تحسين سيو

مخطط الكلمات الرئيسية

استخدام مخطط الكلمات الرئيسية واحد من أهم الطرق المفيدة في تصدر محركات البحث. كذلك الأكثار من الكلمات المفتاحية بحثا على الإنترنت ووضعها داخل المقالات يتيح لك تصدر الصفحات الاولى عبر العبارات الرئيسية من خلال أداة تخطيط الكلمات من جوجل.

Advertisements

يُعد مخطط الكلمات الرئيسية من Google أداة مجانية تساعد مالكي مواقع الويب الذين يعتمدون على الحملات الإعلانية في البحث عن الكلمات الرئيسية والعبارات.

توفر الأداة خيارين مختلفين: أداة “اكتشاف كلمات رئيسية جديدة” وأداة “الحصول على حجم البحث والتنبؤات”. من خلال بحثك بحثاً مثالياً على كلمات مفتاحية وأخرى رئيسية سوف تصعد على محركات البحث للصفحات الاولى. وذلك عند استخدام الكلمات الرئيسية بشكل مثالي مع توزيعها جيداً داخل المقالات.

مخطط الكلمات الرئيسية هي قلب أي حملة تحسين محركات البحث. إنها الكلمات والعبارات التي تحدد موضوع محتوى صفحتك وتتيح لك فرصة الظهور الأكثر بحثا على الويب. وفي لغة تحسين محركات البحث، هي الكلمات والعبارات التي يبحث عنها الأشخاص في محركات البحث.

يعد اختيار الكلمات الرئيسية جزءًا مهمًا من أي استراتيجية لتحسين محركات البحث، والخطوة الأولى في أي حملة تحسين محركات بحث ناجحة هي اختيار الكلمات الرئيسية المناسبة.

مخطط الكلمات الرئيسية من جوجل

حال كنت شخص متأثراً بتغيرات الأسواق من حولك، ننصحك دائماً بالتخطيط كل أسبوع. بدلاً من كل شهر أو كل 3 أشهر من السنة، حتى تستقر الأسواق. وذلك عبر استخدام المخطط الأسبوعي للكلمات المفتاحية.

Advertisements

تتم إعادة تحميل كافة توقعات مخطط العبارات والكلمات الرئيسية بشكل يومي. استناداً إلى آخر 7 عمليات بحث أو 10 أيام من بعد تعديلها في الموسم الواحد. جميع توقعاتك الشخصية للكلمات أي تأثير لكافة المتغيرات والتغيرات السوق عبر ذلك الإطار الزمني القليل.

قامت شركة جوجل بتعديل نموذجها الرسمي لمخطط الكلمات المفتاحية. بهدف مراعاة ظروف الأسواق المحلية والعالمية في الوقت الحالي. مخطط الكلمات يساعدك في البحث عن الكلمات الرئيسية من أجل حملاتك الإعلانية على شبكة الإنترنت.

يمكنك استخدام أداة تخطيط الكلمات الرئيسية المجانية للتعرف على الكلمات المفتاحية الجديدة ذات الصلة بنشاطك التجاري. كذلك الهدف والاطلاع على كافة تقديرات عمليات البحث التي تؤدي فيها إلى تكلفة استهدافها.

توفر مخطط الكلمات الرئيسية من جوجل. طريقة مثالية أخرى بهدف إنشاء حملات على شبكة البحث، والتي تتمحور حول أبحاث الكلمات الأساسية في محرك Google بشكل جيد وأكثر من رائع.

Advertisements

هذه المقالة توضح كيفية أستخدام مخطط أداة جوجل الرئيسية. بهدف وضع أساس قوي لحملة إعلانية ناجحة. وبالتالي أداة التخطيط واحدة من أهم الأدوات المجانية التى تقدم كلمات مفتاحية ورئيسية بشكل جيد وأكثر من رائع على جوجل وكذلك بينج.

مخطط الكلمات الرئيسية
مخطط الكلمات الرئيسية

اكثر الطرق بحثا على الكلمات الرئيسية

هناك عدد من الطرق المختلفة للبحث عن الكلمات الرئيسية لـ SEO عبر مخطط الكلمات المفتاحية. ولكن الشيء الأكثر أهمية هو أن تبدأ مع جمهورك المستهدف في الاعتبار. ما هي الكلمات والعبارات التي سوف يبحثون عنها؟ بمجرد أن تكون لديك فكرة جيدة عن مخطط العبارات الرئيسية التي تريد استهدافها، يمكنك استخدام أداة مثل اداة تخطيط الكلمات الرئيسية من Google لمساعدتك في العثور على كلمات رئيسية أكثر تحديدًا وذات صلة.

بمجرد حصولك على قائمة الكلمات الرئيسية الخاصة بك، ستحتاج إلى البدء في استخدامها في المحتوى الخاص بك. استخدمها في عناوينك، وفي علامات التعريف الخاصة بك، وفي جميع أنحاء نص موقعك.

لكن احذر من الإفراط في استخدام الكلمات الرئيسية، أو “حشو الكلمات الرئيسية”. إذا قمت بحشو المحتوى الخاص بك مليئًا بالكلمات الرئيسية، فلن يؤدي ذلك إلى إيقاف تشغيل القراء فحسب، بل سيؤدي أيضًا إلى معاقبتك من قِبل Google. من القواعد الأساسية الجيدة استخدام كل كلمة رئيسية أو عبارة كلمة رئيسية بنسبة 2-3٪ من محتوى الموضوع بالكامل.

مزايا مخطط الكلمات الرئيسية من جوجل

أداة تخطيط الكلمات المفتاحية الرئيسية. توفر الكثير من المميزات المثالية عند تصدر محركات بحث جوجل Google. هذه الكلمات تتيح لك فرصة كبيرة على المحركات للظهور في الصفحات الأولى. خاصة وإن كان المحتوى الخاص بك فريد من نوعة. ومن أهم هذه المزايا ما يلي:

1#. التعرّف على كلمات مفتاحية رئيسية جديدة جديدة: عند اقتراح الكلمات الرئيسية ذات الصلة بالمحتوى الذي تقدمه على شبكة الإنترنت أو موقعك الإلكترونية.

2#. الاطّلاع على جميع عمليات البحث الشهرية المميزة: تتيح لك الأداة الاطّلاع على تقديرات عدد عمليات البحث في كل شهر والتي ترد فيها الكلمة الرئيسية التى تريد التصدر فيها.

3#. تحديد التكلفة المالية للكلمة المفتاحية: الاطّلاع على متوسط سعر تكلفة ظهور الإعلان في عمليات البحث على جوجل من كلمة رئيسية أو عدة كلمات مفتاحية تقوم باختيارهم.

4#. تنظيم الكلمات الرئيسية: يمكنك التعرّف على كيفية ملاءمة كافة كلماتك الرئيسية المختارة. مع الفئات المختلفة ذات الصلة من هذه العبارات الأساسية على جوجل.

5#. إنشاء حملات إعلانية على جوجل جديدة: بعد استخدامك لـ اداة تخطيط الكلمات الرئيسية من جوجل. تتيح لك خطة مجانية كاملة بهدف إنشاء حملة إعلانية جديدة. يمكن التركيز على هذه الحملة في كافة أبحاث الكلمات الرئيسية العميقة.

جدير بالذكر، على الرغم من وجود مخطِّط الكلمات الرئيسية. يمكنه تقديم كافة إحصاءات عن استهداف الكلمات المفتاحية الرئيسية. فإن أداء الحملة يعتمد بشكل كبير جداً على مجموعة كبيرة متنوعة من كلمات أساسية رئيسية تابعة للجمهور المستهدف.

يمكن أن يؤثر كلً من عرض الأسعار والميزانية للمنتج. وذلك مع سلوك العميل في مجال عملك التجاري على مدى وقوة حملتك الإعلانية، باستخدام الكلمة المفتاحية المرتبطة بالعمل الخاص بك.

اداة تخطيط الكلمات الرئيسية
اداة تخطيط الكلمات الرئيسية

ما هي الكلمات الرئيسية أو المفتاحية أو الدلالية؟

حال تريد معرفة مخطط الكلمات الرئيسية أو اداة تخطيط الكلمات الرئيسية من جوجل. مهم جداً أن تعرف ما هي الكلمات الرئيسية؟ ذلك السؤال سهل جداً عن فهم أداة التخطيط. فهي بمثابة العامل الأول والأساسي للبحث عن أفضل كلمات محركات البحث.

إذا كنت تجري بحثا عميقاً على أفضل قائمة من الكلمات الرئيسية. مهم جداً معرفة عوامل مُحسّنات محرّكات البحث من الكلمات الرئيسية. والتي هي الكلمات والعبارات التى يتم استخدامها من قبل الأفراد في البحث عن المعلومات على الإنترنت.

يقوم صاحب العمل بترجمة هذه الكلمات الرئيسية والعبارات لصالحه الشخصي. مع استخدامها على محرك البحث جوجل أو اليوتيوب لتصدر محركات البحث. وتُعتبر الكلمات الرئيسية لمواقع الإنترنت مهمة جداً. لأنها تساعد الموقع وصاحبه على حصوله ترتيب عالي في صفحات نتائج محرك البحث SERPs.

حال كنت تقوم بتحسين موقع الإنترنت على محركات البحث. فأنت فعلاً بحاجة إلى اختيار كلمة رئيسية مناسبة. ولكن ما هي الكلمات الرئيسية الصحيحة عبر أداة التخطيط؟ ذلك يتم عبر ثلاث خطوات أولهم البحث عن ما يبحث عنه جمهورك المستهدف. والثانية البحث عن الكلمات الرئيسية عبر أداة التخطيط لعقلانية جمهورك وتفكيره. والثالثة استهداف هذه الكلمات بالشكل الصحيح على موقعك أو قناة اليوتيوب الخاصة بك.

هناك عدد من الأدوات المختلفة التي يمكنك استخدامها للبحث عن الكلمات الرئيسية، بما في ذلك Google AdWords Keyword Planner و Google Trends. يمكنك أيضًا استخدام أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية من جهات خارجية مثل Moz Keyword Explorer و SEMrush.

اداة تخطيط الكلمات الرئيسية الأكثر بحثا على جوجل

يستخدم الكثير من رواد الأعمال اداة تخطيط الكلمات الرئيسية من جوجل Google. والتي تتيح لهم ظهور موقعهم الشخصي على الصفحات الأولى من محركات البحث والتي منها Bing, Yahoo, Google، وغيرهم. وبالتالي يحتاجون إلى المزيد من الكلمات الرئيسية لتصدر محركات البحث.

عند البحث على هذه الكلمات المفتاحية أو الرئيسية عبر مخطط الكلمات. مهم جداً التفكير في المجال الذي تريد العمل عليه بشكل مبدئي. وبالتالي يمكنك التخصص في ذلك المجال بشكل أو بآخر. ولأنه يتيح لك سرعة الظهور على محركات البحث. ذلك عبر استخدام عبارات أكثر بحثا على جوجل.

adwords المجاني عبارة عن استخراج الكلمات المفتاحية الأكثر بحثًا و المهمة. لأنها توفر مجموعة كبيرة بوجود كلماتك التى تحتاجها. وبالتالي استخدامك لهذه الميزة يعود بفائدة كبيرة عندما تريد التعرف عبارات جديدة. كما يجب توزيع الكلمات المفتاحية بشكل جيد وأكثر حرفية.

مخطط الكلمات الرئيسية من جوجل
مخطط الكلمات الرئيسية من جوجل

مخطط وأدوات تصدر محركات البحث للكلمات المفتاحية

بعد معرفتك لمخطط الكلمات المفتاحية الرئيسية. مهم جداً أن يكون لديك قدر كبير من المعلومات المفيدة عند معرفة أكثر الكلمات بحثا. وبالتالي تحتاج إلى المزيد من الأدوات التى تتيح لك فرصة التصدر على محركات البحث بشكل مثالي وأعلى جودة.

هناك 10 أدوات للكلمات الرئيسية مهمة جداً، عند استخدام واستخراج الكلمات الرئيسية. هذه الأدوات تعرفك طرق تصدر محركات البحث خاصة جوجل. وبالتالي يجب عليك التركيز على أكثر الكلمات المفتاحية بحثا على جوجل أو يوتيوب. ومن ناحية أخرى نجد أن YouTube يحتوي على عدد كبير من الكلمات الرئيسية المهمة ذات الصلة. ومن أهم هذه الأدوات ما يلي:

  • 1. Google Ads Keyword Planner
  • 2. Keyword Tool
  • 3. Soolve
  • 4. Google Trends
  • 5. Keywords Everywhere
  • 6. Keyword Shitter
  • 7. Ubersuggest 
  • 8. MOZ
  • 9. SEMrush
  • 10. wordstream

أداة مخطط الكلمات الرئيسية من جوجل واحدة من أهم أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية. يجب استخدامها في البداية من ثم التطرق إلى باقي الأدوات. وبالتالي ستحصل على فرصة عالية وكبيرة جداً حال أردت الظهور على محركات البحث بشكل سهل وسلس.

ختاماً، مخطط الكلمات الرئيسية للبحث عن الكلمات والعبارات مهم جداً. يجب استغلال هذه الأداة مع عدم الإفراط في وضع الكلمات داخل المحتوى أو الوصف. كذلك مهم جداً استخدام أداة أخرى من بين الأدوات الـ 10 التى تم عرضها مسبقاً لتحسين ظهورك على الإنترنت.

Advertisements
Advertisements