مقالات منوعة

أفضل 10 من فنادق الرياض موصى بها

Advertisements

لا عجب من تقييم الزائرين للعديد من أماكن الإقامة بالرياض وتصنيفها ضمن أفضل فنادق الرياض فتلك المدينة تُعد أحد أجمل المدن السياحة في السعودية لامتلاكها موقع رائع وحيوي وطبيعة ساحرة، فضلاً عن جمعها لأهم معالم السياحة في السعودية كونها العاصمة، ونظرًا لتعدد مزاياها السياحية فقد اشتهرت الرياض بضمها لأفضل فنادق السعودية من مخُتلفة الفئات والاسعار. في هذا المقال سنوافيكم بتقرير مفصل نتاول فيه افخم الفنادق فى الرياض وأهم المزايا بها.

مدينة الرياض

عاصمة المملكة العربية السعودية وأكبر مدنها تبلغ مساحتها حوالي 1,435 كم مربع تقع وسط البلاد على هضبة رسوبية شرقي هضبة نجد على ارتفاع 600 مترًا فوق سطح البحر. تبعد الرياض عن مكة المكرمة والمدينة المنورة حوالي 800 كم. كما يقدر عدد سكانها حوالي 5.5 مليون نسمة.

تتميز الرياض بكثرة الأودية فيها مثل وادي حنيفة الذي يبلغ طول مجراه 120 كم. ونظرًا لموقعها الجغرافي يسود فيها المناخ الصحراوي القاري حارًا في الصيف وجافًا وباردًا وممطرًا أحيانًا في الشتاء. علاوة على ذلك، تحتوي الرياض على العديد من التشكيلات الطبيعية كالتلال والوديان والتكوينات الجبلية.

أفضل فنادق الرياض

تنفرد الرياض بامتلاك مجموعة فاخرة من الفنادق التي تتمتع بإطلالات مُتنوعة على أفق المدينة، بالإضافة إلى كونها تُوفر أماكن إقامة راقية تم تجهيزها بأحدث وسائل الراحة لتتناسب مع مختلف أذواق ومتطلبات الزائرين، وفيما يلي نستعرض معكم مجموعة من أفضل فنادق الرياض.

1- فندق الريتز كارلتون الرياض

فندق الريتز كارلتون الرياض

أجمل وأفضل فنادق الرياض ذات رتبة الخمس نجوم. يبهرك فندق ريتز كارلتون بتصميمه الخارجي المبدع والنافورة الضخمة في وسطه. مع ديكوراته الداخلية التي تمنح الزوار شعور الراحة خاصةً أنه يضم حوالي 52 فدانًا من الحدائق الخضراء الخلابة.

Advertisements

بالإضافة إلى ذلك يحتوي 492 غرفةً وجناحًا مختلفة الأسعار والأحجام. بالإضافة إلى صالات عديدة خاصة بالمناسبات والاجتماعات. مع مجموعة من المطاعم والمقاهي التي يبلغ عددها نحو 6 مطاعم تُقدم أشهى الوجبات المحلية والعالمية. كذلك المسابح الخاصة والمجهزة بكافة الخدمات مع وجود قسم خاص بالساونا ومركز رياضي فيه مختلف المعدات الرياضية لكي يحافظ الزوّار على لياقتهم البدنية.

2- فندق فيرمونت الرياض

فندق فيرمونت الرياض

من أفخم الفنادق في الرياض ذات فئة الخمس نجوم يتميز بديكوره المذهل وإقامته الفاخرة ويبعد عن المطار حوالي 15 دقيقةً. يضم فندق فيرمونت 298 غرفةً تتضمن 49 جناحًا. كما يحوي عدة أقسام (صالات الاجتماع، حوض سباحة داخلي، نادي رياضي، وسلسلة مطاعم…) وجميعها مجهزة بأحدث التقنيات التي تضمن راحة النزلاء.

3- فندق حياة ريجنسي الرياض

فندق حياة ريجنسي الرياض

يُعد افخم فندق فى الرياض حيث يمتلك موقع ممتاز فى قلب الرياض النابض بالحياة، يوفر من الخدمات والمرافق الترفيهية ما يفي بمتطلبات الزائر وتوفر له كافة سُبل الراحة والرفاهية والاسترخاء مثل غُرف عائلية وفردية، كما يتوفر مكتب استقبال يعمل على مدار اليوم، مسبح داخلي، تراس، واي فاي مجاني، مواقف سيارات مجانية، مركز لياقة بدنية جيد جداً، خدمة نقل من وإلى المطار، مرافق لذوي الاحتياجات الخاصة، قاعات اجتماعات وولائم برسومٍ إضافية، نادي وملعب للأطفال، معدات تنس، خدمة تنظيف يومية. يقع الفندق على بُعد مسافة 37.8 كم عن مطار الملك خالد الدولي.

4- فندق نارسيس الرياض

فندق نارسيس الرياض

يقع فندق نارسيس الرياض في العليا؛ أكثر مناطق الرياض حيوية، ونشاط تجاري في العاصمة قلب منطقة الأعمال والمركز المالي، ويوفر خدمة الواي فاي مجاناً و3 ومطاعم ومرافق اجتماعات، ويمتاز أيضا بقربه من برج المملكة إذ يبعد عنه حوالي 5 دقائق.

Advertisements

فندق نارسيس الرياض أحد فنادق الرياض العليا هو فندق بتصنيف خمس نجوم 5* يتحدى الفندق جميع معايير الضيافة، والخدمات بما يقدمه.

5- فندق إنتركونتننتال الرياض

فندق إنتركونتننتال الرياض

افخم فندق فى الرياض ويقع وسط مساحة كبيرة تقدر ب 100 فدان من الحدائق ذات المناظر الطبيعية، وأهم ما يميزه أنه يجمع بين حياة المدينة والمناطق الهادئة ، ويحتوى الفندق على 275 غرفه وجناح ذات إطلالات على المدينة أو ملعب الجولف وتمتاز بديكورها الأنيق وتصميماتها على الطراز العربى الحديث، ويضم الفندق العديد من مرافق الترفيه كملعب الجولف وملاعب التنس والأسكواش. يبعُد مسافة 15.8 كم من موكز الهرم التجارى،41.1 كم عن مطار الملك خالد الدولي بالرياض.

6- فندق هيلتون الرياض

فندق هيلتون الرياض

أفضل الفنادق المشهورة على مستوى العالم بتصنيف خمس نجوم والموجود في عاصمة المملكة العربية السعودية.

عند الإقامة فيه بإمكانك التسوق في غرناطة مول، وبزنس مول، اللذان يقعان بجواره. بالإضافة إلى واجهته الزجاجية والمصاعد البانورامية فيه، وديكوراته الداخلية جميعها تضيف منظرًا فاخرًا للفندق يسحر العيون.

كما يضم الفندق أقسامًا كثيرةً مثل: المسابح، والجاكوزي، وغرف البخار والساونا، وملعب خاص للأطفال ومركز رياضي ومواقف للسيارات. ويقدم أيضًا خدمة تأجير السيارات وخدمة النقل إلى المطار، بالإضافى إلى وجبة إفطار مجانية بإمكانك طلبها إلى غرفتك. حيث تشتهر مطاعمه بأطباقها العربية، والعالمية كالصينية، والتركية، والتايلاندية، واليابانية.

7- فندق ماريوت مطار الرياض

فندق ماريوت مطار الرياض

يُعد واحدًا من افخم الفنادق بالرياض فئة 5 نجوم لتميز وحدات الإقامة بالمفروشات الراقية المُنمقة والإطلالات الخلابة على الحديقة، يوفر لنزلائه مجموعة رائعة وُمتميزة من الخدمات والمرافق منها مسبح خاص، مواقف سيارات وتغطية إنترنت مجانية، مركز عافية وسبا، مركز أعمال.

يُعد افخم فندق فى الرياض والأقرب لمطار الملك خالد الدولى حيث يبعد مسافة 11 كم عنه، 25.5 كم عن قوودي حديقة ومحمية، 26.4 كم عن متحف صقر الجزيرة للطيران.

8- فندق كراون بلازا رياض منهال

فندق كراون بلازا رياض منهال

فندق كراون بلازا من أرقى الفنادق في الرياض المصنفة 5 نجوم، وهو مناسب للعائلات، إذ يحتوي على غرف عائلية واسعة، وعلى تكييف هواء وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية وثلاجة، وخدمة الواي فاي مجاناً.

يمكن للضيوف في فندق كراون بلازا الاستمتاع بإفطار كونتيننتال. كما يوجد مسبح واحد كبير يمكن أن تقضي وقت جميل في السباحة مع العائلة. يبعد كيلومترات قليلة عن المطار.

9- فندق الفيصلية

فندق الفيصلية

يقع Al Faisaliah Suites في حي العليا بالرياض، على بعد 100 متر من برج الفيصلية، ويضم مركز سبا وحوض استحمام ساخن. يمكن للضيوف الاستمتاع بالمطعم الموجود في الموقع. تتوفر مواقف خاصة مجانية للسيارات في الموقع.

10- فندق فريزر سويتس الرياض

فندق فريزر سويتس الرياض

يوفر فندق فريزر سويتس الرياض الفاخر ذو الـ 5 نجوم وحدات مفروشة بالكامل، ويتمتع بموقع مثالي بالقرب من مناطق الجذب التجارية والترفيهية الرئيسية في المدينة، مع تصميمه الأنيق وأثاثه الفاخر بالإضافة إلى خدمات الضيوف الشخصية ووسائل الراحة الحديثة.

Advertisements
Advertisements

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: