معلومات عامة

فوائد بذور الشيا على البشرة والشعر وخسارة الوزن

Advertisements

فوائد بذور الشيا على البشرة كثيرة ومتعددة يعرفها جيداً من قام بالفعل بتناولها أو إستخدامها، فالسؤال هنا ما هي بذور الشيا وما هي فوائدها؟ وكيفية الإستفادة منها في حياتنا اليومية؟

ما هي بذور الشيا

قبل التطرق إلى فوائد بذور الشيا، تعالوا معنا لنتعرف على ماهية تلك البذور؟

فيمكننا القول بأنها عبارة عن نبات من فصيلة النعناع موطنها الأصلي هي إسبانيا ويطلق عليها عربياً نبات القصعين الإسباني والإسم العلمي لهذا النبات هو Salvia hispanica والإسم بالإنجليزية Chia Seeds، وتدخل بذور الشيا في الكثير من المأكولات من بينها الخبز والحبوب وغيرها من الأشياء التي يمكن تناولها، وهي بذور بيضاء ورمادية وتأخذ الشكل البيضاوي ويبلغ قطرها 1- 2 مليمتر، والأن ما هي فوائدها؟

فوائد بذور الشيا على البشرة الصحية والجمالية

هناك عدد كبير من الفوائد التي تعود على الإنسان في حال قام بإستخدام بذور الشيا في طعامه.

وذلك لأنها تحتوى على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة لصحة جسم الإنسان، فلذلك ينصح بأن تكون ضمن الوجبات اليومية وسنتعرف اليوم على فوائدها الكثير والمتعددة التي تعود على البشرة، وعلى النساء.

Advertisements

إضافة إلى إمكانية إستخدامها للتخلص من مشكلة السمة وإنقاص الوزن.

فوائد بذور الشيا للبشرة والوجه

لبذور الشيا فوائد جمالية كثيرة تعود على جمال البشرة والوجه على وجه الخصوص، وذلك فهي مفيدة للنساء اللواتي يرغبن في الحفاظ على بشرة صحية وناعمة ورطبة، حيث تعمل هذه البذور على التخلص من مشاكل البشرة الدهنية الحساسة التي تشكل غالبية كبيرة من الأشخاص حول العالم، فهي تقضي وتساعد في القضاء على الحبوب، البقع السوداء والبثور، الوجه الباهت أو الإسمرار وغيرها من مشاكل الوجه، فلهذا ينصح بطحن هذه البذور وإستخدامها للتخلص من أوساخ وترسبات الوجه، بدلاً من الكريمات ومستحضرات التجميل والمكياج، كما أن تعمل في القضاء على إلتهابات الجلد، تخفف من ظهور التجاعيد والشيخوخة وكبر السن، كما تساعد في الحفاظ على رطوبة الجلد والبشرة.

فوائد بذور الشيا على البشرة والشعر وخسارة الوزن
فوائد بذور الشيا على البشرة والشعر وخسارة الوزن

اقرأ المزيد: جميع منتجات يوسيرين Eucerin بأفضل الأسعار | الصيدلية البريطانية ChemistDirect

وتعالج إحمرار الجلد وخاصة بعد عمل إزالة للشعر الزائد في الوجه أو في المنطقة الحساسة.

Advertisements

ولا ننسى أن نذكر بأن بذور الشيا تساعد في تحسين الدورة الدموية والعمل على تفتيح الوجه والحصول على النضارة المطلوبة.

نذكر أيضاً أن فوائد بذور الشيا للشعر كثيرة من بينها القضاء على تقصف الشعر وضعفه.

كذلك أيضاً القضاء على قمل الرأس، يقوي جذور الشعر ويحافظ على إنسيابه وجماله.

فوائد بذور تشيا للتخسيس وخسارة الوزن

ولا تقف فوائد هذه النبات على البشرة أو الشعر أو الوجه، وإنما تمتد إلى أكثر من هذا، حيث لها دور كبير في المساعدة على خسارة الوزن، فهناك الكثير من السيدات يرغبن في إنقاص الوزن فلذلك يتبعن حمية أو دايت من أجل الحصول على جسم إنسيابي وممشوق.

فبذور الشيا من الممكن أن تلعب دوراً كبير في هذا الأمر وذلك في أنه تعطي شعوراً بالشبع عند تناولها وهذا الأمر يقلل من معدل تناول الوجبات الثلاثة اليومية.

وبالتالي إنقاص للوزن والتخلص من الوجبات الدسمة التي نتناولها في ساعات متأخر في الليل وهي التي تعمل على تراكم الدهون.

فوائد بذور الشيا على البشرة والشعر وخسارة الوزن
أهمية بذور الشيا للبشرة والشعر وخسارة الوزن

كما أن بذور الشيا تساعد في حرق الدهون وتخفيزه وذلك بفضل وجود الألياف التي تعطي شعوراً بالشبع وتخفز الدهن على الخسارة، فهي تحتوي على كمية كبيرة من الماء التي يحتاجها الجسم لحرق الدهن وخاصة في منطقتي الأرداف والبطن التي تساعد على تنحيفها، فالبذور مفيدة للنساء الراغبات في التنحيف.

كيفية تناول بذور الشيا

تعرفنا على فوائد بذور الشيا والتي تعود على الصحة والجسم بالنفع الكثير. كما أنها تلعب دوراً في خسارة الوزن وإنقاصه وتنحيفه. فهي مفيد للنساء كما سبق وتحدثنا. ومن المهم معرفة كيفية تناول بذور الشيا حيث أنه يجب الحرص على تناول كميات كافية من الماء مع هذه البذور.

وذلك منعاً لأي آثار جانبية تعود على الجسم بالضرر، مثل الجفاف ومشاكل صحية أخرى. فلذلك ننصح بشرب الماء بكثرة أثناء تناول بذور الشيا المفيدة للجسم كثيراً ولكن بدون أفراط.

اقرأ المزيد: ٩ فيتامينات و مغذيات أساسية تساعدك في الحفاظ على صحة العين

Advertisements
Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: