معلومات عامة

كيفية نفخ بالونات الهيليوم في ٧ خطوات

Advertisements

كيفية نفخ بالونات الهيليوم هل ترغب في الاحتفال بعيد ميلاد أو بمناسبة خاصة أو بعيد زواجك؟ هل تريد تغيير نمط الديكور الخاص بالاحتفال؟ حيث تعتبر البالونات المملوءة بغاز الهيليوم أحد أشكال الديكور المميزة والرائعة.

امازون السعودية تقدم مجموعة متنوعة من بالونات الهيليوم وغاز الهيليوم ذات السعة المتفاوتة، والتي يمكنك الاختيار من بينها فقط اختاري منها المناسب وسيصلك في اسرع وقت للحصول على حفل مليء بالبهجة والفرح.

كيفية نفخ بالونات الهيليوم

يعمل غاز الهيليوم بقانون الطفر الفيزيائي حيث تتم إزاحة جزيئات الهواء والإحلال محلها، جراء ذراته الصغيرة وخفة وزنه مقارنة بوزن الهواء، ولهذا تطفو بالونات الهيليوم للأعلى ولكن هل تعي كيفية نفخ بالونات الهيليوم؟

هل ترغب في ملء البالونات بغاز الهيليوم؟ ولكن هل تعاني في ملئها؟ لا تقلق فالآن أصبح بالإمكان عملها بالمنزل دون مواجهة أي مشكلة، وذلك من خلال شراء خزانات غاز الهيليوم، فغاز الهيليوم متوفر في امازون السعودية ويمكنك طلبه وسيصل إليك بشكل سريع، ولكن عليك مراعاة الخطوات الآتية لملء البالونات بالهيليوم.

  1. حدد الوقت المناسب لملء البالونات، لأنها تطفو لفترة زمنية معينة استناداً إلى الرطوبة ودرجة الحرارة ونوع المادة المصنوع منها وأيضاً ارتفاع البالون.
  2. يمكن ان تطفو البالونات المطاطية لمدة تتراوح بين أربع ساعات وستة عشر ساعة، مقارنة بالبالونات المصنوعة من الفويل الألمونيوم والتي تطفو لمدة تتراوح بين يومين إلى أسبوعين.
  3. ضع فوهة البالون فوق صمام خزان غاز الهيليوم متوفر في امازون السعودية وثبتها جيداً، قبيل تدوير حلقة النفخ في اتجاه عقارب الساعة.
  4. حدد المحول المناسب فالمحول الاكبر معني بنفخ بالونات اللاتكس المطاطية، أما المحول الأصغر فمعني بنفخ البالونات المعدنية.
  5. لاحظ عميلة نفخ البالون، لأن الهيليوم يتدفق بشكل سريع.
  6. عندما ينتفخ البالون إلى الحد المطلوب قم بإزالة البالون، وذلك عن طريق شد فوهة البالون بصورة تدريجية وبشكل بطئ.
  7. اربط في عنق البالون عقدة ضيقة، ثم اربطه بشريط منعاً لتسرب الغاز.

ويجدر بك الحذر من انتفاخ البالون بصورة مبالغة، كي لا يتعرض للانفجار مسبباً الأضرار.

Advertisements

غاز الهيليوم متوفر في امازون السعودية

تتمكن عزيزنا القارئ من الذهاب إلى متجر امازون السعودية والبحث عن أي منتج تحتاج إليه فأولويته الرئيسية تتمحور حول توفير جل ما تحتاجه، ولهذا يوفر امازون السعودية غاز الهيليوم المعني بملء ونفخ البالونات المختلفة، وإليك بعض منتجات غاز الهيليوم من امازون السعودية:

1- خزان بالونات الهيليوم

يتضمن هذا المنتج خزان مليء بغاز الهليوم فضلاً عن ثلاثين بالون ذو ألوان متنوعة سواء أكان لديكور حفلة ما او من أجل اللهو مع العائلة، ويتسم هذا الخزان بالوزن الخفيف ويمكنك حمله بشكل يسير، ولا ننسى أنه يشتمل على ثلاثة قطع من خليط الهيليوم والهواء.

ويمكن ان يملأ هذا الخزان ثلاثين بالون من اللاتكس ذو اثنين وعشرين سم وأيضاً أربعين سم او حتى البالونات المصنوعة من الفويل والميلار. اضغط هنا للشراء

خزان-الهيليوم-لوقت-البالون
خزان-الهيليوم-لوقت-البالون

2- تانك هيليوم لخمسين بالون

يمكنك طلب هذا الخزان المليء بغاز الهيليوم من امازون السعودية من أجل نفخ خمسين بالون سواء أكان مصنوع من اللاتكس أو من الفويل الألمونيوم، واستمتع بجو المرح مع البالونات الملونة.

Advertisements

نفخ بالونات الهيليوم بالمنزل

يمكن ان تنفخ بالونات الهيليوم دون الحاجة إلى استخدام الغاز بشكل مباشر، ولكن كيف؟

أولاً المواد اللازمة لنفخ بالونات الهيليوم:

  • بالون.
  • قارورة أو زجاجة فارغة ذو سعة واحد نصف لتر.
  • ملعقتان صغيرتان من صودا الخبز.
  • نصف كوب من حمض الاسيتيك أو الخل.
  • قفازات مطاطية للحماية.

ثانيًا: خطوات الخاصة بنفخ بالونات الهيليوم:

  • اسكب مقدار صودا الخبز داخل البالون.
  • ضع نصف كوب من الخل في القارورة.
  • ضع وفهة الزجاجة في عنق البالون وارفعه للأعلى.
  • ستسقط صودا الخبز من البالون في الخل المتواجد في الزجاجة.
  • ستلاحظ التفاعل الكيميائي بين المادتين، ثم سينطلق غاز ثاني أكسيد الكربون وبالتالي سينتفخ البالون.
  • ويمكنك أن تضيف كمية أخرى من صودا الخبز في حال التفاعل الضعيف.
  • ونوصيك بارتداء القفازات المطاطية منذ بدء الخطوات، مع توخي الحذر وذلك لأن غاز ثاني أكسيد الكربون، قد يتسب في إصابتك ببعض الحروق البسيطة إن لامس يدك أو بشرتك بشكل عام، وننوه ان غاز ثاني أكسيد الكربون أثقل من غاز الهيليوم.

لقد عرضنا في مقالنا اليوم خزان غاز الهيليوم المتوفر في امازون السعودية مع البالونات، وبالتالي تستطيع طلب البالونات على اختلاف انواعها، بالإضافة إلى خزان الغاز بكل سهولة وبضغطة زر واحدة.

Advertisements
Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: