معلومات عامة

فوائد زيت جوز الهند للبشرة والشعر

Advertisements

فوائد زيت جوز الهند هي محور مقالنا لهذا اليوم، ورأينا أن نتكلم عنه نظراً لأهميته وفوائده الكثيرة والمتعددة التي تعود على الشخص نفسه سواء على الجسم عامة، والشعر والبشرة بشكل خاص. فكل ما هو طبيعي مفيد جداً.

ما هو جوز الهند

قبل التطرق إلى فوائد زيت جوز الهند، دعونا نتعرف على ماهيته.

فيمكننا القول بأنه عبارة عن هو نبات طبيعي يطلق عليه بالإنجليزية الإسم العلمي Cocos nucifera والذي يعرف به بين أوساط الأشخاص الذين يعملون في مجال العلم والمهتمين في التعرف على فوائد الأعشاب البرية، فهو فاكهة إستوائية تحتاج للكثير من درجات الحرارة لكي تنمو نمواً كاملاً.

وإستعمالات جوز الهند أو النارجيل كثيرة ومتعدد وذلك على صعيد الطب، حيث أنه يساعد على الشفاء من أمراض كثيرة من بينها فائدته لمن يعانون من مشاكل في المسالك البولية والكلية.

كما أنه يساعد في علاج مرض الربو الذي يصيب عدد كبير من الأشخاص.

Advertisements

أما على الصعيد الجمالي، فهو يدخل في مستحضرات التجميل والميكياج وأنواع الصابون وغيرها من المواد الصناعية التي صنعت من هذا النبات الإستوائي المفيد جداً.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة والشعر
فوائد زيت جوز الهند للبشرة والشعر

فوائد زيت جوز الهند

الأن وبعد التعرف على ماهية جوز الهند الكثير والمتعددة، لنتعرف الأن على فوائده الصحية والجمالية وعلى وجه الخصوص فيما يتعلق بالشعر والبشرة. وهما من أكثر الأشياء حاجة إلى العناية والرعاية والإهتمام. فالنساء والفتيات يهتمن في هذا الأمر أكثر من أي شخص آخر، فدعونا نقوم بالإجابة على السؤال التالي.

ما هي فوائد زيت جوز الهند للشعر

فوائد زيت جوز الهند لتطويل الشعر كثيرة وفوائده على الشعر لا يمكننا أن نقتصرها في نقاط. ولكن بالإمكان القول بأنه مفيد جداً حيث أنه جوز الهند يقضي على تقصف الشعر الذي يصيب شعر الكثير من النساء أو الرجال على حد سواء وخاصة في فصل الصيف الذي يكون فيه الجسم بحاجة إلى ما يعززه والشعر إلى ما يرطبه ويحافظ على سلامته وصحته، كذلك يمنع ظهور القشرة المزعجة والمحرجة.

اقرأ المزيد: جميع منتجات يوسيرين Eucerin بأفضل الأسعار | الصيدلية البريطانية ChemistDirect

Advertisements

كما أنه يعمل على إصلاح الشعر التالف من الجذور إلى الأطراف، فهو أفضل بكثير من أي نوع من أنواع الكريمات الصناعية المتوفرة في الصيدلية أو في محلات العطارة.

إضافة إلى أنه يقتل قمل الشعر، يقوي الجذور ويجعل الشعر إنسيابياً رطباً وجذاباً.

فلهذا ننصح بإستخدام المركبات التي تحتوي على جوز الهند في حال رغبتي في حل مشكلة الشعر وتساقطه.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة والوجه

لا تقف أهمية نبات أو مركب جوز الهند على الشعر فقط، بل أنه يتعدى إلى ما أبعد من ذلك حيث انه مفيد للبشرة أو الجلد، وبالتحديد الوجه الذي هو الجزء الظاهر في المرأة والذي يحتاج إلى إهتمام.

فلهذا نجد الفيتات والشابات والنساء بشكل عام يحرصن على إستخدام مستحضر تجميل من أجل ترطيب الوجه وذلك للقضاء على مشاكل البشرة التي تصيبهم.

فجوز الهند يساعد في القضاء على مشكلة الحبوب، البقع السوداء والبثور، ومشاكل أخرى تصيب البشرة وخاصة في الوجه، فهو يعمل على تحسين الدورة الدموية.

وبالتالي إنعكاس هذا الأمر على نضارة وتفتيح البشرة والوجه.

فهو أفضل مليون مرة من أي مستحضرات تجميل قد يكون آثارها السلبية أكثر من الإيجابيات.

  • فهو يحمي البشرة من الإسمرار الذي يصيب الجلد أو البشرة عند التعرض إلى أشعة الشمس بشكل كبير.
  • كما أنه يساعد على الحماية من إلتهابات الجلد.
  • وحل مشكلات الوجه والبشرة.
  • وله دور كبير لحل مشاكل البشرة الدهنية وهي من أنواع البشرات الحساسة التي تكون بحاجة إلى إهتمام كبير أكبر من البشرة الجافة.

على أي حال يلعب جوز الهند الدور الأبرز في الوقاية من مشكلات الجلد والبشرة فهو يحافظ على شبابها ويرطبها ويمنع جفافها. فلذلك ننصح وبشدة على المداومة في إستخدامه وذلك للإستفادة من فوائد زيت جوز الهند الأصلي على الشعر والبشرة والوجه.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة والشعر
جوز الهند للبشرة والبشرة وخسارة الوزن

فوائد زيت جوز الهند لخسارة الوزن والتخسيس

هل ترغبين في خسارة الوزن؟ هل تتبعين حمية للتخسيس؟

جوز الهند يلعب الدور الأبرز في خسارة الوزن وذلك في أنه يعمل على تحفيز حرق الدهون وخاصة في منطقة الأرداف والبطن.

كما أنه تناوله يساعد على الشعور بالشبع وبالتالي تقليل معدل الوجبات اليومية الدسمة التي يتم تناولها في العادة وهذا الأمر يعني إنقاص الوزن والحصول على جسم مثالي.

فهو مصدر للدهون المشبعة التي تساعد الأشخاص الذين يعانون من مشكلة السمنة. وذلك بتخفيز خلايا الجسم على المواد التي تساعد في خسارة الوزن والتخسيس.

ففي حال كنت تمارس حمية أو عمل دايت ننصحك بإرفاق حوز الهند ضمن الخطة لفوائده الكثيرة.

في الختام، هذه بعض من فوائد زيت جوز الهند على البشرة والشعر وخسارة الوزن.

وهناك فوائد كثيرة تعود على المعدة والأسنان كذلك. فهو بإختصار مفيد لكامل الجسم صحياً وجمالياً أيضاً.

اقرأ المزيد: الصيدلية البريطانية Chemistdirect | رابط أهم العروض وطريقة الطلب

Advertisements
Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: