معلومات عامة

تسوق على علي اكسبرس وتمتع بأفضل الخصومات والهدايا والشحن المجاني مع علي دايركت

Advertisements

علي اكسبرس ليس متجر بحد ذاته بل هو وسيط بين البائع والمشتري، ويوفر خدمات للمشترين تتثمل بمشاهدة المنتجات والبحث عنها ومقارنتها الى شرائها وتقييمها أيضاً. ضمن خطة حماية محكمة تعطي الثقة العالية للمشترين وتشجعهم على استخدام الموقع، وفي المقابل يوفر للبائع خدمة عرض منتجاته وبيعها وتحصيل ثمنها من خلال الموقع بطرق رائعة وجذابة.

علي اكسبرس هو موقع لبيع التجزئة المفرق ولنفس الشركة موقع اخر لبيع الجملة واسمه alibaba.com  وهو يحتوي على منتجات بأسعار أرخص ولكن لمن يريد الطلب بكميات كبيرة جداً وليست للاستخدام الشخصي، وكلا الموقعين يعتمدان على خدمة alipay في تحصيل الأموال من المشترين.

مميزات علي اكسبريس

يتميز موقع علي اكسبرس بما يلي

1.الأسعار المخفضة جدًا، خصوصًا للمنتجات الصينية التي تُباع عن طريق الموقع وهذا ما يميزه عن بقية المواقع الأخرى .

2. عدد كبير جدًا من المنتجات في الموقع، بما يسمح للمشتري باختيار ما يريد اختياره بين طرازات وأنواع كثيرة للغاية.

Advertisements

3. يعد الموقع تابعًا لمجموعة علي بابا العملاقة، مما يجعله موثوقًا مقارنةً بمواقع صينية أخرى.

4.  يقدم الموقع شحنًا مجانيَا على عدد كبير من السلع.

5. تعدد طرق الدفع في الموقع هو أمر جيد مقارنة بمواقع التسوق الإلكتروني الأخرى، فهناك طريقة الدفع التقليدية عن طريق بطاقات الائتمان، كما يمكنك الدفع عن طريق خدمة وسترن يونيون الشهيرة لتحويل الأموال، وأيضًا يمكنك الدفع عن طريق تحويل بنكي، أو عن طريق QIWI Wallet، أو WebMoney، أو عن طريق خدمة AliPay المقدمة من الشركة الأم، وغير ذلك من وسائل الدفع الأخرى.

عيوب موقع علي إكسبريس

هناك بعض العيوب التي قد تجعلك تعيد التفكير في الشراء من الموقع:

Advertisements
  1. هناك احتمال كبير لأن تكون بعض المنتجات المباعة عن طريق الموقع أقل جودة، أو مقلدة، أو غير مطابقة للمواصفات المعروضة، أو لم تمر عبر اختبارات سلامة موثوق بها
  2. لا يشحن الموقع لكل دول العالم، الشحن محدود فقط إلى بلدان معينة وحسب المنتجات أيضًا، لهذا سوف تضطر إلى استعمال شركة شحن وسيطة إذا لم يكن الموقع يقوم بالشحن إلى بلدك.
  3. مدة الشحن العادي في الموقع طويلة جدًا، وقد تصل إلى شهر أو شهرين من أجل وصول الشحنة، للحصول على شحن أسرع سوف تضطر إلى دفع بعض  التكاليف  الإضافية.
  4. سياسة استرجاع المنتجات في الموقع ضعيفة بعض الشيء، حيث لا يضمن الموقع استرجاع البضاعة إلا إذا كانت معيبة فقط، ولا يضمن الحصول على المنتج كما هو معلن عنه تمامًا إلا بعد دفع تكلفة إضافية لبرنامج Buyer Protection..

روابط الشراء المهمة

المخزن السعودي في علي اكسبرس

اكسسوارات نسائية

اكسسوارات جوال

الاكثر مبيعا

كيفية الشراء من علي إكسبريس

 في السطور التالية نشرح بالتفصيل كيفية بدء الشراء من الموقع، بداية بتسجيل الحساب، مرورًا بالبحث عن المنتجات، وشرائها، وإدخال عنوان الشحن، وأخيرًا اختيار وسيلة الدفع وطلب المنتج

اولا فتح حساب فى على اكسبرس

إذا لم يكن لديك حساب فى علي اكسبرس يمكنك الحصول على حساب والطريقة سهلة جدا ان شاء الله .

اولا قم بالضغط على هذا الرابط للتسجيل من هنا . قم بملىء بياناتك الشخصية وهي بسيطة جدا كما في الصورة

التسجيل في علي اكسبرس

تفعيل الحساب

الخطوة التالية هي أن تذهبوا الى ايميلكم وفتح صندوق الوارد. وستجدون ايميل من على اكسبرس قوموا بالضغط على رابط التفعيل ليتم تفعيل حسابكم.

تفعيل حساب علي اكسبرس

الشراء من AliExpress

سوف تبدأ في عملية الشراء من الموقع بعد عودتك إلى الصفحة الرئيسية بعد القيام بعملية التسجيل كما بالصورة كما تلاحظ يمكنك البدء في التسوق والبحث عن السلع المطلوبة بعدة طرق: استخدام صندوق البحث (الطريقة الأسرع والأفضل.) الوصول إلى السلعة عن طريق التصنيف الرئيسي، ثم الانتقال إلى التصانيف الفرعية حتى الوصول إليها. استخدام الصفحة الرئيسية التي مع مرور الوقت سوف تفهم طبيعة اهتماماتك وستبدأ في عرض المنتجات التي تفهم أنك تهتم بها.

الصفحة الرئيسية

الان سنتجه الى المنتجات الاكثر مبيعا بالضغط هنا وأيضا هنا يتوفر المخزن السعودي في علي اكسبرس

بعد دخولك على الرابط الذى فى الأعلى ستجد أكثر المنتجات مبيعا على موقع على اكسبرس وهى تحدث بشكل اسبوعي وهى قائمة مهمة جدا والكثير من الاخوة العرب يجهلونها رغم اهميتها لانها تعطينا منتجات عليها اقبال كبير من جميع دول العالم ومعنى دلك أن هده المنتجات مميزة وتستحق الشراء.

المنتجات الاكثر مبيعا

كما لاحضتم فى الصورة التى فى الاعلى سعر السلعة وتقييمات المشتريين وغيرها من البيانات المهمة

الشحن

الشحن هنا يعتمد على قرارك أنت , هل تريد الشحن إلى عنوانك فى أمريكا أو الشحن مباشرة إلى دولتك أو الشحن إلى عنوان ارامكس الخاص بك فى الصين, وهذا  يتطلب مراسلة البائع ومعرفة إذا أمكن تحقيق دلك ويمكنك معرفة خيارات الشحن لأى سلعة. ولمعرفة خيارات الشحن وسعر الشحن إلى أي دولة يمكنك معرفة ذلك ذدلك بالضغط على الزر الموجود كما موضح فى الصورة فى الاسفل وهو زر shipping

الشحن الى السعودية

كما لاحضتم فى الصورة التى فى الأعلى , اخترنا دولة السعودية وظهرت لنا خيارات الشحن الى السعودية . منها الشحن المجاني والشحن الرخيص والشحن السريع والذى هو بطبيعة الحال مرتفع التكلفة . طبعا هذا الموضع للسعودية ربما لو تغيير الدولة إلى أمريكا ستتغير الاسعار والوقت.

خدمة علي دايركت

علي دايركت

هي خدمة مجانية يقدمها موقع علي اكسبريس، حيث تقوم خدمة AliExpress Direct على فكرة أنك عندما تشتري أكثر من منتج من أكثر من بائع بمبالغ مختلفة سوف يقوم موقع علي اكسبريس بتجميع هذه المنتجات والتحقق منها وشحنها اليك مجاناً بطرد واحد. ولكن يوجد بعض الشروط من أجل الحصول على هذه الخدمة.

شروط خدمة علي اكسبرس دايركت

  •  حالياً الخدمة متاحة فقط للملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.
  •  يجب أن تشتري المنتجات التي ترغب بشحنها في سلة واحد بحيث يتم دفع سعرها دفعة واحدة.
  • مبلغ الشراء يجب أن يكون أكبر من 90$ للملكة العربية السعودية وأكبر من 60$ للإمارات العربية المتحدة.  
  • خدمة AliExpress Direct ليست متوفرة لجميع السلع في موقع علي اكسبريس، لذلك من شروط الحصول على الخدمة أن تكون المنتجات التي اشتريتها توفر خدمة علي دايركت سوف يكون مكتوب أسفل كل سلعة الخدمة متوفرة أم لا.

مميزات خدمة علي دايركت

 الخدمة توفر الكثير من المال.

إن استلام المنتجات التي اشتريتها في مستودع علي اكسبريس تحت إشراف الموقع وشحنها بطرد واحد سوف يضمن لك عدم وجود أي عيب بها. في حال وجدت بالمنتجات أي عيب فبإمكانك إعادتها لموقع علي اكسبريس خلال مدة أقصاها 15يوم استرداد كل أموالك التي دفعتها.

استخدام خدمة على اكسبرس دايركت

أولاً: ادخل إلى موقع علي اكسبريس واختر منتجات تتوفر لها خدمة علي دايكرت

 ثانياً: أضف المنتجات التي تريد شرائها إلى السلة.

 ثالثاً: نتأكد من تفعيل خيار (تحديد كافة العناصر المتاحة) يجب أن يكون بداخل المربع إشارة صح.

 رابعاً: سوف يظهر إجمالي المبلغ في الأسفل، إذا كنت بالإمارات العربية المتحدة فيجب أن تكون قيمة المشتريات أكثر من 60$. وإذا كنت بالمملكة العربية السعودية فيجب أن تكون قيمة المشتريات أكثر من 90$.

خامساً: نضغط على كلمة شراء الموجودة بالأسفل، وبعدها نضغط على خيار إجراء طلبية.

سادساً: سوف تظهر خيارات الدفع، اختر خيار للدفع وسوف تتم الطلبية.

ملاحظة: إن موقع علي اكسبريس قد وضع طريقة الشحن الافتراضية هي (AliExpress Direct)، سوف تجدها بأعلى الصفحة، وتسطيع تغيير طريقة الشحن إذا أردت.

هل موقع aliexpress مضمون؟

يفضل الكثير من الناس شراء جميع احتياجاتهم من خلال مواقع التسوق الإلكتروني، ولكن رغم ذلك ينتابهم الشك والقلق من مدى مصداقية تلك المواقع. خاصة في حالة شراء منتجات باهظة الثمن مثل الأجهزة الإلكترونية والمنتجات المنزلية وغيرها من المنتجات الأخرى.

كما يتخوف الناس أيضاً من طرق الدفع التي تفرضها تلك المواقع الإلكترونية، حيث أن هناك مواقع لا تتبع سياسية الدفع عند تسليم المنتجات وإنما تتبع سياسية الدفع الإلكتروني لقيمة المنتجات.

كما أن هناك متاجر إلكترونية لا تقوم برد قيمة المنتج كاملة في حالة إرجاعه إذا كانت به مشكلة معينة.

ولكن يمكنك عزيزي القارئ الشعور بالأمان التام أثناء قيامك بالتعامل مع موقع علي اكسبريس aliexpress . حيث أنك ستجد العديد من المميزات التي تميز موقع علي اكسبريس aliexpress عن غيره من مواقع التسوق الإلكتروني الأخرى.

حيث يضمن لك موقع علي اكسبريس aliexpress توصيل كافة المنتجات التي تحتاج إليها حتى باب المنزل. كما أنه في حالة وجود أي مشكلة مهما كانت تتعلق بتلك المنتجات فإنه يتم الاتصال على خدمة عملاء الموقع وسوف يتم حل تلك المشكلة على الفور.

أما في حالة عدم وصول المنتجات إلى العملاء وذلك خلال الفترة الزمنية التي قام الموقع بتحديدها، فإنه في تلك الحالة سوف يتم إعادة قيمة تلك المنتجات وكذلك مصاريف الشحن مرة أخرى إلى العميل.

للمزيد حول متجر علي اكسبرس وطريقة الطلب .. قم بمشاهدة هذا الفيديو:

Advertisements
Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: