العناية الشخصية

ماسك القهوة للوجه، 8 طرق للعناية بالبشرة باستخدام الماسكات

طرق العناية بالبشرة، باستخدام ماسك القهوة للوجه. أحد أهم الماسكات الصحية التي تعطي البشرة لمعان ونضارة ونعومة. كذلك قتل الجلد الميت وأخراج جلد جديد وناعم.

Advertisements

يحتاج الكثير إلى ماسك القهوة للوجه، بهدف العناية بالبشرة. بالتالي بعض النساء تلجأ للكثير من طرق العناية بالبشرة، وفيما يتعلق بشكل عام بـ ماسكات تفتيح الوجه.

للقهوة مجموعة كبيرة متنوعة من الفوائد الصحية و طرق العناية بالبشرة، والقهوة واحدة منهم. كذلك القهوة مليئة بالكثير من مضادات الأكسدة، والمزيد من الخصائص التى تمنع حدوث الشيخوخة المبكرة لدى النساء بشكل خاص.

كما أن القهوة مجهزة بشكل كبير بقدرات استغلال مذهلة، والتي تساعد على تعزيز صحة الجلد. في الواقع، وضع القهوة على الوجه في شكل حزمة، يقلل وبشكل كبير من تورم الجلد وانتفاخه. ذلك بسبب تعزيز الدورة الدموية للجسم بشكل كامل.

8 طرق فعالة باستخدام ماسك القهوة لبشرة صحية

يحتاج الكثير إلى طرق العناية بالبشرة، ويحتاج إلى ماسك القهوة للوجه بشكل خاص. ذلك لأن القهوة لها مفعولها على شد البشرة ورجوعها مثل السابق. وبالتالي، الكثير من النساء تستخدم القهوة على الوجه بشكل يومي ومتكرر لما لها من فوائد صحية كبيرة.

من جانب آخر، عادة ما تستخدم النساء ماسك القهوة على البشرة في أوقات الليل. ذلك لأن القهوة مفيدة بشكل كبير في فترات الليل أكثر من الصباح. وهذا ما يعطي أهمية كبيرة للنساء عند استخدام قناع القهوة في فترات الليل.

Advertisements

في هذا المقال، سوف نتعرف على الكثير من الطرق، بهدف الحصول على بشرة متألقة ونضرة. ذلك عبر استخدام 8 ماسكات للوجه، يمكن تجربتها بشكل جيد. ومنها:

للمزيد: تعرف على 6 عوامل تسبب تساقط الشعر

ماسك القهوة للوجه، 8 طرق للعناية بالبشرة باستخدام الماسكات
ماسك القهوة للوجه، 8 طرق للعناية بالبشرة باستخدام الماسكات

1. ماسك الوجه من القهوة والزبادي والكركم

من أجل تحضير ماسك القهوة للوجه، يجب خلط ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة. كذلك يجب وضع ملعقة كبيرة من الزبادي، وأيضاً الكركم. وعلى ذلك يجب التقليب جيداً بهدف صنع خليط خالي من التكتلات الصغيرة.

والآن وضع المعجون على البشرة بشكل متساوي، مع تركه لمدة 20 دقيقة على الأقل. عند إزالة القناع من الوجه، يجب التدليك بلطف بحركات دائرية، مع غسله بالماء الدافئ للحصول على بشرة صحية أكثر أشراقاً من قبل.

Advertisements

أحد أهم الماسكات المستخدمة في طرق العناية بالبشرة. ذلك يُعتبر ماسك القهوة للوجه الأكثر فعالية بشكل كبير جداً. لما يحتوي على الكثير من المميزات الرائعة في جعل البشرة أكثر نعومة ونضارة. ومع ذلك يستخدمة الكثير من النساء عند الخروج تحت أشعة الشمس الحارة.

ويُعتبر الكركم غني جداً بالكثير من الخصائص المضادة للالتهابات. كذلك غني بفيتامين سي، وهذا يستخدم بشكل كبير كونه واحد من أهم طرق العناية بالبشرة. كذلك يعمل على إزالة البهتان من الجلد، ويقوي من تفتيح البقع الداكنة.

بينما الزبادي من أحماض ألفا هيدروكسي والذي يعمل على تقليل الزيت من الوجه وتغذية البشرة بشكل جيد. وبالتالي نجد أن القناع واحد من أهم الماسكات التى يمكن البدء بها في التخلص من بهتان الوجه حال كانت المرأة تعاني منها.

2. ماسك القهوة مع العسل للوجه

في هذا القناع، سوف تحتاجين إلى ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة، كذلك ملعقة كبيرة من العسل. يجب خلط المكونات معاً لتكوين عجينة داخل وعاء صغير. يجب وضع المعجون على الوجه بشكل كامل، مع تدليك المعجون بلطف، وتجنب منطقة العين بحذر.

أخيراً، يجب الاحتفاظ بهذا الماسك على الوجه لفترة 20 دقيقة على الأقل. من ثم يشطف الوجه بالماء البارد أو الفاتر يكون أفضل. هذا القناع مثالي جداً للنساء بشكل خاص ويمكن استخدامه في الأسبوع مرة أو مرتين.

كذلك يساعد قناع القهوة والعسل للوجه، في ترطيب البشرة. كذلك يمنع ظهور علامات الشيخوخة مبكراً، والتي منها التجاعيد، أو الجفاف أو البقع الداكنة في الوجه. دائماً ما ينصح به الأخصائيون بشكل كبير للنساء، فهو واحد من طرق العناية بالبشرة المثالية.

3. ماسك القهوة والحليب للبشرة

لتحضير قناة البشرة بواسطة ماسك القهوة والحليب. يجب أخذ ملعقة كبيرة من البن المطحون، كذلك ملعقة كبيرة أو ملعقتين من الحليب. مزج جميع المكونات لتكوين معجون، مع وضعه على البشرة بشكل دائري.

أخيراً، يجب ترك القناع على الوجه لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة. من ثم يجب شطف الوجه بالماء البارد أو الماء الفاتر فهو أفضل من الماء البارد لتحسين البشرة. ذلك القناع يمكن استخدامه مرتين في الأسبوع أو مرة واحدة، على حسب نشاطك المنزلي.

حال كانت المرأة ترغب في الحصول على بشرة نضرة، والتي تُعتبر من أبرز طرق العناية بالبشرة. عليها باستخدام هذا الماسك، لأنه يوحد لون البشرة. ذلك لأن ماسك الحليب والقهوة للبشرة هو الحل الأكثر فاعلية لإزالة الشوائب وجعل البشرة ناعمة ومتوهجة.

ماسك القهوة للوجه، 8 طرق للعناية بالبشرة باستخدام الماسكات
ماسك القهوة للوجه، 8 طرق للعناية بالبشرة باستخدام الماسكات

4. فناع القهوة والليمون للوجه

عند تحضير هذا الماسك، يجب مزج ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة. مضاف لها ملعقة من عصير الليمون في وعاء صغير. كما يجب خلط المعجون بشكل جيد، لتشكيل عجينة، ثم وضعها على الوجه والرقبة بشكل متساوي وبرفق.

أخيراً، يجب تركه على البشرة حتى يجف بشكل كامل، ولمدة تتراوح 15 إلى 20 دقيقة. من ثم يجب شطف الوجه بالماء البارد، أو الماء الفاتر. ذلك القناع مفيد جداً للبشرة الدهنية بشكل خاص، وهو معد لها من قبل أخصائي العناية بالبشرة.

يُعتبر قناع القهوة والليمون للوجه، من أحد الماسكات المفيدة للبشرة الدهنية بشكل خاص. ذلك لأن الليمون يساعد بشكل كبير مع القهوة في إزالة السمرة، مع تفتيح البشرة. كذلك يوفر تأثير تبييض وخفيف على الوجه. أيضاً هو أحد أهم طرق العناية بالبشرة.

كذلك يساعد في التخلص من الجلد الميت، ويشجع على نمو خلايا الجلد الجديدة الأكثر نعومة. كما أن القهوة تمنح الوجه توهجاً منعشاً بجميع خصائصها المنظفة للوجه والتي تنقي البشرة جيداً من الرواسب. وهي واحدة من أهم وأفضل الطرق للبشرة الدهنية بشكل خاص.

5. طرق العناية بالبشرة عبر ماسك القهوة والصبار

طريقة تحضير هذا القناع من خلال ملعقتين كبيرتين من البن المطحون. من ثم نضيف عليهم ملعقتين كبيرتين من جل الصبار. يجب خلط هذه المكونات داخل وعاء صغير، بهدف المزج بينهم جيداً. من ثم نضع الماسك على الوجه ونتركه لفترة 15 إلى 20 دقيقة.

أخيراً بعد مرور هذا الوقت وترك القناع حتى يجف. نشطف الوجه بالماء البارد أو الفاتر، ويفضل الشطف الجيد بحركات دائرية خفيفة. ذلك القناع مفيد وبشكل كبير للوجه مع القهوة و الصبار، يضفي نعومة ورطوبة على البشرة بشكل مثالي.

سواء كانت البشرة تعاني من حب الشباب أو تعاني من الندوب أو الأكزيما. دائماً يعرف الصبار، بأنه أحد أهم المكونات التى تساعد على اختفاء أمراض الجلد. ذلك لأن يوجد به مضادات الأكسدة والكثير من الخصائص التى تمنع من تكوين البكتيريا على البشرة.

من جانب آخر، يحارب الكافيين الموجود في مسحوق القهوة جميع الشوائب والبقع الداكنة وكذلك بقع الشمس، ويعمل على تفتيح التصبغ. ذلك ما يجعل البشرة تبدو أكثر نضارة وأشراقاً مع شدها، وجعلها ناعمة ورطبة طوال الوقت.

6. ماسك القهوة مع صودا الخبز

يجب إحضار ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة، مضاف لها 2 ملعقة كبيرة من العسل، أيضاً ملعقة كبيرة من السكر. ولا ننسى ابداً نصف ملعقة كبيرة من صودا الخبز. خلط جميع المكونات داخل وعاء صغير، لتشكيل المقشر للبشرة. 

كذلك يجب وضع هذا الخليط على الوجه بشكل جيد ومتساوي. من جانب آخر يجب تدليك المقشر على البشرة لمدة 5 دقائق بحركات دائرية وبلطف. أترك الماسك على الوجه، لفترة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة. وهو واحد من أهم طرق العناية بالبشرة.

أخيراً، شطف القناع من على الوجه بالماء البارد، ويفضل الماء الفاتر. ذلك القناع مفيد جداً للبشرة، أنه يزيل البقع ويمنع تراكم البكتيريا ويحافظ على البشرة ويجعلها نضرة دائماً. لما له من مكونات فعالة في ظهور الجلد الجديد بعد قتل الجلد الميت.

تساعد صودا الخبز في تقشير البشرة بشكل كبير جداً. كذلك تعمل على إخراج جميع الأوساخ التى توجد على البشرة. لذلك دائماً ما ينصح الأخصائيون بهذا القناع، لأن به فوائد كثيرة وعديدة للبشرة، خاصة مع السكر الذي يعمل على قتل الجلد الميت.

ماسك القهوة للوجه، 8 طرق للعناية بالبشرة باستخدام الماسكات
ماسك القهوة للوجه، 8 طرق للعناية بالبشرة باستخدام الماسكات

7. قناع القهوة والعسل والسكر

عند تحضير مكونات ماسك القهوة للوجه. والذي يتكون من ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة. وكذلك ملعقة من العسل كبيرة، أيضاً ملعقة من السكر كبيرة. ومع ذلك يجب مزج هذه المكونات معاً في وعاء صغير لتشكيل المقشر، مع وضعه على البشرة.

أخيراً يجب تدليك البشرة بشكل جيد على الوجه لمدة 5 دقيقة. مع الاحتفاظ بـ القناع على البشرة لمدة 20 دقيقة. في النهاية يجب غسل الوجه بالماء البارد أو الدافئ، للتخلص من أثار القناع. ذلك القناع مفيد جداً للبشرة الجافة، وهو واحد من أهم الماسكات شيوعاً.

هذا القناع يزيل الهالات السوداء، ويعطي البشرة نضارة ونعومة بعد تقشير الجلد الميت. ذلك لأن السكر يدخل في تقشير الجلد الميت بشكل مثالي، وأيضاً القهوة تساعد في ذلك. بالإضافة إلى المكونات الفعالة في القهوة والتي تساعد على تقشير البشرة.

8. ماسك القهوة والشوفان والعسل

تحضير مكونات ماسك القهوة والشوفان والعسل من خلال 1 ملعقة كبيرة من العسل، كذلك 1 ملعقة كبيرة من بن القهوة المطحون. أيضاً لا ننسى ابداً نصف كوب من مسحوق الشوفان المطحون. ويتم الخلط بينهم في وعاء صغير لتشكيل عجينة مثالية.

يجب وضع الماسك على الوجه، بشكل مثالي ومتساوي، مع تدليك المقشر على البشرة لفترة 5 دقيقة. ثم نترك القناع على البشرة لمدة 20 دقيقة، وبعدها شطف البشرة بالماء الفاتر. هذا الماسك مفيد جداً في ظهور الجلد الجديد وتقشير الجلد القديم الميت على الوجه.

هذا القناع يعمل على تقشير البشرة، ويظهر الجلد الناعم بها. كذلك يجعل البشرة أكثر جاذبية أمام الآخرين لما لها من فوائد طبيعية فعالة للوجه. وهو واحد من أهم ماسكات يمكن استخدامها بكثرة بالنسبة للنساء للاستفادة من العسل والشوفان والقهوة.

ختاماً، ها أنتي أحضرتي نفسك إلى متعة ورحلة مثالية! إذن عليكي باستخدام ماسك القهوة للوجه، كونه واحد من أهم طرق العناية بالبشرة. بالتالي إن كنتِ ترغبين في الحصول على بشرة مثالية طوال اليوم! عليكي دائماً باستخدام أحد هذه الماسكات المذكورة أعلاه.

Advertisements
Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: