعمل الحر

متجر عربي على الإنترنت يسعى لمساعدة المصممين والمطورين، ويوفر مساحة كافية لعرض الأعمال والتصاميم الفنية بسرعة وبشكل أكثر احترافية، ومن خلال المنصة يمكن بيع وشراء هذه القوالب أو التصاميم المختلفة، مثل: المدونات وصفحات الويب والشعارات وواجهات الرسومات والطباعة.

لكل مصمم ومطور الحق في تحديد سعر المنتج المعروض على المنصة، ولكن يتم تحصيل عمولة عالية عن كل عملية بيع، والتي تصل إلى 40%.

4- منصة نبِّش

منصة نبِّش للعمل الحر

تعتبر منصة نبّش شبيهه بمنصة مستقل من حيث آلية العمل، وتحتوي الآن على الآلاف من المشاريع.

كانت هذه أفضل منصات العمل الحر في الوقت الحالي. إذا كانت ثقافة العمل الحر لا تزال في مراحلها الأولى في العالم العربي، على سبيل المثال، في الولايات المتحدة الأمريكية، تظهر الإحصاءات أنه في عام 2020، أصبح عدد المستقلين العاملين بدوام كلي وجزئي في الولايات المتحدة وحدها يمثل حوالي 50% من إجمالي القوى العاملة في أمريكا، أي كل اثنين من مواطني الولايات المتحدة، واحد منهم سيكون عامل مستقل.

5- منصة أي خدمة

منصة أي خدمة للعمل الحر

منصة خدمية للعمل الحر تجمع الشباب العربي الماهر في الأعمال الإلكترونية والأعمال البسيطة والصغيرة، والتي يتطلب تنفيذها جهدًا فرديًا، ثم تقدمها على المنصة حتى يستفيد منها الجميع.

تهدف هذه المنصة إلى شراء وبيع الخدمات المصغرة مثل الكتابة والترجمة، التصميم والغرافيك، التسويق بالمحتوى، الاستشارات الشخصية والمالية، والدراسات والبحوث، وغيرها.

ينتسب الموقع الذي تم إطلاقه في عام 2012 إلى شركة “اي بي جيت” المسجلة في الإمارات العربية المتحدة، حيث تتراوح أسعار الخدمة بين 5 و25 دولارًا، وتحصل المنصة على عمولة 25%.

أفضل منصات العمل الحر العالمية | فري لانسر

إذا كنت ترغب في دخول سوق العمل الحرة العالمية، فإن المنصات المتاحة لك لا تعد ولا تحصى ، ولكن ضع في اعتبارك أن المنافسة في مثل هذه المواقع أقوى وأكبر، ويجب أن يكون لديك مهارات متقدمة، وملف أعمال رائع من أجل الحصول على العروض.

تشمل أفضل منصات العمل الحر العالمية ما يلي:

1- منصة Up Work

منصة Up Work للعمل الحر

تعتبر منصة Up Work واحدة من منصات العمل عن بعد الأكثر شعبية في العالم. وتعتمد على نظام السحابة، وتُعرف هذه المنصة بأنها أكبر تجمع لأصحاب العمل والباحثين عن عمل.

تعد هذه المنصة أيضًا من المنصات المثالية للشركات من جميع الأحجام وكذلك للمستقلين الذين يمتلكون مهارات مختلفة ومتعددة. واحدة من أهم مميزات Up Work هي إمكانية اكتشاف عن أصحاب المستقلين أو أصحاب العمل المزيفين لضمان سلامة المستخدمين.

2- منصة Fiverr

منصة Fiverr

تم تصميم هذه المنصة لتناسب احتياجات رواد الأعمال المختلفين، وهي أداة تسمح لأصحاب العمل بالعثور على مستقلين موهوبين يعملون لحسابهم الخاص للقيام بمجموعة واسعة من الشركات والمشاريع قصيرة الأجل.

سواء كانوا يبحثون عن كتّاب، مصممين، مبرمجين أو مسوقين أو أي عمال آخرين، سيجد أصحاب العمل ما يبحثون عنه على هذه المنصة، وكل ذلك مجانًا تمامًا.

3- منصة فريلانسر (Freelancer)

منصة فريلانسر (Freelancer)

تجمع هذه المنصة ملايين المستخدمين المستقلين وأصحاب العمل من أكثر من 247 دولة، مما يوفر لهم عددًا من الأدوات الأساسية والمتقدمة وفقًا لمهاراتهم. وهي موثوقة يشهد المستقلون وأصحاب العمل على نزاهته وتميزه.

سواء كنت تريد العمل على مشاريع متعلقة بالمجالات الإبداعية، إدخال البيانات، البرمجة أو غيرها، فستجد ما تريده وتبحث عنه على هذه المنصة.

4- منصة Guru

منصة Guru

يصبح العثور على أصحاب المهارات من خلال منصة Guru أمرًا في غاية السهولة. تم تصميم هذه المنصة خصيصًا لربط أصحاب العمل والملايين من الأفراد المستقلين، وتوفر الفرصة للعثور على الأشخاص ذوي الكفاءات المناسبة، وتحديد ما إذا كان صاحب العمل يبحث عن أفراد من مدينة أو بلد معين.

وكما انها تسهيل عملية التواصل والتنسيق بين المستقلين وأصحاب العمل، من المشاركين في وثيقة العمل إلى اتفاقيات الدفع.

5- منصة PeoplePerHour

منصة PeoplePerHour أفضل منصات العمل الحر الأجنبية

تعد هذه المنصة من منصات العمل عن بعد التي تهدف إلى تمكين أصحاب المهارات في جميع أنحاء العالم من القيام بالعمل الذي يتمتعون به، وتوفر مجموعة من الأدوات لإدارة مختلف مهام العمل الحر.

تم تجهيز المنصة بمجموعة من المميزات مثل مراجعة التطبيقات وإدارة الحسابات وما إلى ذلك.

ختامًا

كانت هذه قائمة بأفضل منصات العمل الحر العربية وذكرنا أيضًا منصات العمل الحر الأجنبية للأشخاص الذين يرغبون في العمل عليها.

الجدير بالذكر أن هناك العديد من مواقع العمل الحر الأخرى، منها ما هو متخصص في مجالات محددة كالترجمة أو البرمجة أو التصميم أو غيرها، ومنها ما هو عام يحتوي على جميع المجالات، وذلك يوفر لك الكثير من الخيارات التي تتناسب مع خبراتكم ومهاراتكم.

Advertisements
Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: