إعلانات أدسنس

منع حظر حساب ادسنس AdSense

أخطاء يقع فيها الكثير من الأشخاص عند عدم معرفتهم لـ 5 إرشادات منع حظر حساب ادسنس AdSense، أخطاء ممنوعة من Google. كذلك يجب التنويه على النقرات الغير صالحة أو شراء أشخاص يدخلون على الموقع بشكل مستمر.

Advertisements

هل تعرض حساب أدسنس AdSense للحظر؟ ربما لا تعلم إرشادات منع حظر حساب ادسنس AdSense. وبالتالي سوف أعرفك على جميع الإرشادات المهمة.

هناك الكثير من البرامج المشهورة حول الدفع لكل نقرة على شبكة الإنترنت. نجد أن جوجل أدسنس AdSense واحد من هذه البرامج. إلا أن الكثير أيضاً يخطىء في استخدام حساب AdSense بشكل كبير جداً، ولا يعرف كيفية التعامل معه.

ولذلك هناك مجموعة كبيرة من إرشادات منع حظر حساب أدسنس AdSense، والتي تكون على عاتق الكاتب أو صاحب الموقع نفسه. لذلك كن واقعي، بشكل كبير جداً حتى تقدر تستمر على ذلك الحساب دون التعرض للحظر. هذه الخطوات سوف تعرفك كيفية الحفاظ على حساب ادسنس من الحظر.

تابع المقال حتى النهاية، لتعلم المزيد حول برنامج ادسنس وعدم تعرضه للحذف أو الحظر. إذ كان عليه إعلانات سوف يسبب لك مشاكل كثيرة. ولذلك يجب عليك الاهتمام ببعض النصائح والخطوات المفيدة في استمرارية الحساب طوال الحياة دون تعرضه للخرق.

5 إرشادات منع حظر حساب ادسنس AdSense، أخطاء ممنوعة من Google
5 إرشادات منع حظر حساب ادسنس AdSense، أخطاء ممنوعة من Google

إرشادات منع حظر حساب ادسنس AdSense

انضم الكثير من مستخدمي الإنترنت من كافة المناطق المجاورة ومختلف العالم على منتجات وبرامج جوجل Google المختلفة. وكان من بينهم أفضل 3 منتجات “Blogger, AdSense, YouTube”. ومع كثرة المواقع الإلكترونية، أصبح برنامج AdSense واحد من أهم برامج Google ذات الشهرة الواسعة. لأنه يقدم أموال مقابل استخدام هذا البرنامج.

Advertisements

انضم معظم مستخدمي الإنترنت من كافة المناطق العالمية إلى برامج الربح وكسب المال من الإنترنت. ومع ذلك شعر الكثير من هؤلاء الأشخاص بالإحباط عند استخدامهم إلى برنامج AdSense لأن ذلك البرنامج يمنع الاستخدام الضار أو الغير سوي.

ولذلك أضع بين يديك هذه المقالة بهدف معرفة كافة الإرشادات السريعة في حماية الحساب أو بمعنى آخر، لتجنب حظر أدسنس AdSense. ذلك لأن جوجل Google لا ترحم أحد في الاستخدام الخاطئ أبداً.

هذه المقالة تستهدف كافة الفئات المستفيدة، منها القراء ومنها أصحاب المواقع وكذلك أصحاب قنوات اليوتيوب. سواء كانوا يريدون أن ينموا اعمالهم أو يصبحوا أحد أهم الأشخاص التى تمتلك مواقع إلكترونية مثالية على الإنترنت.

ومع ذلك عند كتابة هذا المقال وفي الوقت الحالي، قد تكون جوجل Google حدثت سياستها. وبالتالي يتوجب عليك زيارة هذا الرابط لمعرفة ما تم تحديثة من قبل سياسة جوجل: https://www.google.com/adsense/support/bin/answer.py?hl=en&answer=48182

Advertisements

كما ذكرت سابقاً، هذه النقاط الأكثر شيوعاً سوف تكون ضارة على الأشخاص المبتدئة وإن كان لديهم برنامج أدسنس AdSense فيجب مراعاة هذه الأخطاء. وبالتالي أضع إليكم رابط آخر، من Google يجب الاهتمام بما فيه من محتوى يفيدك بشكل كبير لعدم التعرض إلى حظر حساب AdSense، تابع: https://www.google.com/adsense/localized-terms

فيما يلي سوف نوضح أهم الأخطاء التي ارتكبها الكثير من أصحاب المواقع الإلكترونية المبتدئين أدت إلى حظر حسابهم بشكل أو بآخر. فما هي تلك الأخطاء؟ تابع لتعرف المزيد.

#1. تجنب النقرات الغير صالحة

AdSense يحظر بشدة جميع النقرات الغير صالحة على أي إعلان تابع لهم. ذلك يؤدي إلى تكرار النقرات الغير صالحة إلى أرباح وهمية ما يشير إلى تعطيل أو حظر الحساب. وتكون أفضل طريقة لتجنب هذه النقرات الغير صالحة، عبر التأكد من تحديد موقع ملفات السجل داخل خادم الويب التابع لك.

عبر قيامك بهذا، سوف تعرف جميع النشاطات المشبوهة داخل موقعك الإلكتروني من الزوار أو الأعضاء أو غير ذلك. وبالتالي يمكنك إبلاغ شركة Google عن هذه الأنشطة المشبوهة، وسوف تساعدك على منع حظر حسابك أدسنس AdSense.

يجب أن تراعي عند وضعك لـ إعلانات أدسنس AdSense. أن يكون ذلك الإعلان بعيد عن الأزرار التى يمكن النقر عليها بشكل أو بآخر. هذه الإعلانات القريبة من الأزرار يمكن لها أن تتسبب في حظر حسابك بشكل كامل. وبالتالي دع الإعلانات تنزل تلقائي أفضل لك.

#2. لا تشجع المستخدم على النقر فوق الإعلانات

هذه النقرات التى يقوم بها أحد الأشخاص البعيدة عنك، تُعتبر مكشوفة من قبل أدسنس AdSense. وبالتالي تُعتبر هذه النقرات أيضاً غير صالحة، وبالنقر المستمر على الإعلانات المختلفة على الصفحات سوف تخسر حسابك.

كذلك يجب التأكد بشكل كبير من وضع الإعلانات التابعة لك بشكل مثالي وصحيح. ولذلك يجب أن تفصل بين الإعلانات ما لا يقل عن 10 بكسل، بحيث يكون هناك مسافة كبيرة بينهما. ذلك سوف يبدو شيء مثالي ونظيف وواضح بشكل أو بآخر.

أيضاً، لا تشتري أبداً حركات مرور؛ لأن هذا يساهم وبشكل كبير جداً على النقرات الغير صالحة. وبالتالي يؤدي إلى حظر حسابك بدون رجعة. وهذا يُعتبر عامل سلبي لا يجوز أبداً مهما كانت العوائد مفيدة، فإن العمل من الأساس تضليل وتزوير بهدف كسب المال من الإعلانات. Google لا تشجع ذلك أبداً.

عدم النقر على إعلانات أدسنس عامل مهم لمنع الحظر
عدم النقر على إعلانات أدسنس عامل مهم لمنع الحظر

#3. كن حذراً للمحتوى الخاص بك

تأكد من المحتوى الخاص بك، وإن يكون جيد ومثالي وعلى أعلى جودة. كذلك أن يكون المحتوى فريد وحصري بنسبة 101%. ابتعد عن النسخ واللصق من المواقع الأخرى، ذلك في حال اكتشاف ذلك من مشرفي أدسنس AdSense أنت في مشكلة كبيرة وأولها حظر حسابك.

كذلك يجب أن تمتنع عن كتابة الكثير من المواضيع المشابهة، والتي تعني عبور الزائر على نفس المحتوى. بمعنى، أن كنت تكتب عن أحد مواضيع المهمة للخضروات مثل: “فوائد الجرجير” لا تأتي مرة أخرى وتكتب عن “تعرف على فوائد الجرجير” ذلك لأن الموضوعين نفسهم موضوع واحد.

ليس هذا وحسب، حظرت جوجل Google بعض المواضيع والتي تؤدي إلى أنتهاك الخصوصية أو الضرر أو غير ذلك، وكان من هذه المواضيع المحظورة والتي ينبغي عدم الكتابة عنها بشكل نهائي، كان منها ما يلي:

  1. المحتوى الأباحي، أو المحتوى الخاص لـ الراشدين والبالغين.
  2. محتوى آخر وهو المحتوى العنيف مثل الجريمة والضرب حتى الاغماء.
  3. أبتعد عن محتوى القرصنة، وهو محتوى السبام أو محتوى الاختراق والهكرز.
  4. محتوى يتعلق بالعقاقير المحظورة وأدوات صنعها وتشجيع تعاطيها.
  5. المحتوى المرتبط بالتعصب العرقي أو التحيز ضد أي فرد أو جماعة أو منظمة
  6. لا يجب الكتابة باللغة النابية، ومعنى ذلك: أن يكون المحتوى مفهوم ومرشد للقارىء.

ذلك ما يعني، أن تبتعد وبشكل كبير جداً عن مبيعات البيرة والكحوليات القوية. كذلك الابتعاد عن التبغ والترويج له، وكافة المنتجات ذات الصلة بالتبغ. كما يجب الابتعاد عن الادوية الموصوفة لضياع الدماغ، أو الأسلحة والذخيرة. كما يجب عدم وضع محتوى يهتم بالدورات الدراسية أو المقالات للطلاب والتي ليست لك ابداً حال وضعت حقوق النشر عليها. ومهم جداً أن تضع صور نظيفة وغير مخلة بالأداب العام.

تلك المحتويات محظورة بشكل كبير جداً من جوجل Google ولا يجب الكتابة عنها بشكل أو بآخر. وبالتالي أن كتبت عن هذه المواضيع، سوف تواجه الكثير من المشاكل مع شركة AdSense بحظر الحساب نهائي.

4#. عدم اختيار استضافة ويب مجانية

مهم جداً أن تعمل على استضافة ويب مدفوعة، ذلك لأن الاستضافات المجانية قد تغلق الموقع بشكل أو بآخر في أي وقت. وبالتالي يتم غلق حساب أدسنس AdSense معها. كذلك هذه المواقع تعمل على فتح نوافذ وإعلانات تلقائية، وتضر الموقع عبر النقرات والسبام بشكل أو بآخر.

اختيارك الشخصي في الاشتراك مع استضافة مجانية لا تحتوي هذه الاستضافة على نوافذ منبثقة، أو نوافذ منبثقة في الخلفية. ذلك يتداخل بشكل كبير مع التنقل الغير سليم داخل موقعك. وبالتالي سياسة Google تمنع ذلك وتحظر هذه المواقع التي تعمل على استضافات مجانية مخالفة.

5#. تأكد من وجود صفحة سياسة الخصوصية و تواصل معنا

وجود صفحتي سياسة الخصوصية وتواصل معنا شيء مهم وأساسي. لكن من الممكن الاستغناء عن صفحة تواصل معنا، إلا أنه لا ينبغي ابداً الاستغناء عن صفحة سياسة الخصوصية. بالتالي أن كانت صفحة سياسة الخصوصية غير موجودة داخل الموقع يجب بناؤها بشكل سريع.

من جانب آخر، فرضت Google داخل صفحة سياسة الخصوصية، وضع بعض المعلومات المفيدة. وكانت من أهم المعلومات حول ملفات تعريف الارتباط، وملفات السجل، وملفات حفظ الخصوصية، وقوانين الملكية الفكرية، وغيرهم.

ولكن الطريقة المثالية، أن تجد بنفسك موقع موجود داخله إعلانات أدسنس AdSense. وإن تأخذ منه صفحة سياسة الخصوصية، وتعدل عليها بشكل يناسبك. ولذلك لا يجب أبداً تجاهل صفحة سياسة الخصوصية بشكل أو بآخر، لأنها مفيدة جداً في عدم حظر حسابك على برنامج أدسنس AdSense.

ختاماً، كافة الإرشادات الموجودة أعلاه هي أكثر الأخطاء شيوعاً، لهؤلاء الأشخاص الذين ينشرون تدوينات باستخدام Google AdSense. ومن خلال هذه المقالة الصغيرة، أتمنى من الجميع الاهتمام بما أعنيه لكم لجميع الأخطاء المذكورة. والهدف من ذلك الحفاظ على حسابك أدسنس AdSense بنسبة 99.01%.

منع شراء أشخاص يدخلون على الموقع باستمرار والنقر على الإعلانات
منع شراء أشخاص يدخلون على الموقع باستمرار والنقر على الإعلانات

أسئلة شائعة حول حماية حساب أدسنس AdSense من التعطل أو الحظر

يوجد لدينا بعض الأسئلة الشائعة، والمفيدة في مقال اليوم لمعرفة المزيد من المعلومات. وبالتالي سوف نستعرض بعض أهم الأسئلة التى يستفاد منها كاتب المحتوى بشكل مثالي، وكان منها ما يلي:

  1. هل الأخطاء السابقة تؤدي إلى حظر حساب أدسنس AdSense؟

    نعم، أن لم تمنع هذه الأخطاء من تواجدها داخل الموقع الخاص بك، سوف يتم حظر حسابك. وبالتالي يجب مراعاة جميع المقالات التى تقوم بكتابتها مع التركيز جيداً على أتباع الشريعة الأسلامية في كتاباتك.

  2. إذا تم حظر حساب AdSense هل يمكن إرجاعه مرة أخرى؟

    في الغالب يأخذ وقت كبير جداً لإرجاع الحساب. لكن أن تم حظره نهائي لا يمكن ابداً إرجاع الحساب مرة أخرى، يتعين عليك إنشاء واحد جديد.

  3. هل توجد إجراءات أخرى يمكن العمل عليها لمنع الحظر؟

    في الوقت الراهن لا توجد أي إجراءات أخرى. لكن يجب متابعة سياسة Google AdSense لمعرفة كافة الأخطاء التى يجب علينا عدم افتعالها.

Advertisements
Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: