معلومات عامة

أفضل 5 مواقع الفري لانسر لتحقيق الربح (جميع التخصصات)

Advertisements

في السنوات القليلة الماضية، أصبح العمل على مواقع الفري لانسر خيارًا شائعًا في سوق العمل ينافس الوظائف التقليدية التي تفرض على الموظفين العمل لساعات محددة تصل إلى 40 ساعة أسبوعيًا، ذلك أن فرص العمل الحر تتيح للعاملين المرونة والحرية في أداء أعمالهم.

في واقع الأمر يعمل حوالي 41.8 مليون شخص في الولايات المتحدة في مجال العمل الحر أو “الفري لانس”، أي ما نسبته 11% من إجمالي الأشخاص المنخرطين في سوق العمل. وذلك حسب إحصائيات أجرتها Nation 1099 عام 2018.

أما مواقع العمل عن بعد فقد غيّرت الطريقة التي يجري بها المهنيون أعمالهم، والأسلوب الذي تعمل به الشركات. فمن خلال هذه المواقع التي انتشرت بشكل كبير أصبح من السهل على أرباب العمل إيجاد الأشخاص المناسبين للقيام بالأعمال التي لا تتطلب التزامًا دائمًا. كما أصبح بوسع المهنيين المستقلين البحث عن فرص مناسبة لهم دون الالتزام بالعمل مع شخص أو مؤسسة واحدة.

في هذا المقال جمعنا لكم أفضل 5 مواقع الفري لانسر مع ذكر ميزات كل موقع.

أفضل مواقع الفري لانسر

تعددت مواقع الفري لانسر للعمل الحر عبر الإنترنت وكثر انتشارها، وصار الاختيار فيما بينهم لمعرفة أفضل منصات العمل الحر أمرًا محيرًا بعض الشيء، ومن هذه المواقع نذكر:

Advertisements

1- موقع UpWork

موقع UpWork

موقع Upwork هو واحد من أفضل مواقع فري لانسر الشهيرة والتي عليها إقبال كبير من العديد من الأشخاص سواء الذين يسعون للعمل الحر كفري لانسر أو من أصحاب الشركات والخدمات، فتجد أنه يوجد على Upwork أكثر من 5 ملايين مستخدم من الذين يعملون فري لانسر، و 1.5 مليون عميل يطلبون خدمات في مجالات مختلفة .

ويعد Upwork من أقدم وأشهر مواقع فري لانسر والعمل الحر عبر الانترنت التي تقوم فكرته على أن صاحب الخدمة أو العمل يطلب وظيفة أو خدمة معينة من خلال نشرها على Upwork، ومن خلال موقع Upwork يتم ترشيح له أفضل فري لانسر مناسبين لهذه الوظيفة التي طلبها كوسيط بين الفري لانسر والعميل .

وبعدما يرى صاحب العمل هؤلاء المرشحين يختار منهم من يعتقد أنه الأمثل لتأدية العمل الذي يريده، وغالبا اختياره هذا يكون بناء على تقييم العملاء الذين سبقوا التعامل مع هذا الفري لانسر، وكذلك من خلال بيانات الفريلانسر الموجودة في حسابه .

أهم مميزات الموقع

  • سهولة الاستخدام

عندما يتعلق الأمر بالعمل الحر، قد يصبح تقييم المرشحين عملية صعبة نظرًا لانعدام التواصل المباشر بين صاحب العمل والمتقدم للوظيفة. وهنا يتميز موقع Up Work بتقديم خدمات المقابلات عبر الانترنت وإمكانية تحديد مواعيد للمحادثات بين الطرفين الأمر الذي يتيح لأصحاب العمل اختيار إمكانية تقييم المتقدمين ويزيد من فرص عثورهم على الشخص المناسب للوظيفة.

Advertisements
  • قنوات للتواصل داخل الموقع

يعد التنسيق بين أفراد فريق العمل أمرًا جوهريًا لضمان الإنتاجية واستمرارية العمل، وهنا يتيح الموقع إمكانية التواصل بين صاحب العمل وأفراد الفريق من خلال قنوات محادثة خاصة، مما يسهل عملية تقديم التغذية الراجعة للمستقلين ومشاركة الملفات والمستندات المختلفة معهم.

  • القدرة على تتبع المستقلين بسهولة

ففي الوقت الذي يواجه فيه أصحاب العمل صعوبة في تتبع الأفراد المستقلين، خاصة أنهم لا يحتاجون إلى الدخول إلى المكتب للقيام بعملهم، يوفر Upwork أدوات تسمح لأرباب العمل بالتحقق من ساعات عمل موظفيهم. بالإضافة إلى إعداد حسابات ما قبل التمويل وجدولة الفواتير كل ساعة.

2- موقع FreeLancer

موقع FreeLancer من أفضل مواقع الفري لانسر

يعد موقع فري لانسر freelancer من أقدم وأكبر مواقع العمل الحر العالمية ، فهو من أوائل تلك مواقع الفريلانس وستجد أن مجال العمل الحر عبر الإنترنت سمي فريلانسر على اسم هذا الموقع، وهو كذلك من المواقع التي لها صيت وشهرة واسعة بين كثير من الأشخاص فقد وصل عدد الفري لانسر عليه إلى أكثر من 46 مليون شخص .

بالإضافة إلى ذلك يتيح موقع فرى لانسر كثير من الوظائف والخدمات في كل المجالات تقريبا فقد وصلت عدد الوظائف عليه لـ 18 مليون وظيفة وأكثر، فتجد فيه وظائف مثل تصميم الشعارات، والجرافيك، وكذلك تطوير المواقع وتصميمها، البرمجة، الكتابة، السيو وتحسين محركات البحث، إدخال البيانات، وكثير من المجالات الأخرى المتوفرة .

لكي تعمل على موقع freelancer لا بد من أن تمتلك مهارة جيدة لتستطيع المنافسة فيه، وبعدها من الممكن أن تسجل الدخول إلى  موقع freelancer  بسهولة، ومن ثم تنشئ حساباً لك يحتوي على بروفايل به كافة المعلومات عنك والخدمة التي تقدمها، وتبدأ رحلتك في البحث عن مشاريع لإتمامها والربح من خلالها .

وبالتأكيد يأخذ Freelancer عمولة حيث يعمل كوسيط بين صاحب العمل والفريلانسر الذي يقوم بالعمل ويوفر عملاً وربحاً بشكل آمن للغاية عن طريقه .

أهم مميزات الموقع

  • وفرة الفرص المتاحة

من خلال هذا الموقع، يستطيع أرباب العمل تصفح عدد هائل من الكفاءات والمهارات، والاطلاع على الملفات الشخصية للمستقلين. كل ما عليهم فعله هو نشر المشروع الذي يرغبون بإتمامه وسيصلهم العديد من الطلبات في غضون دقائق معدودة، أما بالنسبة للأفراد المستقلين فبوسعم الوصول إلى مجموعة واسعة من الوظائف والأعمال والمشاريع التي تناسب مهاراتهم.

  • طرق دفع آمنة

حيث يقدم الموقع نظامًا آمنًا للدفع يضمن حقوق صاحب العمل الذي لن  يدفع المبلغ المطلوب إلا في خال تم إنهاء العمل على أتم وجه. ويضمن حقوق الشخص المستقل الذي يستلم أجره بمجرد الانتهاء من عمله.

  • سهولة مراقبة سير العمل

إذ يتيح موقع Freelancer.com لمستخدميه إمكانية متابعة سير العمل على مشروع معين من خلال حساب الوقت الذي يتم قضاؤه في العمل على هذا المشروع، وتبادل المعلومات والتحديثات بين صاحب العمل والمستقلين من خلال الدردشة المباشرة، في أي وقت وحيثما كانوا وذلك من خلال تطبيق الهاتف المحمول.

قد يعجبك أيضًا: التسجيل في admitad أدميتاد وربح المال عبر التسويق بالعمولة بالتفصيل.

3- موقع PeoplePerHour

موقع PeoplePerHour

موقع PeoplePerHour مماثل لمنافسية من مواقع الفري لانسر الآخرى ولكنه يتميز بشئ هام عن بقية المواقع الآخرى، عند ملاحظتك لإسم الموقع ستجد أنه يوضح لك أنه بشكل خاص خاص لأولئك الذين يعملون بالساعة.

وهذه هي الطريقة الوحيده لإستخدام هذا الموقع ولكن أيضًا إعتمادًا على مهاراتك وخبرتك في المجال الذي قمت بإختياره للعمل عليه.

عند البحث عن مشاريع جديده، ستحتاج إلى إستخدام أداة أو خيار يُدعى البيع أو Sell وتقوم بعرض بيع مهاراتك، ومن هنا يُمكنك البحث عن وظائف ومشاريع من خلال كلمات مُختصره، وعند الإنتهاء من البحث عن وظيفة ما ستقوم بإرسال عروضك لهذه المشاريع.

أهم مميزات الموقع

  • خيارات متعددة للدفع

حيث يمكن للمستخدمين اختيار طريقة الدفع التي تناسبهم، سواءً كانت دفعات شهرية، أو الدفع مرة واحدة أو الدفع على شكل أقساط.

  • ضمان حقوق المستخدمين

إذ يُطلب من صاحب العمل أن يدفع جزءًا من المبلغ المتفق عليه قبل أن يبدأ المستقل بالعمل على المشروع، كما يتم ضمان إتمام العمل على أكمل وجه قبل أن يتم دفع بقية المبلغ من قبل رب العمل.

  • سهولة إدارة الحسابات الشخصية

حيث يوفّر موقع PeoplePerHour للمستخدمين فرصة إدارة حساباتهم والاطلاع على جميع المعلومات التي يحتاجونها والأدوات الضرورية بسهولة ويسر كبيرين.

4- موقع GURU

موقع GURU

موقع GURU هو موقع آخر قديم ولكن جيد جدًا للعمل الحر، كان واحد من أشهر مواقع العمل الحر، ولكنه ليس هكذا الآن ف أشهر موقعين في المجال هما FreeLancer و UpWork، ولكن هذا الموقع خيار جيد جدًا إن كنت تُريد الحصول على المزيد من المال عبر العمل الحر.

حيث يقوم بإستخدام هذه المنصة أكثر من 3 ملايين مُستخدم شهريًا، مثل بقية المنصات الآخرى فهو يسمح لك بالبحث عن الوظيفه التي تُهمك مثل تصميم المواقع والتطوير ومجال ال IT والتصميم والكتابة والتسويق ومجال المُحسابة والمبيعات وغيرها الكثير من المجالات الآخرى القابله للعمل الحر.

أهم مميزات الموقع

  • إمكانية الدعاية للوظائف

إذ يتيح الموقع لأرباب العمل إمكانية القيام بحملة دعائية للوظائف التي ينشرونها، وذلك مقابل مبالغ بسيطة، حيث يتم عرض هذه الوظائف في أعلى صفحات البحث ممّا يضمن أن تتم رؤيتها من قبل أكبر عدد من المستقلين.

  • سهولة إدارة المشاريع

فالموقع يسهل عملية إدارة المشاريع وتحديد المهام والتواصل بين أرباب العمل وبين المستقلين حيث يتم ذلك من خلال لوحة تحكم واحدة، تمكن أرباب العمل من مشاركة مستندات العمل وإجراء مناقشات خاصة أو جماعية.

  • طرق دفع آمنة

حيث يتميز الموقع بتوفير طرق دفع أتوماتيكية آمنة سواءً كان الدفع بالساعة أو شهريًا أو محددًا بمبلغ معين. كما يتيح إمكانية التقدم باعتراض والمطالبة بإعادة التمويل في حال لم يتم استلام المبلغ كاملاً.

قد يعجبك أيضًا: أفضل استضافة مواقع سرعة عالية واستقرار وتثبيت ووردبريس بضغطة زر | بلوهوست.

5- موقع Fiverr

موقع Fiverr من أفضل مواقع الفري لانسر

موقع Fiverr أيضًا من أقدم وأشهر مواقع الفري لانسر وهو خيار جيد للقيام ببيع مهاراتك وجني المزيد من الأرباح، المميز بهذا الموقع أنه خيار جيد لمن يبحث عن مشاريع قصيرة المدى لكي يعمل على مشاريع كثيره وليست طويلة في التنفيذ.

هذا الموقع أيضًا يُقدم خدمات كثيرة يُمكنك العمل عليا مثل مجال محركات البحث والتصميم والتطوير والتسويق الرقمي ومجال البرمجة والكتابة وغيرها من الأمور الآخرى التي ستجدها بكل تأكيد مثل باقي المنصات.

يُمكنك أيضًا بدء العمل من هذا الموقع بأربع بداية من 5 دولارات فقط وهذا شئ مُميز لإتاحة الفرصة لأي مهاره تملكها مهما كانت صغيره ف بكل تأكيد ستستفيد منها.

أهم مميزات الموقع

  • الدقة ورضاء العملاء

حيث يتميز الموقع بالدقة في تسليم المهام، والجودة التي تضمن رضا العملاء، إذ تتيح منصة Fiverr لأرباب العمل تقييم الأفراد المستقلين، ومتابعة تقدمهم وتحديد أهداف لهم ليحققوها مع نهاية الفترة المحددة، كما أنه يتيح للمستقلين عدّة مزايا مثل إمكانية تقييمهم وعرضهم على اللوائح الترويجية وغيرها.

  • قنوات تواصل خاصة وآمنة

حيث يستطيع أصحاب العمل والأفراد المستقلون التواصل من خلال نظام الرسائل في المنصة دون الخوف من التزوير أو سرقة الملفات المهمة وغيرها.

  • شفافية الأفراد المستقلين

إذ يتيح موقع Fiverr لأرباب العمل الاطلاع على جميع المعلومات الشخصية للمستقلين والتعرف على مهاراتهم ومن ثم اختيار الشخص الذي يجدونه مناسبًا، كما يمكنهم أيضًا رؤية ماكتبه أصحاب العمل الآخرون عن هذا الشخص الأمر الذي يضمن لهم اختيار أشخاص مؤهلين فعلاً لأداء المهام المحددة بأعلى جودة.

مع وصولنا لهذه النقطة في المقال تكون قد تعرفت جيدًا وبشكل مفصل على مجموعة من أفضل مواقع الفري لانسر والعمل الحر وتحقيق الربح عبر الانترنت، يمكنك التعرف عليهم والاختيار منهم لكي تبدأ في رحلتك في أن تعمل كفريلانسر وتزيد من دخلك أو حتى تتخذه كعمل ثابت لك تحقق منه دخل وتعتمد عليه.

Advertisements
Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: