معلومات عامة

فوائد العسل ع الريق ودوره في الوقاية من الأمراض

Advertisements

فوائد العسل ع الريق لا تُعد ولا تحصى ولا يمكننا أن نوجزها في أسطر قليلة، فالعسل من بين المواد الغذائية التي رزقنا الله بها من أجل الوقاية والحماية من الأمراض، وحماية الجسم ككل من أي مرض قد يلحق بالإنسان، إضافة إلى الغذاء الذي نأكله يومياً. فالعسعل من العناصر التي تقيك وتحميك جداً.

وفي مقال اليوم سنتعرف على فوائد العسل مع الماء، والتي كما أخبر الأطباء والمعنيين بأنه له فوائد سواء أكلناه على الريق أم بعد الأكل أو قبله. فالفائدة واحدة وعظيمة، فلهذا لا غرابة أنه ذكر في القرآن الكريم على لسان رب العزة.

تعريف العسل

قبل التطرق إلى فوائد العسل ع الريق وأهميته الصحية على الإنسان تعالوا معنا لنتعرف على تعريف بسيط لهذا الغذاء الملكي المفيد جداً. والذي يأتي بشكل مباشرة من النحلة دون فهو مادة لزجة تحتوي على عدد من الفوائد الصحية التي توفرها لها هذه الحشرة الصغيرة.

ويتم جمع العسل من خلال عدد من الزهرات والورود وبشكل مدروس وذلك لإنتاج كميات كبيرة منه وتوفيره في خلية النحل. حيث يتم جمعه وأخذه لتوفير للأشخاص الذين هم بحاجة إليه للشفاء أو تحسين الحالية الصحية وغيرها من الفوائد الكثيرة فالعسل ليس نوعاً من أنواع الحلوى التي نتسلى في أكلها فقط، بل أننا يمكننا وصفه بأنه غذاء، وقاية، وحماية من أي مرض.

فوائد العسل على الريق ودوره في الوقاية من الأمراض
فوائد العسل على الريق ودوره في الوقاية من الأمراض

فوائد العسل ع الريق

لأكل العسل على الريق فوائد كثيرة ومتعددة تعود على الأشخاص الذين يرغبون في تناوله خاصة في الصباح الباكر. فكما ذكرنا سابقاً فالعسل عامة فوائده كبيرة لا تقارن ولا تقاس بثمن، ولكن أكله على الريق على وجه الخصوص ومن أهمها هو التالي:

Advertisements

1- مضاد حيوي

جهاز المناعة في جسم الإنسان يتعرض في وقت من الأوقات إلى ضعف، وهذا الأمر قد يسبب ويسمح للكثير من الميكروبات والجراثيم بالإضرار بالجسم، ومن هنا تأتي فوائد العسل على الريق، حيث يعمل على محاربة تلك الآفات والجراثيم والفيروسات ويقضي عليها.

فالمقاومة تأتي عن طريق تقوم جهاز مناعتك عن طريق أكل العسل بإستمرار وخاص في الصباح الباكر مع الماء، أو ماء فاتر، كما ويساعد على القضاء على الإلتهابات وغيرها من المشاكل الصحية الأخرى.

اقرأ المزيد: كود خصم ايهرب مع أفضل منتجات آيهرب

2- القضاء على الكحة والسعال

ولا تتوقف فوائد العسل على الريق في أنه يحمي الجسم ويزوده بالمضاد الحيوي الطبيعي بأنه يساعد أيضاً على حل مشكلة السعال الذي يصيب الكثير من الأشخاص وخاصة المدخنين والأطفال بالدرجة الأولى، فالكثير يشتكي من وجود إلتهابات في الجهاز التنفسي.

Advertisements

وهنا يأتي دور أكل العسل في أنه يعمل على محاربة الميكروب الذي ساعد في وجود هذا الألتهاب، حيث أنه يزيل ويسرع في شفاء سعال الأطفال عند التعرف لنزلة برد، كما ويقضي على البلغم وغيرها من الأشياء التي تصيب جهاز التنفس عند الإنسان.

3- الوقاية من الحساسية المفرطة

كل إنسان له حساسية ضد بعض الأشياء، فهناك من له حساسية موسمية تظهر مع قدوم الربيع، وآخر يعاني من أنواع من الحساسية التي تصيب الجلد وتسبب له بثور وحبوب وغيرها من المشاكل الجلدية، فأكل العسل على الريق يحارب. ويساعد على الحماية من هذا النوع من الحساسيات التي تصيب الجسم.

فلذلك أكل قليل من العسل في صباحك أمر يحارب هذه المشكلة ويعالجها من جذورها، كما وأنه يضيف للجسم الكثير من العناصر الغذائية الأخرى التي تقي الشخص شر الأمراض.

4- فوائد العسل للنساء

هل بالفعل العسل على الريق ينحف؟ سؤال تردده الكثير من النساء اللواتي يعانين من مشكلة السُمنة وزيادة الوزن، والجواب على هذا الأمر نعم يساعد نوعاً ما وذلك في حال رغبتي في عمل رجيم أو دايت.

فهو يعطي الجسم شعوراً بالشبع وبالتالي تقليل معدل أكل الوجبات الثلاثة اليومية وخاصة فترة العشاء، ناهيك عن أن العسل يسرع في حرق الدهون وتحسين عملية النمو والتقليل من وجود الشحوم على الجلد، وهي من ضمن فوائد العسل للرجيم.

فوائد العسل على الريق ودوره في الوقاية من الأمراض
فوائد العسل على الريق ودوره في الوقاية من الأمراض

5- حماية القلب وسلامته

إضافة إلى ما سبق، فالعسل يلعب الدور الأبرز والأكبر في حماية ووقاية القلب من الجلطات. أو إنسداد الشرايين التاجية المؤدية إلى القلب. وبالتالي تحسين عملية النبض. والتقليل من معدل الكلوريسترول في الدم. وتقليل معدل الدهون التي تعمل على سد الشريان.

فالعسل فائدته كبيرة للقلب وخاصة ممن يعانون من مشاكل صحية تصيب هذا الجهاز المهم في جسم الإنسان. فمن المهم جداً العمل على أكل العسل على الريق وبدونه. وذلك من أجل الحد من الإصابة بنوبات القلب المفاجأة وخاصة لكبار السن.

6- فوائد العسل ع الريق مع الماء

وأخيرا، للعسل فوائد كبيرة في حال قمن بخلطه مع الماء. وذلك لأنك تأخذ بدل الفائدة فائدتين فائدة العسل نفسه والماء أيضاً. حيث أن خلط الإثنين معاً تحسن من صحة الجهاز الهضمي وعلاج حالات الإمساك وتحسن الدورة الدموية. وإزالة السموم من الجسم بشكل كامل.

فيمكننا القول بأن العسل مع الماء يساعدنك في الحصول على الفوائد سابقة الذكرة مجتمعة. وتحسنان من القدرة الجنسية عند الرجال، وذلك بزيادة الحيوانات المنوية وتسريع فرص الحمل عند الأزاوج.

في الختام

كانت هذه أبرز فوائد العسل على الريق. فنحن بدورنا ننصحك وبشدة بأن تجعل من غذاء الملكات جزءاً لا يتجزاً من النظام الغذائي الذي تطبقه في حياتك. سواء ترغب في نقصان الوزن. أو الحفاظ على الجسم وحمايته. أو التخلص من المشاكل الصحية.

اقرأ المزيد: فوائد العسل وأفضل أماكن شراء العسل الطبيعي والعضوي | كود خصم ايهرب

Advertisements
Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: