معلومات عامة

كريم هاي كوين لتفتيح البشرة توحيد لونها وعلاج حب الشباب

كريم هاي كوين لعلاج البشرة وتوحيد لونها بشكل جيد وطبيعي

Advertisements

كريم هاي كوين لتفتيح البشرة من أفضل كريمات العناية؛ حيث يتم استخدام كريم هاي كوين في معالجة اسمرار الوجه، وتفتيح المناطق الداكنة فى الجسم، وسوف نتناول فى هذا المقال المزايا التى يتمتع بها الكريم وطريقة استخدامه و سعره وأماكن بيعه .

تعاني الكثير من الفتيات من اسمرار البشرة نتيجة لوجود بقع وتصبغات داكنة بسبب التعرض  لعوامل المناخ من جانب، وقلة العناية بالبشرة من جانب أخر فضلاً عن التعرض لأشعة الشمس وهي عامل أساسي من مدمرات طبقات الجلد الوقائية.

ولعلاج اسمرار البشرة لابد من الاستعانة بمستحضرات عناية موثوقة تحافظ على البشرة وتقوم بعمل معالجة فورية للتصبغات الموجودة على الجلد،لأنه فى حالة استعمال منتج غير موثوق سوف يتسبب فى تعرض البشرة للكثير من الأضرار التي تسبها الماسكات أو غيرها.

كريم هاي كوين Hi Quin cream 

يُستخدم لعلاج آثار حب الشباب وتفتيح البشرة وتبييض المناطق الحساسة وإزالة آثار الكلف وسواد الركب، ويحتوي كريم هـاي كوين على مادة هيدروكينون.

الشكل الدوائي لـ كريم هـاي كوين

Advertisements

كريم هـاي كوين يوجد بتركيز 2% أو 4% حيث يوجد نوعان متوفران في الصيدليات بتركيزين مختلفين.

يحتوي كريم هاى كوين علي مادة الهيدروكينون و تقلل مادة هيدروكينون من إنتاج صبغة الميلانين المسئولة عن إعطاء لون صبغة الجلد. فتعمل على تفتيح البشرة .

يعالج الكلف والبقع الداكنة الناتجة عن حروق الشمس والنمش وتفتيح المنطقة الحساسة. يقوم هاي كوين بتبيض بشرتك عن طريق تقليل عدد الخلايا الصبغية الموجودة في الجلد. وهو ما ينتج لون بشرتك. وفي حالات فرط التصبغ، يوجد المزيد من الميلانين بسبب زيادة إنتاج الخلايا الصبغية. ويعمل كريم هـاي كوين من خلال السيطرة على هذه الخلايا الصبغية، وسوف تصبح بشرتك أفتح مع مرور الوقت.

دواعي إستعمال كريم هاي كوين

1. حب الشباب

ظهور حب الشباب فى الوجه من المشكلات التي يعاني منها الكثير لأسباب مختلفة. وتتطلب مستحضر عناية مناسب، فأغلب الكريمات المستخدمة فى علاج حب الشباب لا تقضى على الحبوب تماماً،وإنما تبقى آثار الحبوب على هيئة بقع داكنة على الجلد.

Advertisements

طريقة استخدام كريم هاى كوين لعلاج حب الشباب والآثار الناتجة عنه وضع طبقة رقيقة من الكريم على الوجه. كذلك يجب توزيعها برفق على كافة المناطق مع عمل مساج خفيف مع حركات دائرية. ومن ثم غسل الوجه بعد مرور مدة لا تقل عن 30 دقيقة للحصول على أفضل نتيجة.

2. تفتيح البشرة

حيث يحتوي الكريم على مكونات آمنة للبشرة وبذلك ينصح به لكل الجسم. كذلك تعتمد أغلب الفتيات على الكريم لتفتيح البشرة والجسم، كما يتم وضع الكريم علي الوجه مع التركيز على المناطق التي توجد بها التصبغات الداكنة والتأكد من امتصاص الكريم داخل طبقات الجلد.

3. إزالة آثار التصبغات في الجلد

تجارب كريم هاي كوين حققت نتائح مذهلة في التخلص من التصبغات الداكنة في الوجه، والتي تحدث عادة نتيجة تعرض البشرة لأشعة الشمس والأشعة الفوق بنفسيجية الموجودة في الشمس. كما تعمل مادة هيدروكينون بتركيزها الجيد علي التحكم في الميلانين، ويساعد هذا على اختفاء أثار التصبغات نهائياً من الوجه.

4. المساعدة فى علاج الحروق

يعتبر كريم موضعي متعدد الأغراض مناسب لعلاج كافة مشاكل الجلد. ومن أهمها علاج الحروق، والكدمات التى يتعرض لها الجلد في الوجه والجسم كريم هاي كوين أفضل منتج موضعة مناسب للبشرة للاستخدام الآمن.

للمزيد

5. تفتيح الجسم

كذلك يوجد كريم تفتيح البشرة وكافة أنحاء الجسم، فلا تقتصر فوائد استخدام الكريم  علي الوجه فقط، بل يتم استعماله للجسم. يستخدم الكريم بصفة خاصة فى مناطق الكوعين، والركبتين وكافة المناطق الاخرى التي يمكن أن تتعرض للاسمرار. بالإضافة إلى ذلك يجب دهن كافة المناطق المراد تفتيحها بشكل جيد عدة مرات من الكريم مع التدليك الجيد. واتركيه لمدة كافية علي جسمك،ثم اشطفى الكريم للحصول على أفضل نتيجة.كما يجب تكرار استخدام الكريم لنتيجة افضل.

6. سعر كريم هاي كوين

كذلك يبلغ سعر كريم هاي كوين لتبييض البشرة والجسم في مصر نحو 40 جنية مصرى. كما يبلغ سعره في المملكة العربية السعودية 20ريال سعودى وقد يختلف السعر بناء ع التركيز المستخدم.

إرشادات استخدام كريم هاي كوين لتفتيح البشرة

من أهم النصائح الواجب اتباعها عدم وضع مستحضرات تجميل أثناء استعمال الكريم على البشرة.

تنظيف اليدين جيداً قبل استعمال الكريم من الخطوات الهامة الواجب اتباعها.

يجب تنظيف الوجه باستخدام غسول مناسب لنوع البشرة،والحذر من استخدام الصابون لأنه يحتوي على قلويات تضر بالجلد.

يجب آلا تقل مدة الكريم المستخدمة،كذلك يجب آلا تزيد عن الحد المسموح به لتفادى التعرض للحساسية. بالإضافة إلى ذلك عند حدوث أعراض جانبية شديدة كالحساسية وتهيجات الجلد الغير محتلمة التوقف عن استخدام الكريم ومتابعة الطبيب المختص.

موانع إستخدام كريم هاي كوين

  • ممنوع إستعماله بالنسبة للأشخاص الذين يُعانون من متلازمة كوشينغ.
  • ممنوع إستعماله للأشخاص لمن يعاني مشاكل في الغدة الكظرية.
  • في حالة إذا كان الشخص يُعاني من وجود السكر في البول فإنه يُمنع من إستعماله.
  • إرتفاع نسبة السكر في الدم.
  • ممنوع إستعماله مع الكريمات المضادة لأشعة الشمس.
  • ممنوع إستعماله للنساء الحوامل أو المرضعات.
  • يحذر إستعمال الكريم في الأطفال الذين يقل عمرهم عن 12 عام.

الاثار الجانبية لكريم هاي كوين

كريم هاي كوين منتج عناية ينصح به من خبراء العناية لكونه من أكثر المنتجات الآمنة على البشرة لا توجد له أضرار،قد تحدث بعض الآثار الجانبية الطفيفة فور استخدام الكريم كما يلى:

  • حدوث تهيج للجلد والرغبة الملحة في الحكة الشديدة.
  • يمكن أن يسبب كريم كوين الحساسية فى حالة الاستخدام الخاطىء.
  • عند وضع الكريم والتعرض لأشعة الشمس يحدث احمرار للجلد.
  • من الضرورى استشارة الطبيب قبل استخدام الكريم،واتباع التعليمات الخاصة بالاستخدام لتجنب حدوث أى من الأعراض التى سبق ذكرها.
Advertisements
Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: