معلومات عامة

أنشئ متجرك الان على شوبيفاي وسجل باحترافية وحمل 30 قالب مجاني

Advertisements

شوبيفاي أحد أشهر منشئي متاجر التجارة الإلكترونية في العالم. لكن هذا لا يعني أن الجميع يعرف ماهية هذه الأداة أو كيفية استخدامها.
في الأساس ، شوبيفاي هو برنامج SaaS تدفع رسومًا شهرية لاستخدامه. يحتوي على جميع الأدوات اللازمة لإنشاء متجر عبر الإنترنت وإدارته وتنميته.
يساعدك على بيع المنتجات المادية والرقمية للناس في جميع أنحاء العالم. يتضمن منشئ مواقع الويب لمساعدتك في إنشاء واجهة متجر احترافية ، وأدوات إدارة المنتجات ، وبرامج الشحن والتتبع ، وتكامل الدفع ، والمزيد.
يسعى إلى أن يكون أداة إدارة متجر التجارة الإلكترونية الكل في واحد. إنها الأداة الوحيدة التي ستحتاج إلى الاستثمار فيها إذا كنت تريد إنشاء متجر تجارة إلكترونية فعال وناجح. إنه سهل الاستخدام للغاية وباستخدام هذه الأداة يمكنك إنشاء متجر إلكتروني احترافي في وقت قياسي!
إذا كنت ترغب في إنشاء متجر شوبيفاي من الألف إلى الياء وتسجيل مجاني، فهذا المقال يناسبك. سنوجهك خلال كل جانب من جوانب إعداد متجرك عبر الإنترنت بالطريقة الصحيحة.
دعونا نتعمق!

آلية عمل شوبيفاي  Shopify


تزود شوبيفاي أصحاب المشاريع التجارية عبر الإنترنت بالإمكانيات و الأنظمة اللازمة لقيام هذه المشاريع، و تفعيلها سواء كانت عبارة عن متاجر أو واجهات تجارية، فتقوم برسم خارطة العمل لهذه المتاجر كما تقوم بتحديد آليات قبول المبالغ المدفوعة من العملاء، و التواصل معهم و تلقي شكاويهم إلى جانب العديد من الإجراءات الأخرى التي تقوم بها منصة شوبيفاي لدعم هذه المتاجر و إتاحة الأدوات اللازمة لتشغيلها و إدارتها.

أسعار الاشتراك مع شوبيفاي

إلى جانب الإصدار التجريبي المجاني لمدة 14 يومًا لاختبار الخدمة ، تقدم شوبي فاي ثلاث خطط مختلفة ، Basic Shopify و Shopify و Advanced Shopify.

سيبدأ معظم مالكي المتاجر بخطة Basic Shopify ، حيث يمكن أن يدعم المتاجر التي تصل إلى 20000 دولار شهريًا في إجمالي المبيعات. يتمثل الاختلاف الرئيسي بين كل خطة في رسوم المعاملات التي ستدفعها ومستوى خصومات الشحن التي ستتمكن من تقديمها.

مع نمو متجرك ، يمكنك الترقية إلى الخطط الشهرية الأعلى سعرًا ، ولكن لتوفير المال ، ابدأ متجرك مع الإصدار التجريبي المجاني ، ثم خطة شوبيفاي الأساسية. وبالطبع هناك التسجيل المجاني في شوبيفاي .

Advertisements
اسعار الشوبيفاي

مميزات شوبيفاي

Shopify هو متجرك الشامل لإدارة عملك: تحصل على واجهة متجر ، ومعالج دفع ، وشريك شحن ، ومكتب خلفي ، ومقر تسويق ، كل ذلك في واحد. هذه هي الوظائف الأساسية لإدارة الأعمال.بتعبير أدق ، هذا هو ما تحصل عليه عند التسجيل في Shopify.

واجهة المحل

متجر إلكتروني مستضاف. لديك على الفور متجر مستضاف على الإنترنت حيث يمكنك إنشاء صفحات ويب ، وتحميل منشورات المدونة ، وبالطبع بيع المنتجات. يمكنك تخصيص شكل وأسلوب متجرك عن طريق تغيير قالب موقع الويب أو السمة. يمكنك العثور على السمة المناسبة لعملك في Shopify Theme Store . (ملاحظة: Shopify يقدم استضافة ويب مجانية مع جميع الخطط.

معالج الدفع 

  • معالجة الدفع. يمكنك الاختيار من بين أكثر من 100 بوابة دفع ، أو اختيار Shopify Payments ، مما يقضي على متاعب إنشاء مزود تابع لجهة خارجية ويوفر عليك رسوم المعاملات. مهما كان اختيارك ، فأنت جاهز لقبول جميع طرق الدفع الرئيسية والبيع بـ 133 عملة. 

شريك الشحن 

  • الشحن . يمكنك إنشاء إعداد الشحن الذي يناسبك ، من تلبية الطلبات بكميات كبيرة ، إلى إنشاء نماذج USPS SCAN ، إلى ترتيب عمليات الالتقاط مع UPS و DHL. إذا كنت في كندا أو الولايات المتحدة أو أستراليا ، فيمكنك تقديم تتبع مباشر للطلب وشحن سريع وأسعار مخفضة ومتفاوض عليها مسبقًا مع شركة Shopify Shipping . يمكنك أيضًا تقديم خيارات التوصيل المحلي والتوصيل من جانب الرصيف.

المقر الرئيسي للتسويق 

  • منصة تسويقتتيح لك منصة التسويق الخاصة بـ Shopify الوصول إلى المزيد من العملاء من خلال المدونة المضمنة وأدوات تحسين محركات البحث ، بالإضافة إلى إنشاء حملات على Facebook و Google Shopping. يمكنك تتبع أداء حملتك عبر جميع القنوات في لوحة تحكم واحدة ، وتحتفظ بالسيطرة الكاملة على بيانات العملاء.

وسائل التواصل الاجتماعي وبيع السوق   

يمكنك استخدام Shopify للترويج لمنتجاتك وبيعها على قنوات أخرى أيضًا. قم بتوصيل Facebook و Messenger و Instagram و TikTok للترويج لمنتجاتك وبيعها على مواقع التواصل الاجتماعي. يمكنك أيضًا البيع في الأماكن التي يتسوق فيها المشترون بشكل متكرر ، مثل Etsy و Amazon و Walmart.

إنشاء متجر شوبيفاي الخاص بك

1. التسجيل للحصول على حساب،

شوبيفاي يقدم نسخة تجريبية مجانية لمدة 14 يومًا ، بحيث يمكنك إنشاء حساب وإنشاء متجرك دون أي أموال. لذا توجه إلى شوبيفاي وابدأ تجربتك المجانية.

Advertisements
شوبيفاي

أدخل بعض المعلومات عنك وعن متجرك ، ثم انقر فوق “التالي”.

معلومات

في الشاشة التالية ، ستحتاج إلى إدخال المزيد من المعلومات حول متجرك. هذا مفيد لأنه سيساعد شوبيفاي في تكوين واجهة متجرك للنوع الدقيق من المنتجات التي تبيعها. بمجرد إدخال جميع المعلومات ذات الصلة ، سيتم نقلك إلى لوحة التحكم في شوبيفاي .

2. تعرف على لوحة التحكم الخاصة بشوبيفاي

يلوحة التحكم الخاصة بشوبيفاي هي المكان الذي ستبني فيه متجرك ، وإضافة المنتجات ، وإدارة الطلبات ، وتحديد أسعار الشحن ، وتثبيت التطبيقات ، وغير ذلك الكثير.

3. اختر قالب لمتجرك

تم تجهيز شوبيفاي بمتجر خاص بالقوالب. إنه مشابه لـلووردبريس حيث ستجد مجموعة كبيرة من القوالب التي ستشكل الأساس لتصميم متجرك. اختيار القالب ليس شيئا معقدا ، لكن المكتبة ذات جودة أعلى ، حيث يتم فحص كل قالب من قبل فريق شوبيفاي. تحظى جميع القوالب التي ستجدها هنا بدعم كامل من مصمميها.

قوالب شوبيفاي

إذا وجدت قالباً يعجبك ، فحدد هذا القالب وانقر على “عرض العرض التوضيحي”.

قوالب شوبيفاي المجانية

لكي تحصل على قوالب شوبيفاي المدفوعة مجانا سوف تعتمد على موقع Themelock الرائع والدي يوفر لك مئات إن لم أقل آلاف القوالب المدفوعة مجانا سواء الخاصة بشوبيفاي أو حتا منصات أخرى كووردبريس وغيره

هذه قائمة أفضل ثيمات شوبيفاي المدفوعة مجانا 2021 الأكثر شيوعا و إستخداما ستجدها في الملف المرفق و يمكنك أن تختار منها القالب المناسب حسب تخصص موقعك، و أيضا الاستفادة من مذخول إضافي بإعادة بيعها.

الملف يحتوي على القوالب التالية: مرفوع على جوجل درايف للتحميل من هنا .

Adeline, Annabelle, Basel, Booster, Booster 2.2, Debutify, Decortica, District, Ella, Empire, Envy, Food, Gemini-fashion, Icon, Kagami, Konversion, Launch, Minimart, Mogo, Pipeline, Prestige, Responsive, Retina, Sample, Shoptimzed, startup, Symmetry, Testament, Triss, Turbo, Minimal

وتجد هنا أفضل قوالب شوبيفاي المدفوعة الآن بين يديك مجانا


تنصيب وتثبيت القالب في شوبيفاي

تأتي جميع التصميمات والقوالب مع قائمة شاملة من التعديلات التي يمكنك إجراؤها دون الحاجة إلى لمس سطر من التعليمات البرمجية. تأتي تصميمات وقوالب شوبيفاي المتميزة مع المزيد من الاضافات والمميزات ، ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك إنشاء متجر رائع مع تصميم مجاني.

إذا كنت ترغب في إجراء تغييرات جذرية على القالب أو التصميم ، فهناك قيود قليلة جدًا على ما يمكن تحقيقه من خلال الوصول إلى HTML و CSS. لكن لا تقلق إذا لم تكن لديك أي تجربة فى التعديلات البرمجية. لدى شوبيفاي منصة تحتوى على فريق دولي من المصممين والمطورين لخدمتك فى “Shopify Experts” والتي يمكنك توظيفها لتخصيص موقعك بالكامل لكنة بالطبع بمقابل مادى.

للعثور على قالب او تصميم يلائم احتياجاتك ، نوصي بما يلي:

1. تصفح متجر قوالب شوبيفاي
2. تحقق من التقيمات ومميزات القالب
3. معاينة القالب على الطبيعة
4. احصل على القالب
بعد العثور على قالب يعجبك ، انقر على الزر الأخضر.
سيطلب منك شوبيفاي تأكيد أنك تريد تثبيت هذا القالب.
انقر فوق “Publish as my Shop’s Theme” .
لا تقلق إذا لم تكن متأكدًا بنسبة 100٪ من أنه التصميم المناسب لك. يمكنك دائمًا تغيير رأيك لاحقًا.
بعد تثبيت المظهر ، سيعلمك شوبيفاي بذلك ، وسيمنحك خيار الانتقال إلى Theme Manager مدير القوالب .
ستجد فى مدير القوالب جميع القوالب التى تم تثبيتها سواء القالب النشط أو اية قوالب أخري قد اضفتها فى أى وقت مضي.

أفضل قالب عربي فلاتشوب

4. قم تعيين إعدادات متجرك بالطريقة الصحيحة

شوبيفاي يأتي مجهزًا ببعض إعدادات المخزون الرائعة. ولكن إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة من متجرك ، فيمكنك تحسينها بشكل أكبر.

5. قم بإنشاء الصفحات المناسبة لمتجرك

لقد وجدت الآن القالب المثالي لمتجرك الالكتروني وحسّنت إعدادته بشكل مثالي. حان الوقت الآن لإنشاء صفحات موقعك.

لإنشاء صفحة ، انتقل إلى المتجر > الصفحات. ثم انقر فوق الزر الكبير “إضافة صفحة”.

اضافة صفحات في الشوبيفاي

6. إضافة منتجات إلى متجرك

بعد تصميم متجرك بشكل جيد ، حان الوقت لبدء إضافة منتجات إلى متجرك. انقر فوق علامة التبويب “المنتجات” على الجانب الأيسر من لوحة التحكم.

7. إعداد اسم دومين خاص بمتجرك

اسم الدومين لخاص بك هو ما سيكتبه زوار موقعك في متصفحاتهم عندما يريدون زيارة متجرك، قد ترغب في أن يكون اسم دومينك هو نفسه اسم متجرك.لإضافة اسم دومين إلى متجر شوبيفاي الخاص بك ، انتقل إلى الصفحة الرئيسية> إضافة نطاق.

8. معالج الدفع الخاص بك

الخيار الأسهل هو تنشيط Shopify Payments.

طرق ووسائل الدفع في شوبيفاي

9. دمج جوجل أنلتيكس

لدمج Google Analytics و Shopify ، ستحتاج إلى حساب Google Analytics. إذا لم يكن لديك حساب بالفعل ، فانتقل إلى هذه الصفحة وأنشئ حسابًا.

10. إطلاق متجرك 🚀

يجب عليك إكماله قبل الإطلاق:

  • قالب عالي الجودة قمت بتخصيصه حسب رغبتك
  • اسم نطاق جذاب واسم متجر على الإنترنت
  • بعض من المنتجات التي قمت بتحميلها وتحسينها
  • قمت بإنشاء صفحات موقعك الأساسية وربما تتم كتابة بعض مشاركات المدونة
  • لقد أدخلت جميع تفاصيل المتجر ذات الصلة بما في ذلك معلومات الشحن والضرائب
  • اختبار معالج الدفع للتأكد من استعدادك لقبول المدفوعات.

للقيام بذلك ، انتقل إلى الإعدادات> موفرو الدفع. ثم ، في قسم Shopify Payments ، انقر على “إدارة”. في هذه الشاشة ، حدد “وضع الاختبار” ، ثم حدد “تمكين وضع الاختبار”.

أماكن البيع مع شوبيفاي

مع Shopify ، يمكنك البيع في كل مكان يتواجد فيه عملاؤك . هذا يعني موقع الويب الخاص بك ؛ شخصيًا ، مثل متجر البيع بالتجزئة أو حدث المعرض التجاري ؛ في أسواق مثل Amazon و Ebay ؛ على قنوات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Messenger و Instagram ؛ بالجملة؛ وعبر المصافحة.

بدء عملية البيع

لبدء البيع عبر الإنترنت مع Shopify ، ستحتاج إلى إضافة منتجات إلى حساب Shopify الخاص بك ، وإعداد معالج دفع. بعد ذلك ، يمكنك اختيار المكان الذي تريد بيع منتجاتك فيه – سواء كان ذلك من خلال بناء متجر على الإنترنت أو البيع على وسائل التواصل الاجتماعي. لجعل الناس يشترون منك ، ستحتاج إلى تسويق متجرك حتى يتمكن المتسوقون من زيارة موقعك والتعرف على علامتك التجارية ومنتجاتك.

في الختام: شارك متجرك مع العالم!

إذا تمكنت من اجتياز كل ما سبق ، فأنت خبير شوبيفاي الآن. على أقل تقدير ، لقد تجاوزت مرحلة البداية جيدًا.

يمكن أن يكون بدء متجر عبر الإنترنت تجربة مثيرة ، ونأمل أن يكون الدليل أعلاه قد ساعدك في الحصول على إنشاء متجر شوبيفاي الخاص بك وتشغيله في وقت قياسي.

حان الوقت الآن لبدء جذب زوار إلى موقعك ، حتى تتمكن من مشاهدة هذه المبيعات تنطلق!

Advertisements
Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: