مقالات منوعة

أفضل فنادق مكة المطلة على الحرم

Advertisements

تُعتبر فنادق مكة المطلة على الحرم إحدى أفضل خيارات الإقامة بين فنادق مكة المكرمة القريبة من الحرم الشريف، حيث تتمتع تلك الفئة من الفنادق بإطلالات مباشرة على الحرم، كما تحتوي هذه الفنادق على غرف مجهزة على أعلى مستوى من الرقى، ومزودة بأحدث وسائل الرائحة الحديثة التي تجعل إقامة المعتمرين والحجاج بجوار الحرم الشريف تجربة لا تُنسى.

أفضل فنادق مكة المطلة على الحرم 5 نجوم

نُقدم لكم فيما يلي قائمة مكونة من أفضل الخيارات المرشحة لأي شخص يبحث عن فنادق مكة المطلة على الحرم بناءً على تقييمات العديد من النزلاء الذين أقاموا بالفعل في تلك الفنادق.

1- فندق سويس اوتيل المقام مكة

فندق سويس اوتيل المقام مكة

يُعد فندق سويس اوتيل المقام مكة من أفضل خيارات الإقامة بالقرب من الحرم حتى يتمكن للحجاج من استثمار أوقاتهم في العبادة.

يتميز الفندق بإطلالة جذابة وخلابة على الحرم والكعبة والمشرفة، ويقع الفندق في موقع مثالي حيث يبعد عن الحرم الشريف حوالي 200 متر فقط. يوفر الفندق أيضًا مرافق مريحة يمكنك الاسترخاء والجلوس فيها وتناول مشروبك المفضل.

2- فندق قصر مكة رافلز

فندق قصر مكة رافلز

يقدم فندق قصر مكة رافلز العديد من المرافق والخدمات الفريدة التي تجعله أحد أفضل فنادق مكة المطلة على الحرم.

Advertisements

تتميز أجنحة الفندق بتصميمات وديكورات رائعة بالإضافة إلى إطلالة روحانية مباشرة على الكعبة المشرفة والحرم الشريف، حيث يمكنك الوصول إلى المسجد الحرام في خلال خمس دقائق فقط سيرًا على الأقدام من موقع الفندق. يوفر الفندق أيضًا موقف مجاني خاص للسيارات.

3- فندق بولمان زمزم مكة

فندق بولمان قصر مكة

يوفر فندق بولمان زمزم مرافق وخدمات على مستوى عالِ من المفاءة، ويضم مطعمًا يعمل تحت إشراف متخصصون ليقدم ألذ وأشهى المأكولات العالمية والمحلية ومشروبات متنوعة لإرضاء كافة أذواق النزلاء، ويقدم وجبات إفطار ايرلندية وانجليزية يوميًا.

يتميز الفندق بأنه ذو موقع مثالي، حيث يقع على بُعد 300 متر فقط من الحرم الشريف، ويُعد هذا الفندق من أفضل فنادق مكة المطلة على الحرم بناءً على تقييمات الزوار.

4- فندق موفنبيك برج هاجر مكة

فندق موفنبيك برج هاجر من فنادق مكة المطلة على الحرم

يضم فندق موفنبيك برج هاجر مكة العديد من الخدمات التي توفر جميع وسائل الراحة التي يحتاجها ويسعى إليها أي زائر.

Advertisements

يتميز الفندق بتصميمات رائعة وأثاث حذاب، ويوفر خدمة تنظيف جيدة تحت إشراف متخصصون حيث يتم التنظيف بشكل يومي، كما يتم تعقيم الغرفة كاملة بعد مغادرة النزيل مباشرة.

يبعد الفندق بحوالي 300 متر فقط عن الحرم الشريف.

5- فندق دار التوحيد انتركونتينتال

فندق دار التوحيد انتركونتينتال

يتميز فندق دار التوحيد انتركونتينتال بإطلالة جذابة وخلابة على الحرم الشريف. يقع الفندق بالقرب من المسجد الحرام وعلى بُعد حوالي 300 متر منه، وذلك يجعل هذا الفندق محط إهتمام العديد من الحجاج والمعتمرين الراغبين في الإقامة بفندق يطل على الحرم الشريف. بالإضافة إلى ذلك، يوفر الفندق خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الفندق.

6- فندق جبل عمر حياة ريجنسي مكة

 فندق جبل عمر حياة ريجنسي مكة

يقع فندق جبل عمر حياة ريجنسي في وسط مكة المكرمة وبالقرب من الحرم، لذلك يمكنك الوصول إلى الحرم في وقت قصير جدًا. يجذب الفندق عددًا كبيرًا من الحجاج الذي يفضلون الإقامة في فندق يطل على الحرم، ويقدم مرافق مريحة وخدمات مكتملة.

يوفر الفندق أيضًا آلة لصنع القهوة داخل كل غرفة حتى تتمكن من تناول القهوة في أي وقت، ويحتوي على مركز خاص للياقة البدنية مجهز بأنسب وأحدث المعدات لمساعدة النزلاء على الحفاظ على لياقتهم البدنية.

7- فندق إيلاف المشاعر مكة

فندق إيلاف المشاعر مكة من فنادق مكة المطلة على الحرم

يجذب فندق إيلاف المشاعر العديد من الحجاج الراغبين في الإقامة بفندق يتميز بانسب وأحدث التصميمات والديكورات العصرية الحديثة. يُعتبر هذا الفندق من أفضل فنادق مكة المطلة على الحرم، حيث يبعد عن الحرم حوالي 400 متر فقط.

يتمتع الفندق أيضًا بموقع مثالي ويقع بالقرب من المعالم السياحية الجذابة مثل متحف مكة المكرمة. بالإضافة إى ذلك، وجود تراس يحتوي على ارائك مريحة يمكنك الاسترخاء بها.

8- فندق لو مريديان مكة المكرمة

فندق لو مريديان مكة المكرمة

يُعد فندق لو مريديان من ضمن فنادق مكة القريبة من الحرم، ويجذب العديد من الحجاج لما يقدمه من مرافق متنوعة وخدمات مميزة وعلى مستوى عالٍ من الكفاءة.

يمكنك الوصول إلى الحرم في خلال خمس دقائق سيرًا على الأقدام من الفندق، ويوفر الفندق أيضًا غرف ذات مساحات واسعة للعائلات، وغرف عازلة للصوت لتوفير أقصى درجة من الخصوصية، وغرف لغير المدخنين، وغرف لذوي الاحتياجات الخاصة.

يحتوي الفندق على مكتب استقبال متميز ويعمل على مدار الساعة احتياجات ورغبات النزلاء، كما يحسن استقبال الزائرين مما يضفي الشعور بالسعادة والراحة على الزائر.

9- فندق سويس اوتيل مكة

فندق سويس اوتيل مكة

يتميز فندق سويس اوتيل بإطلالة جذابة على الحرم والكعبة المشرفة، ويبعد عن الحرم حوالي نصف كيلو متر فقط، مما يجعله أحد أفضل خيارات الإقامة بفندق مطل على الحرم لاستثمار أوقات الحجاج في العبادة.

يوفر الفندق أقصى درجات الرفاهية والراحة للنزلاء، كما أن جميع الأجنحة مكيفة وذات لمسات أنيقة وعصرية تجمع بين الرقي والبساطة.

10- فندق كونراد مكة

فندق كونراد من فنادق مكة المطلة على الحرم

يعتبر فندق كونراد من الفنادق التي تبعد خطوات قليلة من الحرم، كما يقع على بُعد 200 متر من معرض القرآن الكريم و75 كيلو متر من مطار الملك عبد العزيز الدولي.

يوفر الفندق خدمة تنظيف جيدة جدًا وتحت إشراف متخصصون ويتم تنظيف الغرف يوميًا، كما يتم تعقيم الغرفة الخاصة بالنزيل بعد مغادرته مباشرة.

يحتوي الفندق على طاقم عمل متميز للغاية ومستعد لتقديم جميع وسائل المساعدة لتوفير جميع سبل الراحة للنزلاء.

11- فندق أبراج الكسوة

فندق أبراج الكسوة

عند إقامتك في فندق أبراج الكسوة، ستكون على بُعد مسافة قريبة من الحرم المكي وبوابة الملك فهد، حيث يقع الفندق على بُعد حوالي 15 دقيقة سيرًا على الأقدام من الحرم، لذلك يقدم هذا الفندق موقعًا مثاليًا من الكعبة المشرفة، مع مرافق وغرف أنيقة ومريحة، وبعضها يتميز بإطلالة جذابة على الحرم المكي، ويقدم خدماته لمجموعات العمرة والحج من جميع انحاء اعالم.

12- فندق أبراج مكة ميلينيوم

فندق أبراج مكة ميلينيوم

يبعد فندق أبراج مكة عن المسجد الحرام 67 متراً فقط، ويعتبر من فنادق مكة المطلة على الحرم المثالية لجميع أنواع السياح، حيث يقع في قلب مدينة مكة في المملكة العربية السعودية، ويوفر الفندق لزواره الاختيار بين الغرف المطلة على الجبال والغرف المطلة على المدينة، ويوفر وجبات للأطفال ونادياً، وخدمة مجالسة الرضع.

13- فندق أجنحة هيلتون مكة

فندق أجنحة هيلتون

يقع فندق أجنحة هيلتون على جبل عمر بالقرب من الحرم الشريف، ويقدم إطلالات رائعة على الحرم، وتتميز الغرف يديكور عضري عالمي ومميز، ويتميز هذا الفندق بغرف للصلاة مطلة للكعبة الشريفة مباشرة ومليئة بالأجواء الروحانية، ويحتوي الفندق على ثلاثة مطاعم عربية وآسيوية، ويتميز الفندق أيضًا بموقعه على مسافة دقائق قليلة سيرًا على الأقدم من المسجد الحرام.

قد يعجبك أيضًا: أفضل أماكن سياحية في الرياض 2021 وأكثرها شهرة.

ختامًا

في النهاية، قد قدمنا لكم قائمة بأفضل فنادق مكة المطلة على الحرم حتى يتسنى للحجاج والمعتمرين الإقامة في فنادق بأجواء روحانية رائعة للصلاة وقراءة القرآن.

Advertisements
Advertisements

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: