معلومات عامة

أهم 8 أنشطة ترفيهية في منتزه السلام الرياض

Advertisements

منتزه السلام الرياض هو أحد أهم افضل الأماكن الترفيه العائلية وأحد اروع مناطق الجذب السياحي في الرياض، بحيث تعتبر وجهة مرغوبة للأسر والابناء وذلك لميزاته الكثيرة وأنشطته الرائعة. لذلك تصل مساحة حديقة السلام الرياض حوالي ثلاث كيلومترات مربعة وتتكون من عدة مساحات الخضراء وبحيرة مصطنعة جميلة تقدم جوًا لامثيل له. بالتالي يتم تقسيم النخيل بأعداده ضخمة على كامل مساحة متنزه salam park riyadh والتي تقدم الظل للزائريين. يستطيع الزائر لمنتزه السلام الجلوس في فضائته خضراء قريبة من النخيل ليشعروا بالراحة والاسترخاء فوقها بدون توفر مقاعد.

اهم الانشطة في منتزه السلام الرياض

تستطيع المشي في طرق الخاصة بالتجوال لمسافات طويلة في الحديقة والتمتع بالطبيعة الرائعة والأجواء المنعشة للبحيرة وشتائل النخيل. يمكنك أيضًا القيام بجولة في Lake Bridge لرؤية البحيرة عن قرب والاستمتاع بمعرض نافورة جميلة.

1. المساحات الخضراء

بداية الجولة في منتزه السلام تكون في المنطقة الشمالية منطقة المساحات الخضراء حيث الطبيعة الساحرة والهدوء والاستجمام، وتعرف أيضاً بأنها منطقة الألف نخلة ويرجع ذلك لأنها كانت من قبل مزرعة إلا أنها أصبحت تابعة الآن للمنتزه وتم زراعة نحو 1000 شجرة نخيل بها.

هناك في منطقة النخيل يمكنك الجلوس مع العائلة على الأرض الخضراء حيث لا يوجد كراسي للجلوس، وذلك حفاظاً على طبيعة المنطقة لذا فإنها تتمتع بجو هادئ وطبيعي يخطف القلوب.

منتزه السلام الرياض

2. الجسر الدائرى

عند الرغبة في الحصول على جولة ممتعة داخل منتزه السلام الرياض فأنت الآن أمام عدد من الخيارات الرائعة، فمثلاً في البداية يمكنك التوجه إلى الجسر الدائري الذي يحيط بالبحيرة في منتصف المنتزه،

Advertisements

يبلغ طول هذا الجسر 1000 متر وقد صمم ليمنح الزوار رؤية ممتعة للبحيرة، مع الاستمتاع بمنظرها الرائع ومن ثم التقاط بعض الصور لها.

منتزه السلام الرياض الجسر الدائري

3. البحيرة الصناعية في حديقة السلام الرياض

للترفيه والتسلية مع العائلة، تستطيع اكتراء زورق التجديف أو الدواسات والقيام بجولة في البحيرة. هناك أيضا دراجات للإيجار والكثير من العاب الأطفال والبالغين المختلفة.البحيرة الصناعية في منتزه السلام قد صممت باحترافية كبيرة لتكون وجهة جذابة للزوار داخل المنتزه، كما أنها تضم في وسطها نافورة راقصة تزينها وتجذب أنظار الزائرين، من خلال الأضواء الملونة والمثيرة خاصة في الليل مع رقصات المياه التي تلقى إعجاب الزوار، وكأنها لوحة فنية حية تنبض بالحياة والجمال وتنشر البهجة في كل مكان.

 البحيرة الصناعية

4. الالعاب المائية

لا زلنا مع بحيرة منتزه السلام والتي تقدم للزائرين وجبة دسمة من الأنشطة الترفيهية الممتعة، خاصة عند اصطحاب الأطفال، فمثلاً عند الرغبة في الاستمتاع ببعض الألعاب المائية والترفيهية فإن بحيرة منتزه السلام الرياض تتيح لك ذلك، من خلال ما تقدمه للزائرين من ألعاب مائية مذهلة مثل المراكب والبدالات المائية، وبالطبع لعبة البالون أو الكرة التي يعشقها الكثيرون وتتحرك بهم فوق الماء في اتجاهات مختلفة.

  الالعاب المائيةحديقة لسلام الرياض

5. العاب الاطفال

كذلك يضُم المنتزه الكثير من الملاعب، إضافة إلى الأماكن الخاصة بألعاب الأطفال والتي تتنوع بها الألعاب بين السيارات والدراجات الهوائية وأيضاً ترامبولين التي يفضلها الأطفال،

Advertisements

إضافة إلى عدد من الألعاب الأخرى التي تناسب الأطفال من أعمار مختلفة، لذا يمكن اعتبار منتزه السلام من أجمل الأماكن السياحية في الرياض للعوائل.

العاب الاطفال
منتزه السلام الرياض العاب الاطفال

6. ممر المشاه

يحيط بجميع جوانب البحيرة ممر للمشاة، والذي يمتد عرضه ليصل إلى 10 أمتار، حيث بلغ طوله كليو متر، يمر عبر أجزاء كثيرة من البحيرة، ويساعدك على التجول بداخل البحيرة والاستمتاع بمناظرها وأيضا يمكن من خلال ممارسة هواية ركوب الدراجة سواء للكبار أو للأطفال.

منتزه السلام الرياض ممر المشاة

7. منطقة التلال

توجد هناك منطقة تتوسط البحيرة تسمي بمنطقة التلال، حيث يكثر فيها وجود التلال صغيرة بمساحات خضراء كبيرة، لها شكل جمالي ورائع يضيف للحديقة مزيج من الجمال، والتي يمكن أن تخلس فوقها لمشاهدة الحديقة بأكملها من زاوية أعلي.

منتزه السلام الرياض ممر التلال

8.منطقة البيئة الطبيعية في منتزه السلام الرياض

تضم الحديقة في الجزء الجنوبي الشرقي منها منتزه يسمي بمنطقة البيئة الطبيعية، حيث يتوفر فيه فئه معينة من الحيوانات المختارة خصيصا لتناسب جو الحديقة العام مثل الخيل، وهناك أيضا مجموعة من الطيور التي تعيش بداخل الحديقة، ويتم راعيتها عن طريق وضع مرشدين مخصيين لخدمة الزائرين على الحديقة، والعناية بالحيوانات والطيور الموجودة بها.

أنشطة أخرى في الحديقة

1. مشاهدة الحيوانات والطيور

إذا كنت ممن يحبون مشاهدة الحيوانات والطيور وقضاء وقت ممتع معهم فإن منتزه الرياض يوفر لك ذلك. من خلال جولة ممتعة في المحمية بداخل المنتزه وهناك ستجد أنواع كثيرة من الحيوانات والطيور والنباتات إضافة إلى الأسماك،

حيث يمكنك قضاء بعض الوقت هناك والتعرف على أنواعهم المختلفة،. ويكون ذلك من خلال مساعدة أحد المشرفين بالمكان والمختصين بذلك الأمر. كما يمكن عيش تجربة ممتعة وهي ركوب الخيل بمساعدة أحد المرشدين مع الاطلاع على كيفية العناية بها.

2. المشي والجري

أما إن كنت أحد محبي رياضة المشي أو الجري فإن منتزه السلام الرياض يوفر لك ذلك أيضاً. من خلال المسارات التي تحيط بالمنتزه ومن حولها تجد الأشجار والنباتات في منظر مبهج خلال ممارسة رياضتك المفضلة.

3. المرافق والخدمات

يقدم منتزه السلام الرياض للزائرين عدد من المرافق والخدمات التي تزيد من جمال التجربة. وتجعل من زيارته وقت ممتع وأكثر راحة لجميع أفراد العائلة، وعن أبرز الخدمات المقدمة في المنتزه هي إمكانية الانتقال بواسطة ركوب القطار المخصص لنقل الزوار داخل المنتزه.

يضم منتزه السلام الرياض أيضاً موقف للسيارات ومسجدين ودورات للمياه إضافة إلى أربع مناطق أخرى مخصصة للصلاة.

4. تناول الطعام

يوجد أيضاً داخل المنتزه أكشاك خاصة بتقديم الطعام وهي كثيرة ومتنوعة. بحيث تتيح للزائر الاختيار من بينها، إلا أنها جميعاً تمتلك عنصر الجودة العالية.

فترة عمل حديقة السلام الرياض وأثمنة دخول لها

يبدأ دوام حديقة السلام الرياض انطلاقا من الساعة 15:00 حتى 00:00 ليلا.

تصل اثمنة دخول ب 5.25 ريال للكبار، في حين أن الدخول مجاني للأطفال دون سن 3 اعوام.

موقع منتزه السلام الرياض

يقع منتزه السلام في موقع متميز بمدينة الرياض تم اختياره بعناية فائقة بقلب المدينة. باعتباره من أبرز الأماكن السياحية في الرياض ومتنفس للعائلات والزوار. وعليه كان موقع المنتزه بالقرب من قصر الحكم ويحده من الشمال شارع طارق بن زياد. بينما من الغرب نجد طريق الملك فهد، أما عن جهة الشرق نجد شارع سلام ومن الجنوب هناك شارع عسير.

خريطة جوجل للموقع

Advertisements
Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: