إنقاص الوزن

طرق إنقاص الوزن بسرعة 7 نصائح للتخلص من الدهون

تناول نظام غذائي لانقاص الوزن، واحد من افضل الاستراتيجيات لتخفيف الوزن. تناول الفواكه والخضراوات باستمرار مع ممارسة الرياضة لإنقاص الوزن.

Advertisements

طرق إنقاص الوزن بسرعة واحدة من أهم المعطيات للجسم والحفاظ على سلامته. وذلك عبر تناول نظام غذائي لانقاص الوزن صحي للنساء والرجال، والهدف تكسير الدهون.

الفيتامينات والبروتينات مهمة لصحة جيدة، إلا أن تناولها بشكل مفرط فيه يسبب مشاكل صحية. خاصة عند انقاص الوزن وهي واحدة من نظم الغذاء الصحية. وبالتالي، عليك دائماً تناول بعض الأطعمة المفيدة لصحة الجسم، خاصة تلك الأطعمة التي يرشدك عليها الطبيب المختص.

تستخدم النساء طرق كثيرة حول تكسير الدهون، وجميعها طرق طبيعية، مثل: تناول طعام صحي غذائي لتخفيف الوزن. كذلك أداء التمارين الرياضية بشكل منتظم. الوزن الزائد واحد من أسوأ المشاكل الصحية. لأن الكثير من النساء تعاني منها وكذلك الرجال.

عادة ما تحتاج النساء إلى بعض الوقت لتكسير وتخفيف الدهون عبر تناول طعام صحي غذائي. ذلك لأن منطقة البطن تُسبب المزيد من المشاكل الحركية والصحية للنساء والرجال. لكن هناك طرق كثيرة تساعد في تقليل الجسم والوزن ومن أهمها ممارسة التمارين الرياضية، لتخفيف الأرداف.

نظام غذائي لانقاص الوزن

إن اتباع نظام غذائي صحي أم مهم وجيد للغاية، ذلك من خلال توصيات الطبيب المختص. فما تأكله النساء والرجال يعود عليهم شخصياً وعلى صحتهم. وبالتالي مهم جداً مراعاة الطعام الصحي عند تناول أي وجبة داخل المنزل أو خارجة، مع حساب السعرات الحرارية.

Advertisements

وعلى الرغم من عدم وجود أي طعام غذائي صحي يمنع حدوث أي مشاكل بالجسم صحية. إلا أن الخضروات والفواكه والطعام الصحي من الحبوب الكاملة، تكافح الأمراض. علاوة على ذلك التغذية الجيدة والصحية تؤدي إلى تقليص احتمالات الإصابة بأمراض خطيرة، مثل: السرطان.

أما عن الأطفال الرضع الصغيرة، يجب اتباع نظام غذائي صحي مفيد للرضاعة الطبيعية. خاصة خلال أول 6 أشهر من العمر. كذلك مهم إعطاء مواد أخرى مغذية ومأمونة كمكملات لحليب الأم للأطفال الصغيرة التى تقل أعمارهم عن 6 أشهر إلى 2 سنة.

بالنسبة للرجال والنساء، تناول طعام صحي مفيد ضمن نظام غذائي مستمر ومنتظم. يبني لهم مناعة جيدة وقوة ويحافظ على جسمهم من الدهون. حال أراد أحدهم تقليل الوزن يجب عليه ممارسة التمارين الرياضية الهوائية الثابتة مع تناول غذائي مفيد للجسم صحي ومثالي.

طرق إنقاص الوزن بسرعة
طرق إنقاص الوزن بسرعة

نصائح الحفاظ على نظام غذائي صحي

هناك مجموعة من النصائح المفيدة حول طرق إنقاص الوزن بسرعة والحفاظ على الصحة. والتي يُمكن الأخذ بها بشكل جيد عند إنقاص الوزن أو تناول نظام صحي غذائي. هذه النصائح تفيد الجسم بشكل كبير جداً، وتساعدك في الحفاظ على وزنك. ومن أهمها ما يلي:

Advertisements

1#. تناول مجموعة منوعة من الأغذية للخضراوات والفواكه

مهماً جداً تناول يومياً مزيجاً من الحبوب الكاملة والتي منها الذرة والقمح والأرز. كذلك البقوليات والتي منها الفاصوليا والعدس. مع وجود كمية كبيرة من الخضراوات والفواكه الطازجة. مع وجود بعض الأغذية الحيوانية والتي منها الأسماك والحليب والبيض واللحوم.

عند تناول وجبات خفيفة يجب اختيار الخضراوات النيئة وكذلك الفواكه الطازجة. أيضاً تناول المكسرات الغير مملحة. كذلك يجب اختيار الأغذية التى يتم صنعها من الحبوب الكاملة والتي منها الذرة غير المعالجة. مع وجود الشوفان والأرز والقمح.

هذه الأطعمة غنية بالألياف والقيم الغذائية الصحية وتساعد على الشعور بالشبع. وبالتالي تؤدي إلى إنقاص الوزن وتقليلة. عند تناول نظام غذائي صحي يجب مراعاة السعرات الحرارية والتي تفيدك بشكل أو بآخر للتخسيس والتنحيف.

2#. التقليل من استهلاك الملح

واحد من أهم المدخلات في الجسم والتي تُسبب مشاكل صحية. لا يجب تضمينها بكثرة ضمن نظام غذائي لانقاص الوزن. ولذلك يجب تقليل المدخول من الملح إلى ما يصل لـ 5 غرامات. وهذا ما يعادل ملعقة صغيرة بشكل يومي.

عند طهي وإعداد الطعام، يجب استخدام كميات قليلة من الملح. كذلك التقليل من استخدام الصلصات والتوابل المملحة الأخرى. والتي منها المرقة، صلصة الصويا، صلصة السمك. وإذا كنت تتناول الأطعمة المجففة أو المعلبة، يجب اختيار نوع من المكسرات والخضروات وكذلك الفواكه. والتي لا تحتوي ابداً على السكر أو الملح المضافين لهم.

يجب تقديم الطعام الصحي لانقاص الوزن، وبعد المملحة عن مائدة الطعام. كما يجب تجربة الأعشاب والتوابل الطازجة أو المجففة. ذلك بهدف إضافة نكهة حارة على الطعام الصحي. ومن ناحية أخرى يجب فحص ملصقات الأغذية واختيار المنتجات التي تحتوي على الصوديوم بنسبة قليلة.

نظام غذائي لانقاص الوزن
نظام غذائي لانقاص الوزن

3#. تناول كميات معتدلة من الزيوت والدهون

يجب البعد عن السمن والدهون المتحولة أو المشبعة، عند تناول نظام غذائي لانقاص الوزن. يُمكنك وضع زيت الزيتون وكذلك عباد الشمس والصويا والذرة أثناء الطهي لصحة جيدة. كما يجب اختيار اللحوم البيضاء والتي منها الدواجن والأسماك والتي تحتوي على المزيد من نسب أقل من الدهون مقارنة مع اللحوم الحمراء.

عند تناول أي طعام صحي يجب فصل اللحوم عن الشحوم المرئية مع تقليل استهلاك اللحوم المُصنعة. مهم جداً اختيار أنواع الحليب ومنتجات صحية من الألبان والتي تحتوي على نسب قليلة من الدهون. والهدف من ذلك تقليل وتخفيف الوزن لصحة جيدة.

أيضاً يجب عليك تجنب الأغذية المجهزة، وكذلك المطهية في الفرن. مع تناول الأطعمة المقلية والتي تحتوي على المزيد من الدهون المتحولة المنتجة صناعياً. عند الاهتمام بالجسم الصحي للنساء بهدف تقليل وخسارة الوزن. ومن ناحية أخرى يجب طهي الطعام بالبخار أو الغلي بدلاً من القلي.

4#. التقليل من استهلاك السكر

يجب التقليل من استهلاك الحلويات وكذلك المشروبات السكرية عند تناول نظام غذائي لانقاص الوزن. وبالتالي، تناول العصائر والفواكه الطبيعية أفضل من أي مشروبات أخرى خارجية بها سكريات غير طبيعية.

عليك دائماً اختيار الفواكه الطازجة كنوع من أنواع النظم الغذائية الصحية لانقاص الوزن. كذلك مهم تناول الخضروات والفواكه بدلاً من الأطعمة الخارجية المعلبة التي تحتوي على سكريات. ومهم أيضاً تجنب الشوكلاته بأنواعها مع اختيار أنواع من الحلويات خفيفة السكريات.

مع وجود الأطفال، مهم جداً تجنب إعطاء الأغذية التى بها كميات سكر كثيرة لهم. للحفاظ على جسمهم ونظامهم الغذائي لإنقاص الوزن. وبالتالي، لا يجب إضافة السكر أو الملح إلى الأغذية التكميلية التضمينية للأطفال والتي تقل أعمارهم عن عامين.

5#. حافظ على سوائل الجسم بشرب المياه بكميات كافية

مهم جداً أن تحافظ على كمية السوائل في الجسم لصحة جيداً، خاصة عند تناول نظام غذائي لانقاص الوزن صحي. وبالتالي، الحفاظ على قدرٍ كافٍ من السواء الموجودة بالجسم مهم وضروري جداً لضمان التمتع بصحة جيدة ومثالية.

كذلك تُعتبر المياه من الحنفية واحد من أهم مشروبات الصحة وأقل تكلفة. حال كانت هذه المشروبات متوفرة بشكل جيد ومضمون يُمكنك استهلاكها بشكل جيد. كما أن شُرب المياه بدلاً من المشروبات المحلاة بالسكر هي طريقة بسيطة، بهدف الحد من مدخولات السكر وكذلك السعرات الحرارية الزائدة.

6#. تجنب تعاطي الكحول على نحو خطير وضار

لا يندرج ابداً الكحول ضمن النظام الصحي الغذائي لإنقاص الوزن. حيث أن شرب الكحول لا يحمي ابداً من أمراض خطيرة بل يزيدها ويكون خطيراً على الصحة. علاوة على ذلك استهلاك الكحول بشكل متكرر أو مفرط فيه. يعمل على زيادة مخاطر أمراض خطرة والتي منها التعرض لإصابات أمراض القلب والشراين والأوعية الدموية.

الكحول لا يُقلل من انقاص الوزن، وليس ضمن النظام الغذائي الصحي. لان له آثار طويلة المدى على تلف الكبد وكذلك أمراض السرطان والأمراض النفسية والقلبية. كما أنه لا يوجد مستوى مأمون لتعاطي الكحول بشكل أو بآخر.

تناول نظام غذائي
تناول نظام غذائي

7#. إرضاع الأطفال الُرضع والأطفال الصغيرة

يُعتبر حليب الأم هو الغذاء الصحي المثالي للُرضع الصغار. ذلك لأنه آمن وجيد ونظيف وهو مفيد للحفاظ على الوزن. كذلك يحتوي على أجسام مضادة تساعد وبشكل جيد على حماية الكثير من الأمراض الشائعة، والتي تصيب أضرار ومخاطر الأطفال.

كما يجب ارضاع الطفل رضاعة طبيعية خالصة، خاصة خلال الـ 6 أشهر الأولى من العمر. ذلك لأن حليب الأم يوفر نظام صحي غذائي للحفاظ على وزن الطفل، ويوفر المزيد من المغذيات وجميع السوائل التى يحتاجون إليها بشكل أو بآخر.

عند بلوغ الطفل الـ 6 أشهر الأولى، من العمر، يجب استكمال حليب الأم بمجموعة جيدة متنوعة من الأغذية المناسبة. وهي الأغذية المأمونة و المحتوية على نسب كبيرة وعالية من المغذيات. كذلك ينبغي مواصلة الرضاعة الطبيعية للأطفال، والرضع حتى سن عامين أو حتى أكثر.

ختاماً، طرق إنقاص الوزن بسرعة، ضمن تناول نظام غذائي لانقاص الوزن. واحد من افضل الطرق الطبيعية للحفاظ على صحة الجسم والوزن. وبالتالي، يُمكن للنساء الاهتمام بالفواكه والخضروات وتقديمها لأطفالهم وأزواجهم لحفاظهم على صحة جيدة خالية من أي عيوب.

Advertisements
Advertisements