إعلانات أدسنس

 أرباح المواقع العربية من ادسنس AdSense

المزيد من المعلومات حول أرباح المواقع العربية من Google AdSense تعرف على المزيد من هذه الأرباح المفيدة في كسب المزيد من النقود.

Advertisements

مهم جداً أن تعرف أرباح المواقع العربية من ادسنس. وبالتالي هذا يأخذنا لمعرفة مقدار الربح من جوجل ادسنس. وبالتالي تحتاج إلى قضاء بعض الوقت بشكل مستمر للربح.

عند طلب تحقيق الربح من موقعك الإلكتروني لبرنامج AdSense. يجب أن تعلم هناك منافسة كبيرة جداً بين ملايين من المعلنين على موقعك الإلكتروني أو المساحة الإعلانية التى خصصتها لهم. ما يعني المزيد من الأرباح وعروض إعلانات أكثر ذات صلة بموقعك الإلكتروني. مع ملء المزيد من مساحات إعلانية أخرى كافية ووافية.

المهم جداً لتحقيق أرباح مثالية، أن يكون مقدار الربح من جوجل ادسنس مبني على تخصص المواقع العربية. بمعنى؛ إذا كان الموقع العربي يعمل على مجال واحد فقط مثل الرياضة أو الصحة والجمال. لا داعي أبداً للعمل على مجالات كثيرة داخل الموقع الواحد، فهذا لا يعطي ميزة التخصص لزيادة الأرباح.

أرباح المواقع العربية من ادسنس

تُعتبر أرباح المواقع العربية من جوجل ادسنس، واحدة من أفضل المجالات ثراءً. ذلك في حال تم استغلالها بالشكل الصحيح، وهذا يتطلب إلى خبرات عالية لتحقيق تلك الأرباح بشكل جيد. مهم أيضاً أن يكون لديك خبرة ووعي كافي في إدارة الأعمال التابعة، مع تطويرها بشكل مستمر ومنتظم.

يتم تحقيق أرباح المواقع العربية، من برنامج Google AdSense. إذا كان الشخص عمل على الموقع الإلكتروني بمهارة عالية، مع مراعاة شروط برنامج AdSense. كذلك عند العمل على هذا البرنامج للمواقع الإلكترونية العربية، مهم وضع سياسة خصوصية تابعة.

Advertisements

يتفاعل الربح ويزيد من برنامج AdSense للمواقع العربية حال كان الموقع يعمل بانتظام وبشكل مستمر ويراعي القواعد ولا يخرج عنها. إذا رغبت في تحقيق الأرباح عليك بالعمل المنتظم ووضع بعض الشروط الخاصة التى أنت بحاجة لها فعلياً.

للمزيد: من الحظر من AdSense، تعرف على الخطوات

أرباح المواقع العربية من ادسنس
أرباح المواقع العربية من ادسنس

مقدار الربح على موقعك الإلكتروني بواسطة جوجل ادسنس AdSense

لمعرفة مقدار الربح من برنامج جوجل ادسنس، يجب تخصيص الموقع وأن يكون لديك رؤية كبيرة في العمل الجيد على الموقع الإلكتروني. وبالتالي، تتحقق الرغبة في زيادة الأرباح وكسب المزيد من المشاهدات لهذه الإعلانات. ذلك ما يعطيك حافز للاستكمال وزيادة الأرباح والموظفين. ويتم قياس مقدار الربح على موقعك الإلكتروني بـ ثلاث خطوات، ومنهم:

1#. تفعيل الربح من موقعك الإلكتروني

المعلنين المُنشرين على المواقع الإلكترونية المختلفة. عادة ما يضعون المزيد من الإعلانات التابعة لهم على المواقع الكبيرة من ناحية الزوار. ذلك يحقق مقدار ارباح عالية عند وضع بعض الإعلانات الخارجية بجانب إعلانات AdSense.

Advertisements

ذلك ما يعني تحقيق الكثير من العروض والأرباح مع وجود إعلانات أكثر صلة بموقعك الإلكتروني. كذلك يجب ملء المزيد من المساحات التابعة للإعلانات داخل موقعك الشخصي. خاصة وإن كانت إعلانات أدسنس أو إعلانات خارجية.

2#. تحسين الإعلانات لتوافقها مع الهاتف والتابلت

يمكن لشركة Google العمل على تحسين حجم الوحدات الإعلانية التابعة لك. بحيث زيادة مقدار الربح على موقعك الإلكتروني، بواسطة برنامج ادسنس. بعد العمل على تحسين الإعلانات على الهاتف والتابلت وجهاز الكمبيوتر ذلك ما يعني زيادة فرصة رؤيتها والنقر عليها لمعرفة ما بها من محتوى.

3#. توفير الوقت

بمجرّد إضافة رمز واحد فقط على الموقع الإلكتروني بهدف زيادة أرباح المواقع العربية من ادسنس. سوف تبدأ Google تلقائياً بإضافة الإعلانات التلقائية الملائمة لما يناسب تصميم موقعك. ذلك ما يوفر لك الوقت المبذول في إجراء الكثير من التغييرات على رمز الإعلان.

إيرادات AdSense لموقعك الإلكتروني

توفر AdSense الكثير من المال عند العمل على الموقع الإلكتروني وتخصصية في مجال واحد. إلا أن المواقع العربية عادة ما تعمل على مجالات كثيرة وهذا يُعتبر خطأ. إلا أنه في نفس الوقت فائدة كبيرة، بالنسبة للمستخدم. ومع ذلك يحصل المستخدم على نسب أرباح جيدة.

كذلك إيرادات أدسنس يتم حسابها عبر كل منطقة، وليست الإيرادات متشابهة. وإذا أخذنا مثال بسيط، نجد أن النقرات الأجنبية سعرها غالي عن النقرات العربية. كذلك النقرات العربية لبعض المناطق والتي منها السعودية والإمارات والكويت سعرها غالي عن مصر والعراق وفلسطين وغيرهم.

يتم توزيع الأرباح عبر كل منطقة تعبر على موقعك الإلكتروني. وبالتالي مهم جداً استهداف مناطق تبلغ أسعار النقر منها مبالغ مالية كبيرة، مثل السعودية والكويت والإمارات. بالنسبة للعرب. حال كان الموقع يعرض محتوى أجنبي، مهم جداً استهداف الولايات المتحدة الأمريكية. ويتم حساب الإيرادات على ثلاث مراحل ومنهم:

1#. ما هو مقدار الربح الذي تحققه من Adsense على موقعك

من الصعب معرفة أو تحديد مقدار الربح على موقعك الإلكتروني الذي تحققه عند استخدام AdSense بدقة، حتى تقوم بتجربته بنفسك. حيث تعتمد أرباح برنامج AdSense على بعض أو العديد من العوامل المهمة والرئيسية. والتي منها مقدار عدد الزيارات في الشهر التى تتلقاها، مع نوع المحتوى الذي تعمل عليه وتقدمه عبر المنطقة التابع لها لمستخدمي موقعك. كذلك كيفية إعداد الإعلانات التابعة لك بالشكل المناسب والجيد.

2#. الحصول على تقدير

قبل البدء في العمل مهماً جداً أن تعلم التقديرات التي تستلمها من إعلانات ادسنس على موقعك الإلكتروني. تلك الأداة تعمل على حساب أرباحك بشكل سنوي وهي أرباح محتملة. استناداً في ذلك للفئة التى تقدمها على محتوى موقعك الإلكتروني، مثل: “الرياضة، الفنون التجميلية، الشؤون المالية، الصحة والجمال، الأخبار، إلخ”، كذلك تزيد الأرباح حسب المنطقة التى تتلقى منها أكبر عدد من الزوار. ويجب العلم أيضاً أن هذه القيمة تقديريه.

للمزيد: شروط الربح من اليوتيوب، تعرف عليها الآن

أرباح المواقع العربية من ادسنس
أرباح المواقع العربية من ادسنس

3#. الاشتراك في AdSense

أفضل طريقة تريد معرفة أرباح مواقعك العربية من ادسنس. أن تبدأ في الاشتراك لديهم، والعمل على بدء عرض الإعلانات على موقعك العربي الإلكتروني أو الإنجليزي. وبالتالي يوفر برنامج AdSense هذه الإعلانات بشكل مجاني، حيث يمكنك البدء في استخدامها واستعمالها بشكل سهل جداً.

بعد إنشاء حسابك الشخصي على ادسنس. يُمكنك تسجيل الدخول في أي وقت بهدف الاطلاع على المزيد من أرباحك الشخصية. هذه الأرباح سوف تعطيك فكرة حول مدى نجاحك على برنامج AdSense. مع تحقيق المزيد من الأرباح المالية عند العمل المستمر والمنتظم على موقعك الإلكتروني.

إيرادات برنامج AdSense لموقعك الإلكتروني باللغة العربية

مسبقاً تعرفناً على أرباح المواقع العربية من ادسنس. وكذلك تعرفنا على الإيرادات التابعة من AdSense، والتي يتم تحديدها عبر المنطقة. ومع ذلك هناك أدوات مساعدة تساعدك في كسب الكثير من هذه النقرات العربية والتي منها Google AdWords. تلك الأداة تعطيك المزيد من الكلمات الرئيسية المتصدرة لمحركات البحث بشكل مثالي لكل دولة.

يُمكنك استخدام أداة Google AdWords لتحقيق أرباح كبير لموقعك العربي الإلكتروني. إذ أن هذه المناطق عادة ما تبحث عن بعض الكلمات الرئيسية المتصدرة لمحركات البحث بشكل عالمي. كذلك يُمكنك استخدام أدوات أخرى مجانية أو مدفوعة لتحليل أي موقع إلكتروني تريد المنافسة معه.

حصة أرباح برنامج AdSense

يحصل الناشر الذي وضع برنامج AdSense على موقعه الإلكتروني العربي. على نسبة معينة من الأرباح وهذه النسبة 68% من كافة الإعلانات التى تقر بها Google. أما بخصوص AdSense للبحث، حيث يتلقى الناشر 51% من مجمل الأرباح والتي تقر بها أيضاً شركة Google. علماً بأن هذه النسبة ثابتة لا تتغير بتغير الموقع الجغرافي لنشر الإعلانات على موقعه الشخصي.

ومن ناحية أخرى، لا يتم توزيع هذه النسبة بشكل متوسط على الناشرين لمواقعهم الإلكتروني. إلا أن Google لا تُفصح عن مشاركة أي ربح مالي لأي منتجات أخرى تابعة لبرنامج AdSense؛ حيث تختلف نسبة مشاركة الأرباح من منتج إلى منتج آخر، ذلك نتيجة لاختلاف تكاليف عمليات التطوير والدعم لتلك المنتجات.

ذلك في حال علمت أو عرفت طريقة الحصول على تفاصيل حصة الأرباح لموقعك الإلكتروني باللغة العربية فهذا جيد. وإذا لم تعلم هذه الطريقة، يُمكنك معرفة تفاصيل حصص الأرباح الخاصة بك في أي وقت ضمن حسابك الشخصي. والطريقة هي:

  • سجل الدخول على حسابك الشخصي لبرنامج AdSense.
  • من ثم أنقر على الحساب التابع لك.
  • توجه إلى قسم “معلومات الحساب” من هذا القسم تظهر لك حصة الأرباح بجانب “المنتجات النشطة”.

بهذه الطريقة سوف تتعرف على جميع أموالك التابعة لموقعك الإلكتروني الذي وضع برنامج AdSense عليه. وبالتالي يُمكنك العمل على الموقع وتطويره بشكل كبير للحصول على المزيد من المشاهدات العالمية والتي تحقق لك أرباح كثيرة.

أرباح المواقع العربية
أرباح المواقع العربية

أرباح موقعك العربي من ادسنس AdSense بشكل عام

برنامج AdSense تؤمن دائماً أن حصة الأرباح دائماً تكون تنافسية بشكل كبير للموقع الإلكترونية العربية. ومع ذلك فإن حصص الأرباح التى تقدمها ادسنس تكون غير كافية لإعطاء المزيد من البيانات الصحيحة. وبالتالي توصي دائماً AdSense بالتركيز فقط على إجمالي الأرباح التى يتحصل عليها موقعك الإلكتروني العربي.

على سبيل المثال: حال تم تحقيق أحد المزادات المهمة بالنسبة لشركة Google لمستودع الإعلانات على موقعك الإلكتروني الشخصي مبلغ وقدره 100 دولار أو ما يعادله بالعملة المحلية. فبموجب حصبة الأرباح التى تحصلها والتي هي 68%. فإنك تتلقى مبلغ إجمالي 68 دولار أو ما يعادله بالعملة المحلية التابع لها، من AdSense.

إلا أنه قد تحصل على نسبة أخرى عالية تصل إلى 80% كحصة من أرباح شبكة أخرى للمواقع الإعلانية. لكنها تُحصل مبلغ وقدرة 50 دولار أمريكي أو ما يعادله بالعملة المحلية التابع لها من المعلنين. بالتالي يُعتبر المبلغ الصافي والذي تحصل عليه يكون مبلغ وقدره 40 دولار أمريكي أو ما يعادله بالعملة المحلية التابع لها.

ختاماً، زيادة أرباح المواقع العربية من ادسنس، عامل مهم جداً. يُمكنك استخدامه بشكل مثالي عند تحقيق الأرباح من AdSense. كذلك واستهدافك لـ الكلمات الرئيسية أحد أهم طرق نجاحك وتحقيق أرباح عالية.

Advertisements
Advertisements