تحسين سيو

ما هي الكلمات المفتاحية

ما هي الكلمات المفتاحية؟ وما هي طرق اكتشافها؟ ذلك ما سوف نتعرف عليه في هذه المقالة. علماً بأن الكلمات الرئيسية عامل مهم لتصدر محركات البحث خاصة جوجل واليوتيوب.

Advertisements

ما هي الكلمات المفتاحية؟ هذا سؤال صعب على المبتدئين. إذا كنت تبحث عن فرصة لتصدر محركات البحث، يجب أن تهتم ببعض الأدوات التي تتيح لك تصدر القائمة الأولى.

هل تبحث عن قائمة من الكلمات الرئيسية؟ في مُحسّنات محرّكات البحث، الكلمات الرئيسية هي الكلمات والعبارات التي يستخدمها الأشخاص للبحث عن المعلومات على الإنترنت. تعتبر الكلمات الرئيسية لموقع الويب مهمة لأنها يمكن أن تساعد هذا الموقع في الحصول على ترتيب أعلى في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs).

إذا كنت تقوم بتحسين موقع ويب لمحركات البحث، فأنت بحاجة إلى اختيار الكلمات الرئيسية المناسبة. ولكن ما هي الكلمات الرئيسية الصحيحة؟ كيف يمكنك أن تجد لهم أدوات أساسية لمعرفة الكلمات الرئيسية؟

الخطوة الأولى هي فهم ما يبحث عنه جمهورك. ما هي احتياجاتهم ورغباتهم؟ ما هي الأسئلة التي لديهم؟ بمجرد أن تعرف هذا، يمكنك البدء في البحث عن الكلمات الرئيسية الأكثر صلة بموقعك على الويب.

هناك عدد من الأدوات المختلفة التي يمكنك استخدامها للبحث عن الكلمات الرئيسية، بما في ذلك Google AdWords Keyword Planner و Google Trends. يمكنك أيضًا استخدام أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية من جهات خارجية مثل Moz Keyword Explorer و SEMrush.

Advertisements

بمجرد العثور على قائمة الكلمات الرئيسية ذات الصلة، فإن الخطوة التالية هي البدء في استخدامها على موقع الويب الخاص بك. هذا يعني تضمينها في علامات العنوان، والأوصاف التعريفية، وعلامات الرأس، وفي كامل محتوى المحتوى الخاص بك.

باستخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة على موقع الويب الخاص بك، يمكنك تحسين فرصك في الترتيب الأعلى في SERPs.

ما هي الكلمات المفتاحية

ما هي الكلمات المفتاحية؟ يطرح الكثير من المبتدئين هذا السؤال. لغرض معرفة افضل الكلمات التى تتيح تصدر محركات البحث وتحسين معدل مقالات جوجل أو فيديوهات يوتيوب.

من السهل جداً في عالم الربح من الإنترنت والتسويق بالعمولة، العمل على الكلمات المفتاحية جوجل. أو العمل على كلمات أخرى مثل الكلمات المفتاحية يوتيوب. فما هي أفضل الكلمات المفتاحية؟ ذلك ما سوف نتعرف عليه في هذا المقال بشكل كامل.

Advertisements

مع استخدام المصطلحات والعبارات الرئيسية للكلمات الأساسية يعتقد الكثير أنها غير منطقية للآخرين. لكنها بالفعل تترك كلماتك أثر كبير على مواقع الإنترنت خاصة وإن كنت في بداية العمل. ذلك هو الحال بالنسبة لأي شخص يعمل في مجال التسويق.

أحد أهم الأسئلة والتي تظهر بشكل كبير على الويب. خاصة في مجالات الربح وكسب المال مثل مجال التسويق عبر الإنترنت، وهو: “ما هي الكلمات المفتاحية الأساسية؟”. مهم جداً متابعة المقال للنهاية، سوف تعرف المزيد من المعلومات التى تغيب عنك بشأن كلماتك الرئيسية وطرق العمل عليها جيداً.

ما هي الكلمات المفتاحية
ما هي الكلمات المفتاحية

البداية تحديد الكلمات المفتاحية الرئيسية

هناك الكثير من أدوات مجانية من استخراج الكلمات الدلالية. هذه الأدوات مهمة في معرفة أفضل العبارات التى يمكنك العمل بها. يمكنك أستخدام الأدوات جميعاً أو بعضهم، أو التركيز على أداة واحدة والعمل عليها بشكل أحترافي. ومن أهم الأدوات لما يلي:

  • 1. Google Ads Keyword Planner
  • 2. Keyword Tool
  • 3. Soolve
  • 4. Google Trends
  • 5. Keywords Everywhere
  • 6. Keyword Shitter
  • 7. Ubersuggest 
  • 8. MOZ
  • 9. SEMrush
  • 10. wordstream

البحث عن الكلمات المفتاحية

تقريباً كل شخص على شبكة الإنترنت يستخلص الكلمات الرئيسية. سواء كان ذلك الشخص يملك متجر أو مدونة أو حتى يعمل على برامج التسويق بالعمولة. عادة هذا الشخص يستخدم محركات البحث القوية والتي منها Google, Bing.

لا يكتفي رواد الأعمال على محركات البحث للكلمات المفتاحية. وإنما يقوي عمله عبر منصات العمل الأخرى، والتي منها Facebook, YouTube. هذه الكلمات التي يستخرجها هي ببساطة عبارات يتم وضعها داخل المقالات أو الوصف للظهور في الصفحات الأولى.

تحديد الكلمات المفتاحية
تحديد الكلمات المفتاحية

كلمات أساسية للبحث عنها

على سبيل المثال، تريد البحث على كلمة رئيسية قوية. يجب عليك الاهتمام ببعض الأدوات وتضعها في مقامك الأول للعمل عليها واستعمالها بشكل مستمر. ومن أهم هذه الأدوات “Google Ads Keyword Planner”.

هذه الأداة تتيح لك فرصة قوية للظهور على محركات البحث القوية. وهي قوية عند البحث على أفضل العبارات والكلمات التى يمكنك التصدر فيها. على سبيل المثال: شراء كاميرا جديدة. من خلال هذه الأداة تعرف قوتها وضعفها وهل هي مناسبة للتصدر أو لاء.

عند استخدامك لهذه الأداة المفيدة لـ الكلمات المفتاحية. يجب أن تختار أفضل الكلمات التى تظهر على الصفحة الأولى والتي تكون عمليات العمل عليها “منخفضة” ويجب أن تكون ما بين 10 إلى 100 عملية بحث شهرياً أن كان الموقع حديث.

ما هي الكلمات المفتاحية، 10 أدوات تحديد العبارات الرئيسية
ما هي الكلمات المفتاحية، 10 أدوات تحديد العبارات الرئيسية

الكلمات المفتاحية الثانوية ذات صلة

الكلمات الرئيسية هي الكلمة أو العبارة التي تصف المحتوى على صفحتك أو موقعك على أفضل نحو. لذلك، إذا كان شخص ما يبحث عن معلومات حول موضوعك، فسيظهر موقعك كنتيجة لذلك. هذا هو سبب أهمية الكلمات الرئيسية للموقع وـ SEO بهدف (تحسين محرك البحث). إنها تساعد في العثور على موقعك من قبل الأشخاص الذين يبحثون عما لديك لتقدمه.

هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند اختيار الكلمات الرئيسية. أولاً، فكر فيما قد يبحث عنه الأشخاص عندما يبحثون عن معلومات حول موضوعك. ثانيًا، تأكد من أن كلماتك الرئيسية ذات صلة بموضوعك. لا تريد تضليل الناس باستخدام كلمات رئيسية لا تتعلق بما يدور حوله موقعك في الواقع. أخيرًا، حاول استخدام كلمات رئيسية محددة وموجهة. سيساعدك هذا على جذب المزيد من الزيارات المؤهلة إلى موقعك.

ختاماً، إذا كنت تأخذ الوقت الكافي لاختيار الكلمات الرئيسية المناسبة، فستكون في طريقك لتحقيق النجاح مع موقع الويب الخاص بك.

Advertisements
Advertisements