مقالات منوعة

4 أضرار وفوائد العادة السرية للمراهقين

ما هي فوائد العادة السرية للمراهقين؟ وما هي أضرارها؟ ما هي الآثار الملموسة والغير ملموسة؟ المزيد من المعلومات سوف نتعرف عليها في هذا المقال.

Advertisements

يبحث الكثير على فوائد العادة السرية للمراهقين الشباب، ويبحثون عن أفضل وأبرز المعلومات المتعلقة الاستمناء. وهذا ما يجب علينا توضيحه للمراهقين بشكل أفضل.

فوائد العادة السرية للمراهقين

هذا الفعل لا يقدم فوائد العادة السرية للمراهقين أو غيرهم سواء من الرجال أو النساء. إلا أن العادة لها أضرار، قد تكون هذه الإضرار صحية أو دينية أو نفسية. وبالتالي، لا ينصح أبداً الطبيب المختص للمراهقين الاستمرار على الاستمناء.

هل توجد فوائد للعادة السرية خاصة المراهقين؟ أشار العلم أن العادة السرية والتي تُعرف بأسم “استمناء” أنها غير نافعة وقد تضر الحيوانات المنوية وتضعفها. الطبيب المختص لا يُنصح ابداً النساء بهذا الفعل لأنهم قد يجرحون نفسهم.

المراهقة والعادة السرية

هناك معلومات متعلقة بالمراهقة والعادة السرية، هذه المعلومات تفيد الأشخاص الذين يقبلون على العادة بشكل مستمر. كذلك تُحذرهم من الاستمرار عليها، وإن كانت العادة تعطي لهم الشعور بالشيء الجيد إلا أنها في الواقع لها سلبيات كبيرة. ومن أهم المعلومات ما يلي:

  1. هي فعل اعتاد الممارس القيام به بشكل منعزل عن الناس، وغالباً يستخدم وسائل أخرى منوعة لفعل العادة السرية. ذلك بهدف الحصول على الشهوة وقد تكون المرئيات المستخدمة لوضع خيال جنسي للحصول على القذف.
  2. العادة السرية هي الاستمناء، وتختلف هذه العادة من شخص إلى شخص آخر يمارسها بشكل مستمر دون فوائد حقيقية. كذلك يستخدم وسائل أخرى ملموسة ليأتي بالنتيجة بشكل سريع.
  3. هناك فئات مختلفة من المجتمع يمارسون الاستمناء للحصول على فوائدها، إلا أنه لا تقدم أي فوائد. وبالتالي، أصبح المجتمع في مشكلة نقص كبيرة عند مضاجعة النساء، والتي تُثير تساؤلاتهم حول هذا الموضوع.
  4. أصبح الاستمناء عامل مشترك يجمع بين فئات متنوعة من المجتمع، سواء ذكوراً أو إناثاً مراهقين وراشدين. وبالتالي، لا يستفادون هؤلاء الأشخاص أي شيء من هذا الفعل وإن كان نافع لهم من ناحية تقوية القدرة الجنسية إلا أنه في الحقيقة يبطئها في المستقبل.
  5. أضرار العادة السرية عديدة وكثيرة ويجب الحذر منها، ذلك لأنه تؤدي إلى بطىء جميع العمليات الجنيسة مع الزوجة. وبالتالي، مهم جداً عدم التعامل مع هذه العادة بشكل أو بآخر وإن كانت جيدة للأشخاص المراهقين حديثاً.
فوائد العادة السرية
فوائد العادة السرية

أضرار العادة السرية

تُعتبر أضرار العادة السرية معروفة وكبيرة ومتداوله بين الجميع، ويعلمها الكثير من الناس الكبار والصغار. إلا أن بعض الأشخاص من المراهقين رجالاً أو نساءً لا يعلمون عن الأضرار، بل يعتقدون أن لها فائدة كبيرة. فما هي أضرار الاستمناء؟ تنقسم الإضرار إلى آثار ظاهرة وملموسة، وأخرى الآثار الغير ملموسة، دعنا نتعرف عليهم الآن.

Advertisements

1#. أضرار وآثار ظاهرة ملموسة

هناك مجموعة من الإضرار التابعة للعادة السرية وهي أضرار ملموسة وظاهرة، قد يعلمها المراهق أو لا يعلمها. ومن هذه السلبيات التي تؤثر على صحة الجسم ما يلي:

  • سرعة القذف.
  • العجز الجنسي.
  • فقدان الشهوة.
  • ضعف الانتصاب.

فوائد العادة السرية للمراهقين غير مجدية بالنفع ولا تقدم أي شيء ابداً من فوائد صحية للجسم. حيث يُنسب الكثير من المتخصصين تناقص القدرات الجنسية عند الرجال من حيث قوة الاستمتاع بالجماع إلى الإفراط في استخدام الاستمناء. هذا العجز لا يبدو ملحوظاً بالنسبة للشباب، خاصة في عنفوان شبابه. لكن مع تقدم السن تبدأ تلك الأعراض بالظهور رويداً رويداً.

2#. الآثار غير الملموسة

أضرار العادة السرية الغير ملموسة لا تقدم أبداً فوائد للمراهقين، ومن الممكن ملاحظتها على المدى القريب. بل قد لا تظهر إلى الكثير من المراهقين بأنها ناتجة بسبب الاستمناء، إلا أن في الواقع قد أثبتت ممارسة العادة في تسببات كثيرة ومنها ما يلي:

  • التأثير على خلايا المخ وأيضاً الذاكرة.
  • سقوط مبادىء الشباب والقيم.
  • زوال العفة وأيضاً الحياء.
  • تعدد الطلاق، وأيضاً الزواج وكذلك الفواحش.

هذه الاضرار الناجمة عن العادة السرية لا تقدم الفوائد التى يتوهم بها المراهقين. وبالتالي، سوف تأتي عليه بنتائج سلبية خاصة في المستقبل، ومن ضمن السلبيات أنها تؤثر على قوة انتصاب القضيب.

Advertisements
أضرار العادة السرية
أضرار العادة السرية

أضرار أخرى للعادة السرية على المراهقين

هناك مجموعة من أضرار العادة السرية للشباب المراهقة، ويجب علمها. هذه الإضرار تُسبب الكثير من الكوارث الصحية عند الجماع مع الزوجة في المستقبل. وكان من أهم الأضرار ما يلي:

1#. الإنهاك والآلام والضعف

العادة السرية تسبب إنهاكاً كاملاً لقوى الجسم، لا سيما الأجهزة العصبية وكذلك العضيلة. أيضاً تسبب آلام الظهر والمفاصل والركبتين خاصة في الشتاء. بالإضافة ضعف الذاكرة وضعف البصر، وهذا كله قد لا يكون ملحوظاً في سن الخامسة عشر وحتى وصولك العشرينات. وبعد هذا العمر، تبدأ الأثار في الظهور على فترات متباعدة وتقل القدرات الجنسية تدريجياً.

2#. الشتات الذهني وضعف الذاكرة

ممارسي العادة السرية يفقدون بشكل كبير التركيز الذهني وتتناقص القدرات العقلية على فترات بعيدة خاصة الحفظ والفهم والاستيعاب. حتى ينتج عن هذا الفعل شتات في الذهن وضعف في الذاكرة. الطالب الذي كان متفوقاً في دراسته بعد ممارسة الاستمناء سوف يقل تركيزه وفهمة وحفظه الواجبات والدروس.

3#. شعور الندم والحسرة

ضمن الآثار والأضرار النفسية للعادة السرية بدون وجود أي فوائد تقدمها للمراهقين، أنها تعطي احساس الندم والحسرة. قد أكد أغلب ممارسي العادة السرية أنها لذة وقتية لمدة ثوانِ معدودة، إلا أنها تترك شعور الحسرة والندم بعد الممارسة، ولا تقدم أي فوائد أخرى للمراهقين.

4#. تعطيل القدرات

العادة السرية لا تقدم الفوائد المطلوبة بل تعطل القدرات وهذا ضمن أضرارها. وبالتالي، يشعر المراهق على ضياع معظم الوقت ما بين ممارسة الاستمناء وما بين النوم العميق لتعويض المجهود الذي قام به. كذلك يُسبب الاستمناء أضرار نفسية خاصة عند الشعور بالقلق النفسي والتوتر العصبي.

العادة السرية تؤثر على الزواج
العادة السرية تؤثر على الزواج

خطوات الوقاية والعلاج من العادة السرية للمراهقين

هناك مجموعة من الطرق المهمة والتي تساهم في الوقاية والعلاج حول المراهقة و العادة السرية، والحد من أضرارها. وهي ما يلي:

  1. يجب إلا تفكر كثيراً في أي خيال جنسي أو أي محرك للشهوة.
  2. يجب البعد عن أماكن التجمعات المختلطة، وعدم النظر إلى النساء المتبرجات.
  3. البعد عن مشاهدة أي نوع من الأفلام الجنسية أو الصور المخلة بالأداب.
  4. عليك استغلال الوقت في شيء مفيد ونافع لقتل أي وقت فراغ لديك.
  5. الصلاة والألتزام بها والبعد عن التفكير في الفواحش والمنكرات.

ختاماً، لا توجد فوائد العادة السرية للمراهقين، بل تسبب لهم أضرار، كذلك تسبب لهم عوامل نفسية اضطرابية. وبالتالي، عليك الحد من الاستمناء وعدم افتعالها بشكل نهائي.

Advertisements
Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *