معلومات عامة

10 افكار متاجر الكترونية غير مألوفة.. حول هوايتك إلى تجارة مربحة

Advertisements

ما هي أفضل افكار متاجر الكترونية مربحة؟ ما هي أنجح افكار مشاريع تجارية مربحة عبر الإنترنت؟

أفضل أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدًا وغير مكلفة؟ ما هي أنجح افكار لفتح متجر الكتروني مربح؟

تعكس محركات البحث اهتمامات الأفراد مستخدمي الإنترنت بشكل كبير، وهذا ما يمكنك لمسه بسهولة من الجمل السابقة التي تتصدر محرك البحث جوجل بشكل مذهل.

وغير هذه الجمل هناك الكثير الذي يشير إلى اهتمام وتوجه قطاع ضخم من مستخدمي الإنترنت اليوم نحو إيجاد افكار تجارية مربحة للعمل والربح من التجارة الإلكترونية والبيع أونلاين.

ولهذا، جاء هذا المقال من ضمن سلسلة مقالات عديدة لدعم الأفراد والتجار من خلال تقديم أفضل افكار متاجر الكترونية ليستعين بها أي فرد يرغب في بدء نشاطه التجاري من خلال انشاء متجر الكتروني لبيع المنتجات عبر الإنترنت.

Advertisements

افكار متاجر الكترونية مربحة لإنشاء عملك الخاص

افكار متاجر الكترونية مربحة لإنشاء عملك الخاص

هناك الكثير من الشخصيات المعروفة التي بدأت في اتخاذ هوايتها كفرصة للدخول إلى عالم التجارة والأعمال والاعتماد عليها بشكل أساسي كـ افكار تزيد الدخل .

وخاصة الآن بعد ازدهار وسهولة فرص العمل في التجارة الالكترونية والتسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي التي تساهم في وصول المنتجات لقطاع ضخم من المتسوقين الرقميين.

هيا بنا نبدأ الآن في سرد قائمة افكار متاجر الكترونية صغيرة مربحة متنوعة بين الهوايات أو صناعات سهلة تتيح لك امتلاك المتجر الإلكتروني الخاص بك وبدء العمل في التجارة الإلكترونية والربح من الانترنت.

1- متجر أطعمة ومنتجات للحمية الغذائية

بالطبع لن أقول لك قم بإنشاء متجر إلكتروني لتبيع فيه أطعمة ومشروبات، ففرصة الحصول على مبيعات مُرضية هنا ليست كبيرة.

Advertisements

ولكن ما أقصده هو منتجات غذائية للأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي محدد مثل (الكيتو)، أو لأشخاص لديهم حساسية من شيء معين مثل الأشخاص الذي لديهم حساسية من الجلوتين أو اللاكتوز، أو أي أشخاص لديهم مشاكل غذائية.

هذه الفئة من الناس مهضوم حقها بشكل كبير، فلا توجد الكثير من الشركات التي تلبي احتياجاتهم أو تنتج منتجات ملائمة لهم ولنوعية أجسادهم.

وربما تستطيع الوصول بهذه الفكرة لمستوى آخر مثل أن تقدم أطعمة لذيذة للنباتيين، أطعمة مجهزة يتبقى إعدادها وتسخينها، وعدد النباتيين حول العالم وفي العالم العربي كبير، بالتالي لا تقلق سيكون لك قاعدة عملاء كبيرة تحقق لك مبيعات مُرضية بشكل كبير.

مثال على فكرة المتجر الإلكتروني هذا هو شركة ليفياس التي تقدم وجبات خفيفة (Snacks) نباتية، وخالية من الجلوتين.

2- متجر للمعدات الرياضية

كم مرة كنت تريد أن تتمرن داخل المنزل، ولكن ليس لديك أدوات أو معدات.

على سبيل المثال: في فترة جائحة كورونا تأثر العديد من الناس بسبب إغلاق المراكز الرياضية. المعدات الرياضية مجال يحظى باهتمام كثير من الناس. كثير من الناس يفضلون التمرن في المنزل، وهنا فرصتك لتوفر لهم منتجات تساعدهم على الإبقاء على لياقتهم.

يعد هذا المشروع من أنواع المشاريع في التجارة الالكترونية الرائعة في الوقت الحالي، وتمتلك طلباً كبيراً.

3- متجر خضراوات وفواكه عضوية حسب الطلب

هل تعلم أن مبيعات البقالة سواء (سلع أو خضراوات وفواكه) عبر الإنترنت حول العالم وصلت في عام 2019 لـ 6.7 مليون دولار، مما يعطيك فكرة عن مدى وحجم هذا السوق. وما يخبرنا به هذا الرقم، أنه يوجد طلب كبير على مثل هذه المتاجر.

ولكن لتكون مميزًا حيث توجد العديد من متاجر البقالة والخضراوات الإلكترونية في كل دول العالم، يمكنك أن تقوم بتقديم محاصيل عضوية خالية من المبيدات الحشرية.

فإذا كنت مهتمًا بسوق الأطعمة والمحاصيل الزراعية، فهذا المجال لا يوجد فيه منافسة بل وهو شديد الطلب جدًا؛ نظرًا لاتجاه العديد من الناس للطبيعة وتفضيلهم للمنتجات الطبيعية عالية الجودة.

يمكنك امتلاك مزرعتك الخاصة لإنتاج الخضراوات والفواكه العضوية قبل البدء، أو الاتفاق مع مزرعة متخصصة تثق فيها، ويمكنها تسليم منتجات بجودة عالية لبيعها أونلاين.

4- متجر منتجات طبيعية للشعر والبشرة مصنوعة يدويًا

يمكنك إنشاء متجر إلكتروني يبيع منتجات للنساء للشعر والبشرة، أنا أعلم أنك قد تقول أن هذا المجال فيه تنافسية شديدة؛ بداية من كبار الشركات العملاقة مثل فيكتوريا سيكرت ولاروش بوزيه وانتهاءاً بالشركات المحلية.

مجال منتجات الشعر والبشرة بالفعل يوجد فيه الكثير، ولكن أؤكد لك أن منتجك إذا كان فعال، وله أثر حقيقي ستجد مبيعات مُرضية، خصوصاً إذا تم التسويق له بالشكل الصحيح.

5- متجر مطبوعات حسب الطلب

افكار متاجر الكترونية مربحة

تشمل المطبوعات أي خامة يمكن الطباعة عليها مثل؛ الأكواب الزجاجية والخزفية، التيشرتات، وسادات السرير وغيرها.

لمعلوماتك أنه سوق هائل ومطلوب، وله العديد من الزبائن من فئة الشباب، وسر نجاح هذا النوع من التجارة حتى على أرض الواقع هو رغبة العميل في ارتداء أو اقتناء شيء مميز خاص به هو فقط ومن اختياره بالطبع.

هذه واحدة من افكار متاجر الكترونية من تلك التي تمتلك مستوى طلب كبير.

6- متجر لطعام ومستلزمات الحيوانات الأليفة

 يعاني محبي الحيوانات في العثور على مستلزمات حيواناتهم والطعام الخاص، وهذه فرصة مناسبة حيث تحصل على هامش ربح حوالي 110% من هذه النوعية من المنتجات.

سيكون لهذا المتجر فرصة رائعة خاصةً إذا سمحت بالتوصيل لدول مختلفة، حيث تعتبر بعض الشعوب الحيوانات الأليفة كأولادهم، لذا يعملون على توفير الطعام والمستلزمات لهم ليكونوا في أفضل حال.

7- متجر تأجير أزياء للعارضات ومُدوّنِات الموضة

مؤخرًا، نما انتشار ووجود مدونات الجمال والأزياء بالأخص على منصة انستجرام، ودائمًا يستعرضن المدوِنات أزياء مختلفة لإلهام الفتيات والمتابعات، لذا يحتاجن دائمًا لملابس جديدة لمرة واحدة.

هنا تكمن فرصتك في إنشاء متجر إلكتروني يمكنهن من خلاله تأجير الأزياء منه ليوم واحد.

8- متجر إلكتروني لبيع المجوهرات والحلي

على الرغم من أن فكرة بيع المجوهرات والحلي من افكار مشاريع تجارية كلاسيكية، إلا أننا لا نستطيع أن نتجاوزها وعدم ذكرها.

فهي تعد من أهم المنتجات والسلع التي تحرص كل فتاة وسيدة على اقتنائها بمختلف أشكالها وتصميماتها وأنواعها سواء كانت مجوهرات ذهب أو فضة أو خرز أو كريستال فكل نوع منهم هو مفضل لدى فتاة ما.

كما تعتبر هذه المجوهرات من الأعمال والحرف اليدوية القيمة جدًا والتي تحتاج لوقت ومجهود كبير لتصميمها ومن ثم تنفيذها بحرفية ودقة ومهارة عالية.

لذا تعد هواية مثل هواية صنع المجوهرات والحلي من أنجح افكار متاجر الكترونية يمكن الوصول إليها والدخول بها عالم التجارة والبيع أونلاين.

فهي نتضمن مكانة ونجاح مذهل ومتوقع حيث لا انتهاء لرغبة الفتيات والسيدات بشراء واقتناء هذا النوع من الحلي خاصة المصنوعة باليد وبحرفية مميزة.

9- الشموع منتجات مبتكرة لبيعها عبر متجر إلكتروني

تبلغ صناعة الشموع في الولايات المتحدة الأمريكية حوالي 2.3 مليار دولار، فهي من أهم الصناعات والمشاريع التجارية حول العالم وفي الدول العربية وليس في أمريكا فقط.

قد لا يتخيل البعض أهمية صناعة الشموع ومدى استخدام منتجاتها في العديد من القطاعات والأماكن وأنها من أفضل افكار متاجر الكترونية مربحة في عصرنا هذا.

فعلى سبيل المثال، تحتاج الأماكن الدينية للشموع مثل الكنائس، أو الأفراد في مناسبات مثل الأفراح وأعياد الميلاد وهذه مناسبات لا ينتهي الاحتفال بها.

ويعتقد البعض أن صناعة الشموع تحتاج لمصانع وآلات كبيرة وتفاصيل صعب الدخول بها وهذا على الرغم من أنه صحيح إلا أن الشموع أحد الحرف اليدوية الفريدة جدًا وموهبة رائعة يمكن لأي شخص امتلاكها والعمل بها ومن ثم كسب الأموال من ورائها.

يحتاج صناعة الشموع للمبتدئين بعض الأدوات و المواد الأولية وسهل الحصول عليها، وهي في الأغلب بمتناول أي فرد وأصبح الكثير يعملون بها اليوم وينتجون منها أفضل وأجمل السلع مما يجعلها مطلوبة دائمًا فالسوق.

وأشهر منتجات الشمع اليدوي هي منتجات الشمع الفواح الذي يترك رائحة حذابة ومنعة بالمكان المحيط به، والذي يتم تصميمه بشكل جذاب أيضًا.

Advertisements
Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: