مقالات منوعة

اضرار العادة السرية في المستقبل للبنات masturbation

اضرار العادة السرية عند البنات في المستقبل. المزيد من المعلومات التي لا تعلمها الفتيات عن العاده السريه في المستقبل لكثير من البنات والفتيات

Advertisements

ما هي اضرار العاده السریه في المستقبل للبنات؟ وما هو الاستمناء للبنات؟ المزيد من الأسئلة يتم طرحها يومياً بهدف معرفة بعض المعلومات حول العادة عند البنات.

اضرار العاده السریه في المستقبل للبنات، كثيرة وعديدة. بعض البنات الصغار في العمر لا يعلمون عن هذه الإضرار. وبالتالي علينا تنويه هذه الفئة عن اضرار العاده السريه. كذلك الاستمناء هو نفسه المعنى الذي يُعرف بأسم العاده السريه. ولذلك عند مواجهة هذه الكلمة أعلم أنه يقصد بها هذا المقال، وتم إطلاق اسم الاستمناء بواسطة علماء الطب والشريعة. ويعرف في اللغة الإنجليزية بأسم masturbation.

تُعتبر اضرار العادة السرية عند البنات في المستقبل واحدة من أهم المخاطر التي تؤثر عليهم. ولذلك مهم جداً على الآباء والأمهات تنويه اطفالهم من البنات في عدم حدوث ذلك. لأن في المستقبل تأتي عليهم بالكثير من المخاطر الصحية والأضرار، وهذا ما سوف نعرفه.

نحن جميعاً ندرك القلق الكبير الذي يعيش فيه الفتيات والبنات بسبب ممارسة العاده السرية. وخاصة رعب هذه الفتيات من احتمال فقدان العذرية. مع شعورها بالذنب. إلا أن أضرارها عديدة وكثيرة على الصحة نفسها ولها بعض من الإشاعات وسوف نتعرف كل ذلك في هذه المقالة على موسوعة محتوى ويب.

اضرار العاده السریه في المستقبل للبنات

تُعتبر العادة السريه واحدة من أهم المشاكل والاضرار التى تسببها للبنات في المستقبل. إلا أن الكثير من البنات الصغيرة تمارس هذه العادة وبشكل مفرط ولا تعلم عن ضررها. ولذلك أحضرنا بعض الإضرار التى تُعتبر ضمن المخاوف الرئيسية للبنات.

Advertisements

هناك الكثير من المعلومات التي تُعتبر ضمن أضرارها للعادة السريه. أغلب هذه المعلومات عبارة عن خرافات وليس لها أي أساس قوي من صحتها. وبالتالي تقع الفتيات في مخاوف عديدة تؤثر بشكل سلبي على حياتها العامة. ومن هنا سوف نعرض حقيقة أضرار هذه العادة السريه بشكل أكثر توضيحاً، وكان منها ما يلي:

  • 1#. العادة السرية تسبب التهابات مع شعور بالحكة.
  • 2#. التعود على العادة السرية مع صعوبة التخلص منها بسهولة.
  • 3#. بعد الأنتهاء، يأتي للفتيات والبنات الصغيرة الشعور بالذنب.
  • 4#. الشعور بالبرود الجنسي في العلاقات الحميمة مع الأزواج مستقبلاً.

هذه كانت أهم الإضرار في العاده السرية التى تصاحب البنات عند الكبر. وبالتالي، يجب الحرص على طفولة أي فتاة صغيرة وحمايتها من هذه الإضرار ومراقبتها جيداً. كذلك مهم جداً على الآباء توعية الفتيات الصغار بهذه الإضرار ولكن بأسلوب علمي وكذلك أسلوب ديني.

اضرار العاده السریه في المستقبل للبنات
اضرار العاده السریه في المستقبل للبنات

ما هي العادة السرية عند الفتيات؟

العادة السرية أو الاستمناء masturbation: هى حالة استثارة عند الفتيات أو الرجال. يتعرض لها الجسم عند لمس أعضائه التناسلية. إذا يمكن لكلا الجنسين القيام بالاستمناء. كذلك يُمكن ممارسة العادة السرية للذات أو لأي شخص آخر.

في بعض الحالات، يطلب الطبيب من المريض ممارسة العادة السرية. وذلك بهدف التأكد من الأمراض أو الأعراض التى تصاحبه بشكل أو بآخر. لكن لا يجب أبداً الأستمرار في هذا الفعل حتى بعد نهي الطبيب عن ممارسة هذا الفعل لتمام الشفاء.

Advertisements

حقيقة أضرار ممارسة العاده السرية في المستقبل عند البنات

المزيد من الشائعات الكثيرة والتي يتداول العديد من البنات والنساء عن أضرار هذه العادة في المستقبل. قد تصل الفتيات إلى مرحلة الاعتقاد بقدرتها على إصابتها بالعقم في المستقبل. وذلك مع تعدد الأقوال المتداولة فإن المعلومة الطبية الصحيحة تختفي.

وبالتالي تعيش الفتاة في ممارسة العادة السرية كل أسبوع وهو دائماً في خوف غير مبرر. ذلك يكون نتيجة لاعتقادات خاطئة. ولذلك إليك حقيقة أضرار هذه العادة السرية في المستقبل للبنات والمزيد من المعلومات الصحيحة حول هذه العادة بشكل خاص.

1#. العادة السرية تسبب جروح والتهابات في المهبل

عادة ما تسبب ممارسة العادة السريه للبنات في المستقبل أو في نفس اللحظة مع التعامل بعنف، أو استخدام آلات حادة. بالمزيد من حالات حدوث جروح وكذلك التهابات في المهبل.

ومن جانب آخر، يمكن أن تنقل بعض الأمراض المعدية عند ممارسة العادة السرية. والتي منها الإيدز أو فيروس سي، وهذا يكون بشكل مستمر فهذه الأمراض تظهر في المستقبل. ذلك في حالك كانت هذه الآلات تُنتقل من شخص إلى شخصً آخر.

ممارسة العادة السرية في المستقبل
ممارسة العادة السرية في المستقبل

2#. العادة السرية عند الفتيات تُسبب الاكتئاب

بعد انتهاء ممارسة العادة السرية، فإن اللحظات القليلة التالية هي المستقبل. وبالتالي، عند الخروج من دورة المياه تُسبب للفتيات حالة من الاكتئاب والشعور بالذنب. وهي تصلك الإضرار التى تأتي في المرتبة الأولى عند ممارسة الاستمناء.

ومع ذلك تُسبب انخفاض كبير في تقدير واحترام الذات. ولأن الاستمناء، معروف بأضراره على البشرة كذلك. إلا أن الفتاة بعد الزواج تصبح مرأه وتستمر في هذه العادة ولا تكتفي بما يقدمه زوجها لها. ولذلك، تعيش طوال حياتها في مرحلة من الاكتئاب بسبب الاستمناء.

3#. العادة السرية تؤدي إلى عدم الاستمتاع بالعلاقة الجنسية للفتيات

تُعتبر اضرار العاده السریه في المستقبل للبنات. كذلك الممارسة المفرصة تؤدي إلى ضعف الشهوة الجنسية، فهي عبارة عن فترات تعود على أسلوب معين. هذا الأسلوب قائم على الفردية فقط، وبالتالي المتعة الجنسية تأخذ فترات أولية متعة من ثم تختفي هذه المتعة.

وعلى ذلك، الاستمناء المتكرر بشكل مفرط فيه تفقد المرأة المشاركة أو استخدام طرق أخرى للوصول إلى النشوة الجنسية في المستقبل.

وبالتالي، النشوة الجنسية للمرأة عند الإفراط في الاستمناء مستقبلاً. يؤدي إلى عدم الرضا عنها، ويصيب المرأة المستعملة للاستمناء إلى عدم الرضا في تحقيق النشوة المعتادة. ولذلك مهم جداً الابتعاد عن هذه العادة السرية الآن أو بالمستقبل بشكل نهائي.

4#. الوقوع في الإدمان بسبب العادة السريه بشكل مفرط فيه

عند التكرار المفرط والمستمر للعادة السرية، يؤدي إلى احتمال وقوع البنات فى الإدمان. ولذلك يبحثون إلى مصحات بهدف علاج الإدمان للتخلص منها مستقبلاً. ذلك يكون نتيجة عند ارتباط هرمون السعادة الأندورفين، والذي يتم إفرازه بواسطة النشوة الجنسية مع ارتباطه بالعادة السرية.

لذلك عند اتخاذ هذه العادة في المستقبل تأتي الفتيات والبنات باتخاذها ملجأ للهروب من كافة الضغوط والمواقف الحياتية الصعبة. ذلك ما ينتج عنه عند اعتماد الفتيات والبنات نفسي وسلوكي.

5#. تُسبب العادة السرية للبنات ارتفاع ضغط الدم في المستقبل

عند الإفراط في ممارسة العادة السرية بشكل متكرر. فإنها في المستقبل للبنات والفتيات الصغار تسبب لهم ضغط الدم لفترات بعيدة. وهذا يكون ناتج عن حالة من التوتر والقلق التى تصاحبه للفتاة.

ولذلك مهم جداً للفتيات والبنات الابتعاد عن الاستمناء، خاصة في مراحل 13 إلى 25 عام. وحتى بعد ذلك لا يجب ابداً التعامل مع هذا الاستمناء حتى وإن كان على فترات بعيدة من العمل.

أضرار الاستمناء
أضرار الاستمناء

هل العادة السرية تفقد البنت عذريتها؟

بعد هذا السؤال المهم، حول العادة السرية عند البنت وأنها تفقدها عذريتها أو لاء. فهذا يولد لهم شعور بالخوف الشديد من هذه الاحتمالية والتي تؤثر العادة السرية على غشاء البكارة عند البنات.

الإجابة على ذلك السؤال، تُعتمد على طرق الممارسة عند الفتيات لهذه العادة. حيث نجد أن الممارسة الخارجية لا تسبب أي فقدان العذرية. أما في حال إدخال مواد صلبة، داخل المهبل لأكثر من 2 سم. فذلك يؤدي إلى تهتك غشاء البكارة، ولذلك تفقد البنت العذرية.

معلومات خاطئة حول العادة السرية للبنت في المستقبل

هناك بعض المعلومات الخاطئة والتي يتم تداولها بشكل كبير جداً حول أضرار العادة السرية في المستقبل. ذلك لأن البنات تُسبب بلبلة وخوف شديد، وكذلك أحياناً تعوق المرأة التى تمارس الاستمناء عن العيش بشكل طبيعي. ومن هذه المعلومات الخاطئة عن الإضرار ما يلي:

  • 1#. الأقاويل الشائعة حول العادة السرية في المستقبل للبنات: أنها تسبب بعض المشاكل في الحمل، وكذلك تسبب تساقط الشعر عند البنات. أيضاً تؤثر على العيون وتضعفها.
  • 2#. الحقيقة التى لا تعرفها البنات عن العادة السرية في المستقبل: الاستمناء لا يسبب أي مشاكل في الحمل، إلا في حال الابتعاد عن الأدوات الحادة. كذلك لا يؤثر على تساقط الشعر عند الفتيات، وإنما هي حالة من الاكتئاب تصاحب البنت عند حدوث تساقط الشعر. العادة السرية عند البنات لا تسبب ولا تؤثر على العيون، لكن الإفراط في الاستمناء بالمستقبل يسبب حدوث تشوش في العيون.

ختاماً، نعلم جميعاً أن اضرار العاده السریه في المستقبل للبنات. واحده من أهم المواضيع الحساسة بالنسبة للبنات والفتيات في المستقبل. خاصة مع وجود الكثير من الشائعات حول هذا الموضوع، والذي يثير الخوف. عند التغلب على هذا الخوف، يجب معرفة حقيقة هذه العادة مع أضرارها والشائعات التى تتداول حولها.

اضرار العادة السریة
اضرار العادة السریة

أسئلة شائعة عن أضرار العادة السرية في المستقبل للبنات

هناك أسئلة متداولة وشائعة عن أضرار العادة السرية في المستقبل للبنات. وكذلك الإجابات عليها عبر معلومات موثقة طبية. فما هي تلك الأسئلة؟ تابع لتعرف المزيد.

  1. هل كثرة العادة السرية يُسبب العقم؟

    الاستمناء لا يسبب حدوث العقم، ولا يؤثر على القدرة في الإنجاب عند المرأة المتزوجة حديثاً.

  2. ما هي علامات ممارسة البنت للاستمناء؟

    لا تظهر أي علامات إلى في حال رؤية الأعضاء التناسلية مع ملاحظة جروح أو خدوش في الأعضاء التناسلية للبنات. وذلك راجع بسبب ممارسة العادة السرية.

  3. ما هي أضرار العادة السرية على البشرة للفتيات والبنات في المستقبل؟

    العادة السرية عند البنات في المستقبل لا تسبب أي أضرار مباشرة على البشرة. وإنما تصيب البنات بحالة من الاكتئاب والتغيرات المزاجية. ذلك يترتب عليه ظهور حبوب على البشرة.

Advertisements
Advertisements