معلومات عامة

طيران اديل وطرق حجز الرحلات

Advertisements

طيران اديل شركة طيران منخفضة التكلفة، ومملوكة للمؤسسة العامة للخطوط السعودية، تأسست في 17 أبريل 2016م. ومقرها مطار الملك عبد العزيز الدولي في مدينة جدة، بالمملكة العربية السعودية. تقدم خدمة النقل الجوي الاقتصادي للسفر والحجز بأقل الاسعار، وتعمل باستقلالية تامة عن شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي. وتعدّ أديل الذراع الاقتصادي لها، وإحدى وحداتها الإستراتيجية المستقلة. ويتولى كون كورفياتيس منصب الرئيس التنفيذي للشركة.

مميزات طيران اديل

طيران اقتصادي منخفض التكلفة، نتيجة إتاحة الفرصة للمسافري فلاي اديل حجز تذاكرهم والدفع مقابل ما يحتاجونه فقط من خدمات، بما في ذلك خدمات الأمتعة، والتزود بالوجبات، وغيرها.

تسهيل إجراءات الحجز والخدمات المُصاحبة له عبر منظومة متكاملة من الخدمات الإلكترونية والتقنية متمثلة في وجود موقع إلكتروني ومركز اتصال.

وجود طائرات حديثة في الأسطول الجوي وسعي مستمر لتحديث الأسطول، مما يتيح راحة أكبر خلال السفر، بالإضافة إلى تأمين أعلى قدر من الأمان والسلامة للمسافرين

إمكانية التسوق على الطائرة.

Advertisements

إمكانية اختيار المقاعد بشكل مُسبق.

درجات السفر على خطوط اديل

ستوفر أديل للطيران على متن طائراتها درجة واحدة فقط وهي الدرجة السياحية، بحيث تضمن بذلك توفير أسعار منخفضة للسفر.

وبحسب ما أعلنته طيران أديل حتى الآن عن مميزات السفر على هذه الدرجة، سيتمتع المسافرون بمقاعد مريحة، ومقابس USB لشحن أجهزتهم الإلكترونية، بالإضافة إلى خدمات الضيافة والخدمات الترفيهية والتي يُمكن طلبها أثناء الحجز أو داخل الطائرة، ومن المتوقع أن تكون بمقابل مادي لم يُحدد بعد.

وجهات طيران اديل

قامت أديل بتشغيل رحلاتها إلى الوجهات المحلية الرئيسية، بما في ذلك الرياض و الدمام، قبل التوسع إلى الأسواق الإقليمية. وقد بدأت أولى عملياتها في اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية في 23 سبتمبر 2017 برحلات جوية إلى وجهات محلية. ويبلغ عدد الرحلات اليومية بين جدة والرياض إلى 11 رحلة يومياً.

Advertisements

في 14 ديسمبر 2017م أعلن طيران أديل عن إطلاق رحلاته الجديدة إلى مدينة جازان من جدة والرياض. وتعدّ جازان الوجهة الرابعة لـ«طيران أديل» من جدة، والثانية من الرياض، وذلك انطلاقاً من خطتها التوسعية الهادفة إلى تغطية جميع مناطق ومدن المملكة.

وأتت هذه الخطوة بعد وصول الطائرة الجديدة الرابعة لـطيران أديل من طراز إيرباص A320، والتي تسمى (الجناح)، وهي قادمة من مصنع شركة إيرباص بمدينة تولوز بفرنسا إلى مدينة جدة بتاريخ 14 ديسمبر. وتحمل هذه الطائرة 186 راكباً في مقصورة من درجة واحدة وهي الدرجة الاقتصادية. وقد بدأت الرحلات إلى جازان في 21 ديسمبر 2017 بمعدل رحلتين يومياً بين جدة وجازان، ورحلتين يومياً بين الرياض وجازان.

في 17 يناير 2018م اطلقت اديل. وجهتها الجديدة إلى مدينة أبها وإضافتها إلى شبكتها لتغطية العديد من مدن المملكة. وتعدّ أبها الوجهة الخامسة لـطيران أديل من جدة، والثالثة من الرياض، بعد إطلاق رحلاته إلى كل من الدمام والقصيم وجازان في غضون ثلاثة أشهر فقط من بدء أعمالها بالمملكة.

ويأتي إطلاق أولى رحلات طيران أديل إلى أبها، بعد وصول طائرته الجديدة الخامسة من طراز إيرباص A320، والتي تسمى الكوكب (النجم) إلى مدينة جدة بتاريخ 20 ديسمبر 2017، قادمة من مصنع طائرات إيرباص بمدينة هامبورغ في ألمانيا. وبدأت أولى الرحلات إلى أبها بتاريخ 1 فبراير 2018، بمعدل رحلتين يومياً من كل من جدة والرياض

طرق الحجز مع طيران أديل

الطريقة الأولى – الحجز من خلال الموقع الإلكتروني

 .1تعبئة بيانات الرحلة

يرجى البحث عن الخانة الخاصة بالحجز لتعبئة البيانات التالية، بعد ذلك اضغط على البحث عن رحلات:

  • محطة المغادرة
  • وجهة الوصول
  • تحديد الخيار مغادرة وعودة، او مغادرة فقط
  • تواريخ السفر
  • عدد المسافرين على الرحلة
طيران اديل

 2. اختيار الرحلة

يرجى اختيار الرحلة وفئة السفر ، لرحلة الذهاب فقط أو ذهاب وعودة والضغط على. “حسناً” ومن ثم الضغط على أيقونة “لنسافر” للاطلاع على الأسعار المتوفرة حسب تواريخ الرحلات وأوقاتها. فئات السفر كالتالي

  • سافر   يتضمن حقيبة مقصورة واحدة (1) لايزيد وزنها عن 7 كغ ولاتتجاوز أبعادها عن 55*35*20سم
  • سافر+  يتضمن حقيبة مقصورة واحدة (1) لايزيد وزنها عن 7 كغ ولاتتجاوز أبعادها عن 55*35*20سم وحقيبة شحن لا يزيد وزنها عن 25 كغ ولا تتجاوز أبعادها عن 75*35*50سم، بالإضافة إلى مقعد قياسي أو مقعد قياسي+ أو مقعد للنساء فقط.
b

3. تعبئة تفاصيل المسافرين

يرجى إدخال تفاصيل جميع المسافرين مع مراعاة استخدام الأحرف الإنجليزية للإسم الأول واسم العائلة وتاريخ الميلاد لجميع الرضع والأطفال، حيث يتم تطبيق قيود على المقاعد. يرجى التأكد من رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني، في حالة الحاجة إلى الاتصال بك.

طيران اديل

 .4 تحديد أمتعة السفر

يرجى الضغط على أيقونة (حقيبة) لتحديد الأمتعة التي ترغب في إضافتها. الدفع المقدم أقل من رسوم الدفع في المطار. يمكنك إضافة ما يصل إلى حقيبتين للمسافر، لديك الخيارات التالية:

  • حقيبة من ضمن الأمتعة المشحونة لايزيد وزنها عن 15 كغ بقيمة 70 ريال سعودي
  • حقيبة من ضمن الأمتعة المشحونة لايزيد وزنها عن 25 كغ بقيمة 115 ريال سعودي
حقيبة طيران اديل

5. اختيار المقعد المناسب لك

يرجى اختيار مقعدك المفضل على هذه الصفحة. عند تحديد مقعد معين سوف تظهر لك جميع تفاصيل المقعد بالسعر يرجى ملاحظة أن بعض المقاعد قد تكون لها قيود، مثل مقاعد مخارج الطوارئ ومقاعد الصف الأول.

حجز طيران اديل

6. مرحلة الدفع – لتأكيد بياناتك الشخصية والسداد

7. بيانات بطاقة الدفع.

يرجى التأكد من الرحلة والإضافات في ملخص الدفع، بعد التأكد من اختياراتك الرجاء اختيار طريقة الدفع لإتمام عملية الحجز، إذا كنت تستخدم بطاقة ائتمانية الرجاء التأكد من إدخال البيانات التالية بطريقة صحيحة:

رقم البطاقة الإئتمانية

اسم صاحب البطاقة

تاريخ انتهاء البطاقة (الشهر، السنة)

الرقم الموجود خلف البطاقة (CVV)

الرجاء إدخال البيانات المطلوبة الإضافية إن وجدت

للدفع عن طريق سداد

بإمكانك اجراء الحجز عبر خدمة سداد ولكن يتوجب اجراء الحجز قبل 48 ساعة على الأقل من موعد إقلاع الرحلة عبر موقع الشركة الإلكتروني، تطبيق الهواتف الذكية، أو الاتصال الهاتفي بمركز خدمات المسافرين، ثم القيام بالدفع مباشرة وببساطة من خلال الحساب البنكي عبر الانترنت أو الخدمات المصرفية الهاتفية أو أجهزة الصراف الآلي أو بواسطة أحد فروع البنك وذلك خلال (ساعتين) وذلك باستخدام الكود الخاص بطيران اديل رقم (181) في جميع القنوات البنكية.

الرجاء قراءة شروط النقل و سياسة الخصوصية، والموافقة على شروط فئات السفر المختارة، ثم الضغط على الدفع بعد ما تؤكد على ذلك.

طيران أديل

8. معلومات الحجز

إذا تمت عملية الدفع، ستظهر لك صفحة التأكيد بوجود رقم الحجز الخاص بك و حالته. الرجاء تسجيل وحفظ رقم الحجز. إذا أدخلت بريدك الإلكتروني بصورة خاطئة فستصل رسالة تأكيد الحجز إلى البريد الإلكتروني المدخل بكامل تفاصيل الحجز. نشكرك على الحجز معنا و نتمنى لك رحلة ممتعة مع طيران أديل.

طيران اديل طرق الحجز

الطريقة الثانية – الاتصال بأصدقائك، فريق طيران اديل

الرجاء الإتصال على مركز التواصل بخدمات المسافرين: 920000212 او 966126346100+ لإتمام إجراءات الحجز، ولكن تذكر أن هناك رسومًا غير قابلة للاسترداد بقيمة 55 ريالًا سعوديًا لكل مسافر في الحجز لهذه الخدمة

يرجى التأكد من أنك تعرف إلى أين تسافر، والتواريخ التي ترغب في السفر فيها، ومن سيسافر معك. ستحتاج إلى تقديم التفاصيل التالية لجميع الركاب، لذا يرجى توفيرها في متناول اليد:

  • الإسم الأول
  • إسم العائلة
  • تاريخ الميلاد (للرضع والأطفال)
  • رقم الجوال
  • عنوان البريد الإلكتروني

او يمكنك إجراء حجز جديد أو تغيير حجز موجود في أحد مكاتب مبيعات المطار لدينا ، وهو مفتوح على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لخدمتك

مدينة الرياض
المبنى 5 ، مقابل ستاربكس

جدة
المبنى 1 ، المنطقة د

خدمات طيران أديل لـ الدرجة السياحية

الدرجة السياحية

  • مقاعد مريحة مع مساحة إضافية للأرجل
  • مقاعد للسيدات فقط (بسياسة من يأتي أولاً، يُخدَم أولاً)
  • خدمة الشحن من خلال خاصية ال USB لكل مقعد
  • توفير وجبات حسب الطلب
  • خدمة التسوق على متن الطائرة

حد الأمتعة المسموح به على متن طيران أديل

  • الحد الأقصى للأمتعة المحمولة على متن الطائرة فى الدرجة السياحية هو حقيبة واحدة تصل إلى 10 كجم.
  • الحد الأقصى للأمتعة التى تُشحن على الطائرة للدرجة السياحية (الفئة + الطيران) هو حقيبة واحدة تصل إلى 25 كجم.
  • يمكن للمسافرين الذين يحتاجون إلى شحن المزيد من الأمتعة شراء أمتعة إضافية. تتوفر أمتعة تزن 5  كجم أو 25 كجم. يُنصح بشراء الأمتعة الإضافية قبل الوصول إلى المطار أثناء الحجز للحصول على أسعار أفضل.
  • لا يوجد أي وزن للأمتعة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنتين.

إنجاز إجراءات السفر لـ طيران اديل

يمكن للمسافرين الذين لديهم تذكرة مؤكدة تسجيل الدخول عبر الإنترنت  قبل موعد الإقلاع ب 48 ساعة أو فى المطار قبل الموعد ب 3 ساعات.

اتفاقيات وشراكات

وقعت طيران أديل، وشركة “لوفتهانزا تكنيك” الشرق الأوسط في 13 نوفمبر 2017. عقدا شاملا لخدمات هندسة الطائرات، وتمتد فترة هذا العقد لأربع سنوات لصيانة أسطول طائرات إيرباص إيه 320 بكامله.

وتتمثل أحد العناصر الرئيسية للاتفاق في إنشاء مركز جديد لمراقبة أعمال الصيانة، ويشمل الاتفاق نظام الإدارة المستمرة للتأكد من صلاحية الطائرات للطيران (CAMO)، والدعم الهندسي للطائرات من قبل شركة لوفتهانزا تكنيك. كما ستقوم شركة لوفتهانزا تكنيك أيضا بإصلاح الأعطال، ودعم «طيران أديل» لإنشاء برنامج محسن للصيانة، بمساعدة الوحدة الجديدة لإدارة عمليات الصيانة، ما سيمكنها بالتالي من القيام بعمليات عالية الكفاءة بفضل الجدول الأمثل للصيانة. كما ستكون شركة طيران أديل من أوائل عملاء لوفتهانزا تكنيك، الذين سيستخدمون أداتها التحليلية للحالة الرقمية التي تعدّ جزء من برنامج AVIATAR، حيث ستقوم لوفتهانزا تكنيك بافتتاح منصة MRO لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتقديم المنتجات والخدمات الرقمية.

ومن بين الخدمات الأخرى التي سيتم تقديمها لشركة «طيران أديل»، تقييم الامتثال لمتطلبات سلطة صلاحية الطيران، وتوصيات الشركة المصنعة، وإدارة الموثوقية، ومعاينة الأجزاء المحدودة لمدى الحياة، ودعم هندسة المنتجات.

Advertisements
Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: